بدأ عمليات التعريب في ديالى و طرد الموظفين الكورد

نشر المادة في مواقع التواصل !

كشف عضو مجلس قضاء خانقين التابع لمحافظة ديالى مراد اغا، اليوم الجمعة، عن اقالة 20 موظفا كرديا من محكمة القضاء، ومطالبتهم بتقديم طلبات نقل الى دوائر إقليم كردستان، عادا ان ذلك يأتي ضمن “عمليات التعريب” التي وصلت الى مركز المدينة.
وقال اغا في تصريح صحفي انه “بعد دخول الحشد الشعبي الى حدود مدينة خانقين، فأن عمليات التعريب بدأت مرة اخرى في هذه المناطق التي وقعت تحت سيطرتهم”.
وأضاف، ان “مجاميع كبيرة من العوائل العربية توجهت الى هذه المناطق من الذين تمت إعادتهم الى مناطقهم الأصلية وفق المادة 140وتم تعويضهم في السابق، للإستيطان والسكن في تلك المناطق مرة اخرى وأعيدت لهم الأراضي الزراعية التي كانت قد اعيدت الى اصحابها الشرعيين من الكرد”.
واتهم عضو مجلس قضاء خانقين تلك العوائل العربية بـ”مهاجمة قرية كردية وتهديد ساكينها بأنهم عائدون الى هذه المناطق التي تركوها، وانهم سيعيدون الأراضي التي كانت قد منحت لهم”.
واشار مراد آغا الى، ان “بعد عملية التعريب الواسعة التي بدأوها خارج مدينة خانقين، فأن ً العملية تطال حاليا ً مركز المدينة أيضا وبدأت من الدوائر والمؤسسات الحكومية”، لافتا الى ان “نحو 20 ً موظفا ً من الكرد اقيلوا مؤخرا من محكمة خانقين”.

One Comment on “بدأ عمليات التعريب في ديالى و طرد الموظفين الكورد”

  1. لا عتاب على الاعداء اذا ما هرب صاحب الدار وهو يجر وراءه اذيال الجبن والخيانة والذل والعار!

Comments are closed.