رئيس برلمان كردستان يدعو إلى تظاهرات شعبية وإضرابات بهدف حل حكومة الإقليم

نشر المادة في مواقع التواصل !

دعا رئيس برلمان كردستان، يوسف محمد، الخميس، المواطنين والأطراف السياسية إلى الاستعداد لانطلاق تظاهرات شعبية وإضرابات عامة بهدف حل الحكومة الحالية لإقليم كردستان.

وقال محمد، خلال حديث له مع NRT، مساء اليوم (14 كانون الأول 2017)، إن “حكومة إقليم كردستان حكومة فاسدة وعاجزة عن تحسين الظروف المعيشية للمواطنين لذلك أن الأوضاع الراهنة تتطلب استعداد المواطنين لانطلاق تظاهرات عارمة بمشاركة الأطراف السياسية بهدف حل الحكومة الحالية”، مضيفا أن “المواطنين يعيشون ظروفا معيشية متفاقمة بسبب الفساد وعدم الشفافية في المؤسسات الحكومية”.

كما شدد رئيس برلمان كردستان، على ضرورة قيام القوات الأمنية بحفظ سلامة المواطنين وحمايتهم خلال التظاهرات.

وأوضح محمد، الذي يمارس مهامه التشريعية بمدينة السليمانية منذ أن مُنع من دخول أربيل في عام 2015، أن “حركة التغيير كانت قد تقدمت بمشروع لتشكيل حكومة إنتقالية لإدارة المرحلة الراهنة لكن أحزاب السلطة تحاول بقاء الحكومة الحالية على حالها”.

يذكر أن المجلس العام لحركة التغيير الكردية، اقترح بعد عقد اجتماع له في مدينة السليمانية، الانسحاب من حكومة إقليم كردستان، بسبب “فشلها” في إدارة الإقليم.

وقد زادت في الفترة الأخيرة مطالبات بحل حكومة إقليم كردستان من قبل بعض الأحزاب السياسية الكردية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية لإدارة الإقليم لحين الانتخابات المقبلة.

One Comment on “رئيس برلمان كردستان يدعو إلى تظاهرات شعبية وإضرابات بهدف حل حكومة الإقليم”

  1. ولماذا لا تبدأ أنت ومن معك من المسؤولين بالمظاهرة كي تتبعك الجماهير ان كنت صادقا؟!

Comments are closed.