نص الرسالة التي كانت السبب في خلق هزيمة البيشمركة أمام الحشد: فقدان الثقة بين حزبي البارزاني و الطالباني

نشر المادة في مواقع التواصل !

متابعة11: تم نشر رسالة من المفترض أنها كانت سترسل الى مسعود البارزاني ردا على رسالة قام البارزاني بارسالها الى كمال كركوكي مسؤول قوات البارزاني في كركوك.

حسب الرسالة الجوابية فأن البارزاني طلب من كمال كركوكي عدم القتال ضد القوات العراقية في كركوك و توريط قوات حزب الطالباني و عن طريق الشيخ جعفر للقيام بمهاجمة القوات العراقية  كي يتم وضع نهاية لحزب الطالباني في كركوك. و في الرسالة هناك تطرق الى تنسيق تام بين كركوكي و فاضل برواري الذي هو قائد الفرقة الذهبية في العراق  و في نفس الوقت عضو في حزب البارزاني.

لا يُعرف مدى صحة الرسالة التي نشرها موقع ( ملت برس) كما لا يُعرف كيف وجودا الرسالة في بيت كمال كركوكي في كركوك في الخامس عشر من شهر أكتوبر أي قبل يوم من هجوم الحشد و الجيش العراقي على كركوك.

تعتقد بعض المصادر أن حصول استخبارات حزب الطالباني على هذه الرسالة كانت السبب في عدم قتال قوات الاتحاد ضد الحشد و التسبب بهذه الهزيمة النكراء.

و كانت قيادات حزب الطالباني قد تطرقت يوم السادس عشر من أكتوبر أي يوم الهزيمة و الخيانة الى وجود خطة لحزب البارزاني من أجل أنهاء وجود حزب الطالباني في كركوك.

يُعتقد بأن قوات أمن الطالباني قامت بتسريت رسالة كركوكي في هذا الوقت بعد أن قامت حزب البارزاني بأجراء لقاء مع نجم الدين كريم محافظ كركوك السابق و أتهامة لاجنحة في حزب الطالباني بالخيانة و بالتحديد عائلة الطالباني.

نص الرسالة باللغة الكوردية نقلا عن ( ميلت برس):

بۆ به‌ڕێز جه‌نابی سه‌رۆكی هه‌رێمی كوردستان
له‌رێگه‌ی نووسینگه‌ی تایبه‌تی جه‌نابی سه‌رۆكی پارتی دیموكراتی كوردستان
سكرتاریه‌تی فه‌رمانده‌ی گشتی هێزه‌كانی پێشمه‌رگه‌ی كوردستان

له‌ د. كه‌مال كه‌ركوكی به‌رپرسی میحوه‌ری خۆرئاوای كه‌ركوك – 5 ی دبس

زۆر نهێنی و به‌په‌له‌
به‌روار: ١٥-١٠-٢٠١٧

به‌ڕێز جه‌نابی سه‌رۆك
سڵاوێكی گه‌رم

له‌سه‌ر فه‌رمانی جه‌نابتان له‌ڕێگه‌ی كاك فازڵ به‌رواری راسپێردراوی پارتیمان له‌ناو له‌شكری عێراق، ته‌نسیقی ته‌واومان له‌ گه‌ڵ حكومه‌تی به‌غداد هه‌یه‌ و جه‌نابتان دڵنیا ده‌كه‌ین له‌ میحوه‌ری ئێمه‌ به‌ هیچ جۆرێك ته‌قه‌ روونادات به‌رامبه‌ر سوپا و چه‌كدارانی عێراقی.

له‌رێگه‌ی كاكه‌ شاخه‌وان عه‌بدوڵاشه‌وه‌ هێزه‌كانی عێراق و حه‌شدی شه‌عبی به‌ڵێنی ئه‌وه‌یان پێداوین كه‌ هیزه‌كانیان له‌ پردێ زیاتر پێشڕه‌وی ناكه‌ن.

بۆیه‌ به‌ خوێنی خۆمان جه‌نابتان دڵنیاده‌كه‌ینه‌وه‌ كه‌ ئه‌و به‌رنامه‌یه‌ی له‌ نووسینگه‌ی تایبه‌تی سه‌رۆك پێمانگه‌یشتووه‌ بۆ پردێ، وه‌كو خۆی جێ به‌جێ ده‌كه‌ین و ئه‌وه‌ی له‌ جه‌نابتمان پێویسته‌ ته‌نیا دڵنیابوونه‌ له‌وه‌ی كه‌ ئه‌مشه‌و هێزه‌كانی كاك شێخ جه‌عفه‌ر هانبدرێن ئه‌وان له‌ میحوه‌ری خۆیان له‌ كه‌ركوك ته‌قه‌ له‌ سوپای عێراقی بكه‌ن بۆ ئه‌وه‌ی به‌رنامه‌كه‌مان به‌رامبه‌ر جه‌لالیه‌كان سه‌دا سه‌د سه‌ركه‌وتوبێت‌ و به‌ پێشڕه‌ویی جه‌نابتان پارتیمان ئه‌م قۆناغه‌ش تێپه‌ڕبكات.

خزمه‌تكاری رێبازی بارزانی
پێشمه‌رگه‌ی كه‌مئه‌ندام و به‌رپرسی میحوه‌ری 5ی دبس
د. كه‌مال كه‌ركوكی
15ی 10ی 2017

4 Comments on “نص الرسالة التي كانت السبب في خلق هزيمة البيشمركة أمام الحشد: فقدان الثقة بين حزبي البارزاني و الطالباني”

  1. البارتي والاتحاد افسدا القضية الكردية في العراق وافرغ القضية من معناها الحقيقي .وللأسف حتى الشعب اصبح فاسدا ويقلد ثقافة هذين الحزبين الفاسدين الى حد الخيانة.كان من الواجب ان يتسابقا الاتحاد والبارتي في الدفاع عن الارض والعرض وليس ان يتسابقا في الخيانة.فولله ان الذي يؤيد ويعطي صوته في الانتخابات إلى هذين الحزبين فهوا أسوأ من داعش نفسه.

  2. قصة مفبركة لا يمكن ان تنطلى على اى ساذج الغاية منها شق الصف الكوردى الهش والضعيف أصلا والذى تم اختراقه بكل سهولة ويسر والإساءة الى البارزانى وسمعته يضر بالكورد وقضيتهم و وسمعتهم ويفيد اعداءهم والمتربصين بتجربتهم

  3. وجهان لعملة واحدة !؟
    ففي وقت كان من المتوقع ان يحقق الكرد طموحاته ويلمع نجم الحزبين ( pdk u ynk) ولكن تسابق الطرفان على الخيانة بشكل مخزي ومنحط ادى الى الحاق كارثة بالقضية الكردية في جنوب كردستان واثرت سلبا على معنويات الشعب الكردي بشكل عام .
    الخزي والعار للخونة والمتأمرين .

  4. إن كانت الرسالة صحيحة فلماذا لا يطبع نص ورقة الرسالة المكتوبة التي وجهها له ،إي للسيد مسعود البارزاني ،وغير هذا انه ادعاء باطل وكذب بحق هؤلاء وجعلهم في قائمة الخيانة مثل عائلة الطالباني واتباعه،.

Comments are closed.