العبادي يضع شرط تسليم المنافذ الحدودية و النفط الى بغداد للبدء بالحوار مع الاقليم

رأى المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي، ان فرض السلطة الاتحادية على المنافذ والثروات النفطية مقدمة لحوار إيجابي يمكن ان ينجب عنه حوار سياسي
وقال الحديثي ان “الحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة الاتحادية حسم الجدل الذي دار خلال الفترة السابقة بشأن قانونية الاستفتاء”، مبينا ان” الاستفتاء وكل ما نجم عنه لاغٍ الآن بموجب القرار”.
وأضاف “اننا اليوم ننتظر على اعتبار رغبة حكومة الإقليم في اجراء الحوار تحت سقف الدستور، وبالتالي فان هذا يشكل قاعدة يجب من خلالها الالتزام بهذه القرارات وبوحدة العراق للبحث في إمكانية حل الخلافات العالقة بين بغداد واربيل”.
وأشار الحديثي الى ان” الحوار يرتبط باحترام الدستور ومخرجاته واحترام قرارات المحكمة الاتحادية بالإضافة الى وجود خطوات ميدانية على الأرض متعلقة بالعمل المشترك في المجال الأمني والنفطي؛ لفرض السلطة الاتحادية على الملفين”، مؤكدا” انها مقدمات لبناء الثقة من جديد لتعزيز حوار إيجابي يمكن ان ينجب عنه حوار سياسي”.

One Comment on “العبادي يضع شرط تسليم المنافذ الحدودية و النفط الى بغداد للبدء بالحوار مع الاقليم”

  1. ان غرور العبادي كغرور الطاوسوس بذيله، انه يرتكب حماقة لا تقل عن حماقة قيادات الاحزاب الكوردستانية في تحديد موعد الاستفتاء في غير وقته، فاين القاعدة الشعبية للعبادي ليتبختر كالطاووس بها واين هي الاحزاب التي تدعمه، وغريمه المالكي لا يمل من حفر الحفر للإيقاع بالعبادي. واية مجموعة من الحشد الشعبي تدعمه. اكاد ارى مذلة العبادي يجري اليها بدون فرامل تتحكم في غروره وستكون اكبر من مذلة قيادات الاحزاب الكوردستانية بعد الاستفتاء.

Comments are closed.