(محاصرة قطر.. وتهرأ النظام السوري.. والانقلاب ضد اردوغان) ادت (لانخفاض الارهاب بالعراق) – سجاد تقي كاظم

نشر المادة في مواقع التواصل !

    منذ تراجع هيمنة بشار الاسد على سوريا.. والانقلاب العسكري في تركيا ضد اردوغان الذي جعله منشغلا داخليا.. ومحاصرة قطر خليجيا.. والاضطرابات داخل مصر وانشغال المصريين بداخلهم.. ودخول التحالف الامريكي الذي قوض الجماعات الارهابية مع فرض مراقبة على نشاطات ايران..  تراجعت معدل العمليات الانتحارية والمفخخات ضد المدنيين بوسط وجنوب منطقة العراق.. ليطرح سؤال…. (ولنتبه.. بان امريكا قبل انسحابها.. كانت تحارب الارهاب ولكن لا تستطيع ضرب شبكات الارهاب التي يحتضنها النظام السوري داخل سوريا حليفة ايران).. ولكن بعد عام 2014 استطاعت امريكا ليس فقط تحييد الارهاب المسلح.. ولكن متابعة ومراقبة تحركات ونشاطات ايران وسوريا.. اللذين كانا يدعمان الارهاب الذي يستهدف المدنيين بالعراق.. وسوف نوضح ذلك خلال الموضوع..

    فالمتابع لمنحنى الارهاب (تصاعديا وتنازليا) يشهد تراجع لمعدلاته ليطرح سؤال ايضا.. ما علاقة ذلك (بضعف حلفاء ايران الإقليميين).. فمنحنى الارهاب بالعراق.. يصعد وينزل .. يتراجع ويتصاعد.. فلا يمكن ان نقول (ان الارهاب يمكن القضاء عليه).. بالوضع الحالي.. والوضع الاقليمي.. لان ذلك يعني حلول جذرية مصيرية قطعية.. تصل بعضها للارض المحروقة وفك الارتباط وفرز الخنادق الديمغرافية.. بتاسيس ثلاث دول بمنطقة العراق..  وهذا ما يرعب ايران وتركيا والدول الاقليمية من بروز دولة كبرى للشيعة العرب نفطية بالمنطقة.. اضافة لدولة كوردية..

     علما المشترك بين (قطر وسوريا وتركيا)  هي ايران.. فايران افتخرت بانها اول دولة وقفت لجانب اردوغان ضد الانقلابيين، واردوغان متهم بالارهاب لسنوات من قبل ايران واتباعها.. وكذلك قطر فور محاصرتها من قبل الخليجيين بتهمة دعمها للارهاب، سارعت ايران للوقوف لجانب قطر المتهمة لسنوات بدعم الارهاب من قبل ايران وذيولها.. وكذلك النظام السوري المتهم بدعم الارهاب لسنوات، تسارع ايران لدعمه واحتضانه.. ضد معارضيه..

      فالمالكي لسنوات خلال حكمه اتهم سوريا الاسد بدعم الارهاب وتدريبه وجذبه من كل دول العالم لسوريا وتسهيل دخولهم للعراق عبر الحدود العراقية السورية.. بدء النظام السوري يتهاوى.. تراجعت العمليات الارهابية بالعراق.. ولا ننسى بان التقارير الدولية اكدت عن علاقة ايران مع القاعدة.. وصفقة حزب الله مع داعش (الباصات).. واستثناء القاعدة وداعش لسنوات طويلة لايران من أي  عمليات ارهابية.. الا عملية يتيمة حصلت بطهران لرذ الرمال بالعيون.. واستثناء القاعدة لاي عمليات ارهابية ضد الوجود الايراني والشركات الايرانية بالعراق، وكذلك استثناءهم للمراجع بالنجف من أي هجمات.. بشكل يثير التساؤلات..

   علما اكثر الحدود امانا مع العراق.. هي الحدود العراقية السعودية.. وتخيلوا ان السعودية هي اكبر دولة بعدد السكان الوهابية بالعالم.. (فماذا نفهم من ذلك)؟؟ ندرك بان اختزال الارهاب بالوهابية اكذوبة.. وجعل السعودية علاكة لكل سلبيات العراق هي اكذوبة اخرى.. وان السنة الغير وهابية هم اخطر على الشيعة من الوهابية.. وان سوريا وايران هما الخطر الاكبر على مصير الشيعة العرب بالمنطقة.. وكلما ضعف حلفاء ايران ضعف الارهاب..

سجاد تقي كاظم

4 Comments on “(محاصرة قطر.. وتهرأ النظام السوري.. والانقلاب ضد اردوغان) ادت (لانخفاض الارهاب بالعراق) – سجاد تقي كاظم”

  1. تحية طيبة
    مقالاتك موضع إهتمام خاص عندي ، لكن هذه المرة لا و السبب الوحيد والفريد ، هو زيارة ترامب للسعودية , ماذا قال وبما أ/ر العلم عند الله , المهم قلب الطاولة على رؤوس العرب ، فليتدبر كل أمره ، في الحال تبرّأت السعودية من قطر التي كانت طوع أمرها في رعاية الإرهاب ….. وشكراً

    1. الى السيد haji alo و السيد س. سندي.. المحترمين..

