عالية نصيف تكشف سبب عدم ذكر العبادي لاسم البيشمركة في خطابه

أكدت النائب عن ائتلاف دولة القانون “عالية نصيف” امس الاحد ،  على ان سبب عدم ذكر البيشمركة من قبل العبادي هو نتيجة وقوف قوات البيشمركة ضد القوات الاتحادية ، مبينةً ان بعض القادة الاكراد هددوا القوات الاتحادية بالبيشمركة .

واضافت “نصيف”  في حديث متلفز اطلع عليه “الموقف العراقي”  أن مشاركة قوات البيشمركة في الحرب ضد داعش هو من أجل التمددعلى مساحة من الاراضي المتنازع عليها ، مبينةً أن البيشمركة لا تخضع لسلطة القائد العام للقوات المسلحة بل لسطة قادة الاقليم .

3 Comments on “عالية نصيف تكشف سبب عدم ذكر العبادي لاسم البيشمركة في خطابه”

  1. ان السبب الحقيق في عدم ذكر البيشمركة من قبل العبادي هو انه حفيد صعاليك الصحراء واكلي الجراد النجسة والنجاسة صفة وراثية تنتقل من جيل الى جيل عبر المورثات الجنية مع العلم انها صفة غير مكتسبة بل متوارثة بامتياز

  2. عندما حررت شنكال الكردية من داعش بمشاركة البككه والفصائل اليزيدية والبيشمركة اعلن البرزاني حينها ان البيشمركة وحدها حررت شنكال فالبرزاني تعمد ان يكذب. هو العبادي هذا السياسي المحنك أليس البرزاني هو الذي اختاره بموافقة حزب الطالباني ليكون بديلا لنوري المالكي.وحينها قال حزب الطالباني للبرزاني لافرق بين عبيد وزيد فالعقلية واحدة.ولكن بسبب المصالح الحزبية والمناصب وقف البرزاني ضد المالكي وفي نفس الوقت أيده الطالباني لنفس الغاية.ولو كان الأكراد متحدين فيما بينهم لما أصبحوا اضحوكة للذي يساوى والميسوى.ولولا حزبي البرزاني والطلباني الفاشلين لما حلم المالكي ومن بعده العبادي بدرجة وزير حتى.

  3. كنت انتظر ان يأتي سياسي كردي واحد ويعلن على الملأ بان ساعة الحسم قد بدأت واننا يجب ان نقاوم ونحارب العدو بكل كا لدينا من قوم ومقدرة بيد انه هيهات ان يحدث هذا في الجنوب الكردستاني والساسة المزيفون قد انبطحوا امام رياح الصحراء انبطاح البعير كي يركبه الغفير! أو على الاقل يقول أحدهم وقد شرب حتى الثمالة ليقول “اليوم خمرٌ وغدا أمرُ” كما قالها الشاعر امرؤ القيس عندما بلغه مقتل والده بيد اننا قد أُبلغنا احتلال أكثر من نصف مساحة وطننا ومع ذلك استمر الانبطاح دون اية محاولة للوقوف على الاقدام مرة أخرى!

Comments are closed.