العبادي بعد الانتقادات الكوردية يصحح “بيان النصر”.. ويضيف شكره للبيشمركة

صحح المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، ما ورد بشأن شكره لصنوف القوات العسكرية (والتغاضي عن دور البيشمركة) في “خطاب النصر” المنشور على موقعه الرسمي على الإنترنت.

وقام المكتب بتصحيح نص “خطاب النصر” الذي نشره في وقت سابق، وراجعته NRT عربية، اليوم (10 كانون الأول 2017)، حيث أجرى المكتب تعديلات على الخطاب المعلن يوم أمس، بخصوص ما ورد بشأن شكره لصنوف القوات العسكرية (باستثناء البيشمركة) التي ساهمت في استعادة الأراضي من سيطرة تنظيم داعش، مضيفا شكره لقوات البيشمركة إلى نص الخطاب.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي شكر في خطاب له بمناسبة “النصر الكبير”تضحيات “الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية والحشد الشعبي وجهاز مكافحة الإرهاب والقوة الجوية وطيران الجيش..”، إلا أنه لم يشر في الخطاب إلى دور البيشمركة. وتوالت بعد ذلك ردود افعال من حكومة إقليم كردستان والكتل الكردية في مجلس النواب مستنكرة “تغافل” العبادي عن تثمين دور البيشمركة في خطابه.

One Comment on “العبادي بعد الانتقادات الكوردية يصحح “بيان النصر”.. ويضيف شكره للبيشمركة”

  1. التصحیح الخطاب لن تعمل بالقلم الخطاب خطاب یا کرد .ان تصحیحها هی اكثر اهانة للقيادة الكردية فهم مهانون مسبقا..القيادة الكردية يهين البيشمركة وليس عبادي..فالبيشمركة يعرفه العالم من أمريكا إلى اوروبا واسيا واستراليا. .فلا بحتاج ان يمدح من قبل طاىفيين العرب او الكرد المرتزقة باع نفسه مقابل ……الخزي لقيادة لم يحترم مدافعيهي من البيشمركة. .تبا لكم .التاريخ سوف لن ترحمكم.

Comments are closed.