دعوة من نائبة كردية الی العبادي لزيارة كردستان

دعت النائبة عن كتلة الاتحاد الكردستاني في مجلس النواب، ريزان الشيخ دلير، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي لزيارة اقليم كردستان للتعرف عن قرب على المشاكل التي تواجه هذا الجزء من العراق.

وقالت الشيخ دلير في تدوينة لها عبر حسابها الخاص في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم (9 تشرين الثاني 2017)، ان “العبادي كان قد اكد اكثر من مرة ان الكرد هم جزء من ابناء العراق ولكي يحقق كلامه هذا بصورة عملية فان من الواجب عليه زيارة اقليم كردستان في هذا الوقت والتعرف عن قرب على مطالب ابناء الاقليم والذي حدد الدستور بدقة حقوقهم وواجباتهم.

واضافت، اتمنى ان لايقوم العبادي بربط مصالحه ونجاحاته بتهميش جزء ومكون رئيسي مثل الكرد، بل يجب ان يتفهم مثل الاب لتطلعاته وان يقوم بزيارة كل من اربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة حيث يعيش المواطنون في ظروف اقتصادية قاسية، لان الدستور العراقي لايفرق بين اي من محافظات اقليم كردستان ومحافظات العراق الاخرى كـ”ميسان والبصرة وبغداد” وأي محاولة من هذا النوع يعتبر تجاوزا على الدستور.

جدير بالذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي يرفض استقبال اي وفد من اقليم كردستان، قبل ان تقوم اربيل بألغاء نتيجة الاستفتاء، لكن حكومة الاقليم اكتفت بتجميد النتائج فقط دون الغائه.

NRT