تظاهرة في أربيل احتجاجاً على “تجاهل” العبادي للبيشمركة في “خطاب النصر”

نظم الالاف من طلاب الجامعات والمنظمات الشبابية في أربيل، الاثنين، تظاهرات حاشدة على عدم ذكر العبادي للبيشمركة في “بيان النصر”.

 وندد المتظاهرون الذين رفعوا أعلام كردستان اليوم 11 كانون الاول 2017، بالخطاب ألذي القاه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والذي أشاد فيه بجود كافة صنوف القوات العراقية باستثناء البيشمركة.

وأعلن رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، السبت، الانتصار النهائي على داعش واستعادة جميع الأراضي العراقية من سيطرته، حيث ألقى خطابا بالمناسبة ووجه شكره لجميع القوات العراقية باستثناء قوات بيشمركة كردستان، الامر الذي أدى الى ردود أفعال مختلفة من قبل الكتل الكردية النيابية واستياء جماهيري في الاقليم.

وفيما بعد صحح المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، ما ورد بشأن شكره لصنوف القوات العسكرية (والتغاضي عن دور البيشمركة) في “خطاب النصر” المنشور على موقعه الرسمي على الإنترنت.

وقام المكتب بتصحيح نص “خطاب النصر” حيث أجرى تعديلات على الخطاب المعلن يوم أمس الاول، بخصوص ما ورد بشأن شكره لصنوف القوات العسكرية (باستثناء البيشمركة) التي ساهمت في استعادة الأراضي من سيطرة تنظيم داعش، مضيفا شكره لقوات البيشمركة إلى نص الخطاب.