حزب الله العراق: يضغط على العبادي للرد على قرارات الكونغرس الاميركي بشأن “حركة النجباء”

دعت “كتائب حزب الله” في العراق، السبت، رئيس الوزراء العراقي، لابداء موقف من قرار الكونغرس الأميركي، والذي صنف فيه حركة “النجباء” على قوائم الإرهاب.

وقالت الكتائب في بيان لها اليوم (18 تشرين الثاني 2017)، اطلع عليه موقع NRT عربية، ان “الشعب لم يفأجأ بالمواقف الأميركية العدائية، ضد حشده الشعبي وفصائله الإسلامية المقاومة، لأنه لم يضع في حساباته يوما،  أن أميركا التي احتلت بلده، وقتلت الآلاف من أبنائه، ودمرت مدنه ومؤسساته، ولم تخرج منه إلا بضربات أبطاله من مجاهدي المقاومة الإسلامية، يمكن أن تقف إلى جانبه، وتحترم سيادته وكرامته، أو أن تضمر له خيرا”، بحسب تعبيرها.

وأضافت قائلة، “بعد الانتصارات، التي سطرها الشعب في مواجهة تنظيم داعش ، وفشل مشروعها، لتدمير وتقسيم العراق وسوريا، وفي الوقت الذي لا زال فيه الحشد والفصائل المقاومة تقاتل داعش وتطارد فلوله، أعلن الكونغرس الأميركي قراره، الذي عد فيه حركة النجباء كجماعة إرهابية، ليؤكد مرة أخرى، النهج العدواني لها، ومحاولاتها المتكررة لفرض الوصاية على العراق، والتدخل في شؤونه الداخلية واستهداف مكامن قوته الذاتية”.

واكدت، “نحن إذ نرفض وندين القرار الأميركي العدواني، ندعو الحكومة وجميع المتصدين للشأن السياسي لابداء موقف وطني مسؤول وواضح تجاه هذا التدخل السافر، الذي يستهدف الحالة الجهادية لشباب العراق، الذين منحوا بلدهم وشعبهم العزة والكرامة، بتضحياتهم وبطولاتهم وانتصاراتهم”.

واوضحت الكتائب في ختام بيانها، “لقد كانت فصائل المقاومة وستبقى، مصدر عزة وقوة للشعب، ورصيده الذي لن يتنازل عنه، أو يفرط به أو يساوم عليه، وستكسر تحت أقدام مجاهيديه، جميع المؤامرات والمخططات الاستكبارية، لأميركا والصهاينة وأعوانهم وأدواتهم في المنطقة”، مضيفة،  مضيفة “نذكر إخوتنا في حركة النجباء بقوله تعالى (ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين”.

يذكر ان الكونغرس الأميركي صنف، الأربعاء الماضي، “حركة النجباء” المنضوية في قوات الحشد الشعبي؛ كـ”جماعة إرهابية”.

ك.ف nrt