شاسوار عبد الواحد يبيع شركاته وأسهمه في “جافي لاند” ويتخلى عن ملكية قنوات NRT

أعلن مالك مجموعة شركات “ناليا”، شاسوار عبد الواحد، الثلاثاء، بيعه الشركة وجميع أسهم مدينة “جافي لاند” السياحية، إلى جانب تخليه عن ملكية قنوات NRT.

وقال عبد الواحد، في توضيح للرأي العام، اليوم (21 تشرين الثاني 2017)، إن “بعد تجربة استمرت لمدة 10 أعوام في العمل بشركة ناليا والاستثمار وتنفيذ عدد من المشاريع السكنية والسياحية إضافة إلى المشروع الإعلامي المتمثل بقنوات ناليا الإعلامية، أود أن أخبر الجميع أنه تم بيع شركة ناليا وأسهم جافي لاند لشركتين أجنبيتين والتخلي عن ملكية قنوات NRT”، مضيفا أنه “خلال الأيام المقبلة ستقوم إدارة جديدة بالإشراف على قنوات NRT، ولن يكون لي أي علاقة بالمشروع الإعلامي”.

وتابع عبد الواحد، “أشعر بالحزن إزاء تنازلي عن مشروع عملت فيه لسنوات، لكن حلم (الجيل الجديد) كان دافعا لي للابتعاد عن شركاتي ومصالحي، بل إنني مستعد للتضحية بحياتي من أجل هذا الهدف السامي، وأنا على قناعة تامة بأن المرحلة الجديدة والهدف الكبير الذي نصبو إليه أكبر بكثير من مشاريعي السابقة وما حققته خلال السنوات الـ 10 السابقة”.

وأضاف بشأن المشاريع التجارية لشركة ناليا، أن “إجراءات بيع الشركة قد اكتملت وسيتم تسليم كافة المشاريع إلى أصحاب الشركة الجدد”، مشيرا إلى أن مجموعة شركات ناليا حاليا وقبل بيعها، كان لديها قروض لدى أصحاب الشقق السكنية والأشخاص والشركات تقدر بمبلغ 47.684.800  دولار، كما وأن الشركة لديها وحدات سكنية لم تباع إلى الآن وتقدر بـ 97.240.000 دولار، ومجموع هذه القروض يساوي 126.924.800 دولار”.

وبحسب عبد الواحد، فإن الشركة عليها ديون تقدر بـ 2.911.400 دولار، إضافة إلى ذلك فإن قيمة الشركة وكافة مشاريعها ومجموعة شركات ناليا داخل كردستان وخارجها، قُدرت من قبل الشركة الأجنبية وكانت مقدرة من قبل مديرية التسجيل العقاري، وبلغت 681.000.000 دولار.

واستطرد عبد الواحد، بأن “الإدارة الجديدة للشركة ستقوم بإدارة أعمال المشاريع وشكل العمل فيها وسوف يتحملون كافة المسؤوليات أمام الأشخاص الذين يتعاملون ببيع وشراء المقاولات مع مجموعة شركات ناليا”.

وتمنى عبد الواحد “النجاح والموفقية للإدارة الجديدة وكافة العاملين والمسؤولين في مجموعة شركات ناليا بكافة مشاريعها الإسكانية والسياحية والإعلامية”، مؤكدا بالقول “أتمنى كل الحب والتقدير لكافة الذين عملوا معنا ولو مدة يوم واحد والأشخاص الذي يعملون حاليا والذين تركوا العمل لأي سبب من الأسباب وكل الذين عملوا في مشاريع سابقة”.

كما تمنى شاسوار عبد الواحد، النجاح لمشروع “ناليا” الإعلامي واستمراره كإعلام مختلف في العراق كما كان سابقا حيث “قدم خدمة جليلة للإعلام الحر في المجال الصحفي والإعلامي بإقليم كردستان”.

ت.س

nrt