      تحية طيبة معطرة بالاحترام..

      لنتذكر.. عندما كانت امريكا بالعراق .. قبل عام 2011.. ضربت البو كمال وقتلت 14 ارهابي.. وفورا تعرضت لردة فعل سلبية من المالكي وعادل عبد المهدي والحكيم .. وبحجة رفض جعل العراق قاعدة ضد سوريا.. رفضوا الهجمة الامريكية ضدالارهابيين بسوريا ووكرها (علما لو امريكا ضربت سوريا منذ سنوات.. وتعاون شيعة ماما طهران ببغداد معها.. لما وصلت سوريا والعراق لما وصلوا اليه اليوم من ماسي وداعش)..

      خيوط الارهاب مهما تشعبت نجدها ترجع لطهران.. وكما ذكرنا (قطر والنظام السوري.. وتركيا اردوغان).. دول متهمة بدعم الاهراب لسنوات وبلسان الشيعة انفسهم.. نجد ايران هي اول دولة تهرع لهم وتقف معهم ..

      مهما كان السبب الذي حركت السعودية ضد قطر.. او حرك الانقلابيين ضد اردوغان.. او حرك المعارضة ضد بشار الاسد.. (ولكن المحصلة حتى لو كانت امريكا.. فهي تحركت ضد مواطن داعمي الارهاب .. انفسهم.. ولكن ايران سارعت ووقفت معهم بشكل يثبت تورط ا يران بدعم الارهاب)..

      ثم ان قطر تدعم جذور الارهاب (الاخوان المسلمين) ففكرة الخلافة هي بذرة الشيطان.. واول من تبناها هم الاخوان المسلمين الذين ترعاهم قطر واحتضنت قطر امثال القرضاوي المصري الذب اباح التفجيرات الارهابية.. علما القاعدة وداعش والاخوان المسلمين محضورين بالسعودية ويحاكم بالاعدام من ينشط بها..

      علما الصراع في الخليج اليوم بين (قطر والسعودية) يمثل صراع جناحين.. (بريطانيا التي عبر قطر ترسل رسالة لامريكا.. والسعودية التي اختارقت الجوكر الحصان الرابح امريكا).. ولا ننسى بان (خرائط الشرق الاوسط القديم الاستعمارية رسمتها بريطانيا).. وامريكا تريد تغيير هذه الخرائط البائسة.. لذلك نجد من وقف مع قطر هي اكثر الدول التي ترتعب من خرائط الشرق الاوسط الجديد (تركيا وايران)..

  2. ١: مهلاً ياعزيزي سجاد ، ماذا قال هارون الرشيد للغيمة { أينما ذهبت فخراجك لي } ؟

    ٢: من يعتقدون أن الغرب ساذج وغبي هم الاغبياء ، فإرهاب العجم والاعراب في المحصلة فاتورته ستعود للعم ترامب ، سواء كانت اموال أو دماء أو دول ومدن خراب دون سكن وأصحاب ، سلام ؟

  3. للاعزاء

    هل تعتقدون ان امريكا (الله في الارض) فان قالت للشيء كن فيكون فسبحان امريكا بيدها كل شيء وهي على كل شيء قدير.. (اعزائي ليس كذلك) الله اخليكم.. فلا يوجد هناك الاله بالارض اسمه امريكا.. و الاله بالسماء اسمه الله.. وامريكا لم تعلن يوما هي بقدرة الله..

    ثانيا.. اعزائي كلنا راينا كيف روسيا تدخلت عسكريا جوياوبريا وبحريا بسوريا.. ومستعدة ان تخوض حرب عالمية ثالثة في سبيل بقاءها باخر معقل تبقى لها بالبحر المتوسط بعد فقدها ليبيا ونقصد سوريا باللاذقية وقاعدة الحميم الروسيتان بسواحل سوريا..

    يجب ان ندرك ان امريكا تشعر بانها اصبحت حالها حال (السمك ماكول مذموم).. تدعم دول وتحالفات .. تدعم شعوب وتسقط انظمة دكتاتورية كنظام صدم.. لتجد نكران الجميل وعض يدها. .كما هي ردة شيعة موالية لايران بالعراق وقفوا مع دول رفضت اسقاط صدام كروسيا وايران وحزب الله .. ضد امريكا التي اسقطت صدام..

    الاتكالية والكسل بالنظر للامور.. بان امريكا قادرة على كحل شيء.. لان البعض يريد من امريكا ان تنجز لهم ما يريدون. .ثم يكيلون لها التهم .. ويتفلسفون براس امريكا.. (كان المفروض ان تفعل امريكا كذا وليس كذا).. واللي يسمعهم هم كانوا قادرين على فعل ما فعلته امريكا.. فاذا كان كذلك فلماذا لم تسقطوا صدام بايديكم يا شيعة ولـ 1400 سنة تقولون اظهر يما مهدي وصفيه وشوف الشيعة شصاير بيه.. وعندما جاء بوش الامريكي وحرركم بمنطقة العراق عضضتم اليد التي مدت لكم..

Comments are closed.