قوباد طالباني يطالب بعقد مؤتمر لمعالجة مشاكل الاتحاد الوطني وإعادة هيكلته

نشر المادة في مواقع التواصل !

أكد نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، قوباد طالباني، الإثنين، أن عقد المؤتمر الرابع للاتحاد الوطني الكردستاني، بات “ضرورة ملحّة”.

وقال طالباني، في بيان له، اليوم (20 تشرين الثاني 2017)، إن “رحيل الأمين العام للاتحاد الوطني الكردستاني، الرئيس مام جلال طالباني، ترك فراغا كبيرا على الساحة السياسية في الإقليم والعراق، وأن المخاطر الراهنة تتطلب وحدة الاتحاد داخل الاتحاد الوطني الذي كان وما يزل ميزانا للقوى الديمقراطية والسلمية للشعب”.

وأضاف طالباني، أن “مواجهة جميع التحديات الخارجية والداخلية ليست بالأمر الهين بغياب الرئيس مام جلال”، داعيا إلى “ضرورة انعقاد المؤتمر الرابع للاتحاد الوطني الكردستاني ومعالجة جميع المشاكل لتبلور رؤية مستقبلية عبر المؤتمر الرابع”.

كما شدد طالباني، على أهمية انعقاد المؤتمر قبل نهاية كانون الأول المقبل، والمضي على “نهج الرئيس مام جلال لخدمة شعب كردستان والديمقراطية والسلام والتقدم”، حسب البيان.

وكان المجلس الرئاسي للاتحاد الوطني الكردستاني قرر مؤحرا، حل المكتب السياسي للاتحاد وتعيين 11 عضوا لقيادته برئاسة، كوسرت رسول علي، نائب سكرتير الاتحاد، والذي يعاني من وعكة صحية ويتلقى العلاج في إحدى مستشفيات ألمانيا.

ت.س

nrt

One Comment on “قوباد طالباني يطالب بعقد مؤتمر لمعالجة مشاكل الاتحاد الوطني وإعادة هيكلته”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *