أمريكا تتوسط لانشاء حكومة مشتركة في أقليم كوردستان.. من  هو رئيس الوزراء المقترح؟؟

نشر المادة في مواقع التواصل !

متابعة 11: بموازات اللقاء الذي أجراه وفد من حزب البارزاني مع حركة التغيير في السليمانية، قام  بريت مككوك مبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالاجتماع مع كل من نجيروان البارزاني في أربيل و برهم صالح في السليمانية.

حسب التصريحات الرسمية من قبل أعلام حزب البارزاني و أعلام المقرب من برهم صالح فأن الجانب الأمريكي بحث الوضع في أقليم كوردستان و علاقات أربيل مع بغداد.

و حسب مصادر خاصة فأن الجانب الأمريكي بصدد تغيير الوضع السياسي في إقليم كوردستان و تشكيل حكومة مشتركة تحضى بقبولف جميع القوى السياسية و تفعيل البرلمان الكوردستاني و بعدها تطبيع الوضع في العراق بين أربيل و بغداد.

حركة التغيير من ناحيتها عرضت 3 نقاط على حزب البارزاني أعتبرتها خارطة طريق للوضع في الإقليم و حسب مصادرنا فأن النقاط الثلاثة  تساندها أمريكا و تتمثل بما يلي:

  1. أنشاء حكومة مشتركة برئاسة شخصية غير حزبية تتفق عليها جميع الأطراف و تسليم قيادة البيشمركة الى الحكومة.
  2. تشكيل وفد مشترك من جميع الأطراف الكوردية و برئاسة الحكومة المشتركة كي تتفاوض مع العراق.
  3. تفعيل برلمان الإقليم و الاعداد لانتحابات رئاسية و برلمانية خلال سنة من الان.

حسب مصادرنا فأن الشخصية التي قد تستلم  رئاسة الحكومة الجديدة قد يكون برهم صالح الذي يتمتع بتأييد حركة التغيير و الجماعة الإسلامية و الاتحاد الإسلامي و بعض أجنحة حزب الطالباني هذا من الجانب الكوردي، أما عراقيا فأن قوى عراقية كثيرة تؤيد برهم صالح رئيسا للاقليم.

الشخصية الأخرى الذي ورد اسمة في الاجتماعات هو الشيخ لطيف  الذيكان عضوا برلمانيا عن حركة التغيير و لكنه ترشيحة يصطدم برفض حزبي البارزاني و الطالباني اللذان يريدان أن الإبقاء على منصبي رئيس و نائب رئيس الإقليم لصالحهما.

5 Comments on “أمريكا تتوسط لانشاء حكومة مشتركة في أقليم كوردستان.. من  هو رئيس الوزراء المقترح؟؟”

  1. الدكتور برهم صالح شخصية مستقلة ونزيهة يتمتع بكافة المؤهلات والشروط المطلوبة لقيادة الإقليم مقبول من قبل الجميع وهو افضل من كان يصلح لرئاسة العراق

  2. دكتور برهم متهم بفساد كبير ولايريد مشروع كبير أو شركة كبيرة ليس شريكا فيها ينبغي لإتيان بسياسي جديد مغاير في العقلية ويكون محاربا للفساد ويؤمن ببنا دولة المؤسسات والمواطن واعتقد ان السياسي المستقل القاضي الدكتور لطيف خير من يستطيع ادا هذه المهمة بنحاح

  3. برهم صالح متورط في عمليات فساد بملايين الدولارات شخصية نزيهة زي نيچيرفان البرازاني سوف تكون مناسبة لتولي ملف رئاسة الوزراء في الإقليم

  4. نيجيرفان برزاني لص حرامي رئيس عصابة لمافيا
    يجب محاكمته وجزائه وإبعاده من كافة المؤسسات السياسية والأقتصادية مدى الحياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *