السفير الامريكي في العراق : عقود أقليم كوردستان النفطية غير شفافة

نشر المادة في مواقع التواصل !

اعرب السفير الامريكي لدى العراق، دوغلاس سيليمان، الثلاثاء، عن قلق واشنطن من عقود نفطية ابرمها اقليم كردستان وشركات منفردة، فيما اشار الى ان تواجد قوات امريكية في كركوك ليس بالامر الجديد و ان ما حصل مؤخراً هو عملية انتقال.

روج نيوز- مركز الاخبار

وقال سيليمان خلال لقاءه بعدد من وسائل الاعلام  ان “العقود والمبيعات النفطية التي ابرمتها وزارة النفط العراقية مع الشركات العالمية كانت بها مقدار كبير من الشفافية”، معربا عن قلقه “من عقود نفطية ابرمتها حكومة الاقليم وشركات منفردة“.

واضاف سيليمان ان “واشنطن تدعم حكومة كردستان كحكومة موحدة قوية ودون خلافات داخل البيت الكردي”، معربا عن “سعي واشنطن لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء والحفاظ على حكومة كردية قوية موحدة بين اطرافها ضمن الدستور العراقي وعراق فيدرالي موحد“.

على صعيد اخر وحول خبر انتشار قوات امريكية في كركوك وخورماتو قال سيليمان ان “تواجد قواتنا في كركوك كان منذ وقت طويل وحتى قبل 16 تشرين الثاني ولن يلحظه احد”، موضحا أن “ما نقلته وسائل الإعلام عن وجود قوات أمريكية، هو مجرد نقل معدات من والى القاعدة وهي تحركات تجري ضمن التنسيق مع القوات العراقية بالحرب ضد داعش والجماعات الإرهابية“. 

*ه- ز*

One Comment on “السفير الامريكي في العراق : عقود أقليم كوردستان النفطية غير شفافة”

  1. الاقليم صديق لامريكا
    لاكن امريكا ليست صديقه للاقليم
    العلاقه من أتجاه واحد و السياسين الحمقى ما زالو يتملقون لامريكا و يطلبون ودها
    الم تدعم امريكا المالكي
    الم تدعم امريكا العبادي
    الم تساعد امريكا صدام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *