وأذا صام الأيزيدي ليزيد بن معاوية.؟ –  بير خدر الجيلكي

نشر المادة في مواقع التواصل !

 

في البداية وقبل التطرق والتحول الى صراع جغرافي قومي ولغوي مع البعض من مؤمني وتجار الدين ومطبلي ومروجي قصص وخرافات ذلك الخليفة العربي القريشي الأموي المسلم السني المذهب السكير والمتهور صاحب ومؤسس صناعة الخمر )والرقص والملاهي ووووووو في مدينة الشام السورية الحالية…………

يزيد بن معاوية ومن خلال قصيدة قاضي شلو التمديحية والغير عقلانية وهم موجودون اليوم بيننا نحن ئي زي دا دا سن ني )ئيزيدي الأيزيديين الكورد……….وكل ماهو الكورد اليوم الذين وجدوا وظهروا وأنتشروا في لالش كوردستان الكبرى قبل ظهور وأنتشار الأسلام والشيخ عدي شيخادي الأول وبألاف السنين الماضية…………

أود أن أهنئ نفسي وجميع الأيزيديين وعلى المعمورة وأجمع الذين بدأوا بأخذ ومباركة الصوم وبعدة تسميات وعدة أسابيع متتالية ومابين يومي الثلاثاء والأربعاء والخميس ولتكن يوم الجمعة هو العيد وهذا هو لب الموضوع وأدناه …………..

مثل روزيين شيشمس صوم الشمس وخودان صوم الملائكة والأرباب وصوم ئيزي هذا اليوم لنسبة الى قبيلة فقير الفقراء والملتحون وطول الشوارب وهم طبقة من رجال الدين الأيزيديين في منطقة جبل شنكال 120 كم غرب الموصل العراقية الحالية…………….

نعم أختي وأخي الأيزيدي والبعض من هواة ومراهقي الكتابة والنشر والمحترمون وجميعآ والذين سموا وسيسمون أنفسهم بكتاب وباحتي الأيزيديين من أمثال السيد والشيخ خليل جندي وتلاميذه الجدد فواز اليوم وقبلهم الأخ وبير خدر سليمان وبير ممو الذين صدقوا كلام وأهانات صديقهم خليل جندي وهو يهين قدسية تاف وه سى طاووس الملائكة ومن خلال كلمة بير العريقة وبشكل حاقد ودفين………………

سبق لي قلت وأكرر وبدون خوف وتملق بأنني أنسان وبير رجل دين أيزيدي ولست بالشاهد على قومي وكما تقول المثل ولكن الحقيقة مر وهناك البعض من صاحب المواقع الألكترونية الأيزيدية الحالية مثل السيد والقوال سفو سليمان سفو صاحب موقع وصحيفة بحزاني وغيرهم في موقع لالش دهوك قد حاولوا وسيحاولون حجب الشمس والحقيقة بواسطة غربال عتيق ولكن ونحن وجميعآ قد عبرنا الظلام وتلك العصور الجاهلية والخرافية والمفروضة الأفكار المسروقة الغريبة والدخيلة علينا ومن كل صوب والعربية والأسلامية والسنية بالذات وبعد عام ( 644 ) للهجرة المحمدية……………..

تعالوا وبكل هدؤ لنجلس ونتحاور وقبل أن تأتوا الي وتناقشوا معي أذهبوا الى السيد ورجل الدين والفقير بركات خدر كسو وغيره من الفقراء في شنكال وقبلهم الى قداسة بابا الشيخ وبابا جاويش بير وبيشمام ورئيس القوالون ووووووووووالمحترمون وجميعآ…………….

1.ماهي حقيقة الربط وعلاقاتنا مع تلك الخرافة الخلافة العربية الأسلامية السنية المذهب في الشام معاوية وقبل أبنه يزيد وتلك وهذه القصص بأن معاوية قد قام ب حلاقة رأس نبي العرب والمسلمون محمد وجرح رأسه وقيام معاوية وسرآ بلسع وبلع دمه وأنزعاج محمد من فعلته وخلق ذلك المجرم والسكير يزيد من دمه………

وتحوله الى طفله وأخذ الصوم ( 3 ) أيام وهو في المهد وأيام من عمره ونحن نصوم اليوم له وغيره من الأسلمة السرية والخفية التي حاول وسيحاول البعض بيننا أن نحيي ونجدد الأسلام وأفكارهم السنية المذهب لنا وعلينا مثل ……………..

2.الحمدالله ز ئاديا ئه م فافارتن ز رافديا و هافيتن سه بشكا سنيا………………

الترجمة تقول ………..الف الحمد للعائلة العدوية الشيخ عدي الأول والثاني شيخادي الذين أبعدونا عن الطائفة الرافضة الشيعة ووضعوننا نحن ونسبة الى مروجي الطائفة اليزيدية على نهج الطائفة السنية ……………..

3.ئه وا ل ئه ردا نه بييى ئومه تيى وه ل ئه زمانا شيخيى سنه تيى……………..

الترجمة تقول ………………هو نبي الأمة عدي الثاني وشيخ السنة في السماء.؟

4.وأخيرآ وليست آخر ماهي حقيقة فرض يوم الجمعة علينا وأن تكون وتصادف جميع مناسبتنا وأعيادنا في هذا اليوم الأسلامي الصلاة وفي الحوارات العادية تدعون بأن أقدس يوم لدينا هو يوم الأربعاء وعدم الزواج فيه وحتى الغسيل كذلك تسمية عدة مواقع وقمم جبلية في معبدنا لالش الشمساني النوراني العريقة بأسماء عربية وأسلامية مثل عين زمزم وجبل العرفة ومشت وحسرت وقنطرة الصلاة وووووووووووووووووو….

نعم أيها الكتاب الأيزيديين في شنكال وقبل وه لات شيخ الشيخان أذهبوا الى السيد والفقير بركات خدر كسو وغيره اليوم وحتى الأغلبية من فنانينا الذين يغنون ولكن ويجب وفي البداية أن يبدأوا ب شاس ئيزي أي قصيدة يزيد وقاضي شلو وكلماتها التمديحية والغير عقلانية مثل تلوين الصوف في قدر جدر واحد ولون واحد ولكن تخلق عدة اللوان وووووووووووقولوا له وأسألوا منه ونيابة عن نفسي ماهي حقيقة وعلاقتنا بتلك الشخصيات العربية والأسلامية والسنية المذهب معاوية ويزيد وحتى الشيخ عدي الأول الشامي اللبناني وغيرهم ……..

ولأجلهم وفي الختام ولحين كشف وخروج الشمس و الحقيقة والصراحة من تحت ووراء الحجاب اليزيدي المتعمد…………..

قررت بعدم أخذ الصوم لشخصية يزيد ئيزي الغريبة عني بأستثناء الصوم لشخصية بير آري ئالي وعيده السنوي باتزمي )وفقط لأن كلمة بير يمثل قدسية طاووس الملائكة على الأرض وحسب فلسفتنا داسني الأيزيدية الحالية …………….

بير خدر الجيلكي

المانيا في 05.12.2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *