قره يلان: ادارة جنوب كردستان تعتبر النقد تقليلاً للشأن- عليها تحقيق تطلعات الشعب

اكد عضو الهيئة القيادية لحزب العمال الكردستاني مراد قره يلان ان حكومة حزب العدالة و التنمية و زعيمه اردوغان يتخذ كل السبل الفاشية لضرب مكتسبات الشعب الكردي  في جميع اجزاء الوطن، فيما انتقد قره يلان سلطات جنوب كردستان و حثها على تحقيق تطلعات الشعب و تقبل النقد و العدول عن سياستها الخاطئة، داعياً الى تشكيل مفوضية في جنوب للاستماع لمطالب الشعب.

روج نيوز- مركز الاخبار

و قال قره يلان في تصريح متلفز على قناة Çira tv  و تابعته وكالة روج نيوز، ان “الدولة التركية تنفذ سياسة الابادة في شمال كردستان و تريد تنفيذ السياسية ذاتها في جنوب وغرب و شرق كردستان ايضاً،هذه الحرب الخاصة التي تشنها الدولة التركية تقودها اردوغان الذي ينتهج سياسة على اساس معاداة الكرد، مستخدماً كل السبل الفاشية. على الكرد في اجزاء الوطن و خاصة في جنوب كردستان ان يعرفوا حقيقة حكومة حزب العدالة و التنمية و انها ليست صديقة للكرد ابداً.مؤكداً ايضاً فشل تلك السياسة الاحتلالية.

و اشار قره يلان الى ان الادارة في جنوب كردستان انتهجت سياسة خاطئة، اضاعت الكثير من المكتسبات بسببها، منوهاً الى احداث 16 تشرين الاول. و قال ان المنطقة شهدت احتجاجات نتجية المواقف الخاطئة للادارة.

ودعا قره يلان الى تشكيل مفو1ضية تضم تنظيمات مدنية و جميع الاطراف في جنوب كردستان لحل القضايا بشكل ديمقراطي و اجراء اصلاحات و الاستماع الى مطالب الشعب اللذي من حقه ان يتظاهر لكن من دون شغب و حرق و تدمير، كما لا يجوز استخدام السلاح بوجه المتظاهرين.

وقال قره يلان ان السلطة في جنوب كردستان ترى النقد و كأنه تقليل شأن ، مضيفاً “بل بالعكس فان تتعرض للانتقاد هو اساس للتطور،و اشارة الى الثقة بالنفس و العدول عن الخطأ و تصحيح المسار، لذا على جنوب كردستان تقبل النقد وتحقيق ما يطالبه الشعب.”

وتطرق قره يلان الى الاوضاع في شنكال بعد ان هنأ بمناسبة عيد الايزيدين و عيد رأس السنة الميلادية، و قال ” على المجتمع الايزيدي ان يكون متحداً و يضع مصلحته العامة فوق كل اعتبار، بلا شك سيكون هناك اختلاف في الفكر لكن رغم ذلك يجب ان تتخذ الاطراف الايزيدية مواقف موحدة و تعزيز صفوفوها فيما يتعلق بمصير بلدهم و مستقبلهم.مثمناً في الوقت نفسه دور و اهمية وحدات شنكال YBŞو YJŞالتي تشكلت بهدف الدفاع عن المجتمع الايزيدي وتحقيق حريته.

كما اكد قره يلان على ضرورة ان يكون مصير اهل شنكال بيدهم، داعياً الى احترام ارادتهم و دعم حقهم في ادارة نفسهم بنفسهم بشكل ديمقراطي.

ووجه قره يلان رسالة حزب العمال الكردستاني للمجتمع الايزيدي و هو ان الحزب يريد لهم الوحدة وبناء ادارتهم وفق المبادئ الديمقراطية، داعياً منهم تعزيز قوتهم و تنظيماتهم في سبيل تحقيق مستقبل مزدهر لشنكال.

*ه- ز*

One Comment on “قره يلان: ادارة جنوب كردستان تعتبر النقد تقليلاً للشأن- عليها تحقيق تطلعات الشعب”

  1. ادراه جنوب كوردستان
    جلبت العار لشعب الاقليم
    قبل ان تجلب العار لانفسهم
    سحقا لهم مافيات انقره و طهران
    جحوش انقره و طهران

Comments are closed.