دعما للعبادي ضد أيران: أمريكا ستبقي على قواتها في العراق حتى بعد أنتهاء داعش و هي باقية في سوريا أيضا

أكد المتحدث باسم التحالف الدولي، الكولونيل ريان ديلون، الإبقاء على بعض أشكال تواجده في العراق بعد القضاء على تنظيم داعش.

وقال ديلون في تصريح صحفي، يوم أمس الاثنين ( 20 تشرين الثاني 2017)، “نحن نرى أن نحافظ على الحياد في العراق، وسيتم الإبقاء على بعض أشكال التواجد لنتمكن من الاستمرار في تدريب القوات العراقية، لكن في سوريا نحن مستمرون في محاربة داعش الذي يسيطر على بعض المناطق، وقرار البقاء في العراق وكذلك في سوريا في يد حكوماتنا”، بحسب ما نقلته نينا.

وأضاف أنه على الرغم من أنه لم يتبق أراض في قبضة داعش في العراق، إلا أن لديهم مناطق في سوريا يتواجدون فيها ولم يهزموا بشكل كامل، مبينا ان “التحالف يعمل مع الحكومة العراقية لما نستطيع تقديمه، ويعقد مناقشات دائما عن شكل تواجد التحالف الدولي في العراق”.

واوضح ان” استراتيجيتنا هو العمل مع ومن خلال شركائنا، مثلا العمل مع القوات العراقية، هم من يحددون أين سيقاتلون، وأين سيكون محور كل فرقة قتالية، وبواسطة أجهزة التحالف نساعدهم والمعلومات الاستخباراتية، والتدريب، وكذلك بالغارات الجوية”.

وأشار إلى ان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، قام بتدريب نحو 124 ألف مقاتل عراقي، مؤكدا “مواصلة العمل والتدريب للمزيد، لتحديد مناطق القتال الأكثر أهمية، وكيفية كشف التهديد والتصرف وتجنب التهديد قبل وقوعه لحماية المدنيين، ولذلك خطتنا هو مساعدة العراق للقضاء على داعش”.

الجدير بالذكر ان المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش، العقيد ريان ديلون، أعلن في وقت سابق،، ان تنظيم داعش خسر المعركة وأغلب مناطق نفوذه في العراق وسوريا.

ر.إ

nrt