حزب بارزاني يعلن ضمنيا مسؤوليته عن ما حصل في السليمانية و يعلن: افشلنا “مؤامرات خارجية” لإدخال قوات بغداد الى السليمانية!

نشر المادة في مواقع التواصل !

أكد المتحدث باسم مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية وحلبجة عطا الشيخ حسن، السبت، أن “المؤامرة الخارجية” التي حيكت لإدخال القوات العراقية الى السليمانية عن طريق استغلال التظاهرات، قد تم افشالها من قبل حكومة اقليم كردستان.
وقال الشيخ حسن في تصريحات صحفية ان حزبه قد أكد مرارا انه داعم للمطالب الشرعية لمواطني الاقليم، ً مبينا أن المعلمين والمدرسين والمطالبين بحقوقهم سرعان ما أحسوا بالمخاطر وانسحبوا من التظاهرات.
وبشأن وجود اياد حزبية وخارجية في تظاهرات السليمانية وحلبجة، أكد الشيخ حسن، وجود اياد خارجية وانسلت احزاب داخلية بين المتظاهرين المطالبين بحقوقهم المشروعة وتبين كيف ان تلك الايادي غيرت شكل التظاهرات من اجل خلق الاضطرابات والاحراق والسلب والنهب في دوائر الحكومة والاحزاب وسعت الى الانقلاب على السلطة في الاقليم.
وبشأن محاولات جلب قوات عراقية الى السليمانية، اشار الشيخ حسن، الى ان المؤامرة حيكت بعد احداث 16 تشرين الاول الماضي حيث نظمت التظاهرات في طقطق وكويسنجق وقلعه دزة ورانية من اجل دخول القوات العراقية الى هذه المناطق بذريعة حماية الامن والاستقرار فيها من اجل سلخ السليمانية عن اقليم كوردستان، مستدركا ان حكومة الاقليم استطاعت افشال تلك المخططات والاحلام. و لم يتطرق المسؤول في حزب البارزاني الى الطريقة التي أستطاعوا فيها قمع المظاهرات و لا الى القتل الذي مارسته قوات حزبة و حزب الطالباني. و يعتبر هذا التصريح أعترفا ضمنيا من قبل هذا المسؤول في حزب البارزاني على أنهم هم الذين قاموا بقمع المظاهرات و التسلل الى داخل المتظاهرين و  قمعهم بحجة المؤامرة الخارجية.

 

One Comment on “حزب بارزاني يعلن ضمنيا مسؤوليته عن ما حصل في السليمانية و يعلن: افشلنا “مؤامرات خارجية” لإدخال قوات بغداد الى السليمانية!”

  1. من الأول قلنا
    من يخطط لادخال قوات بغداد الى الاقليم يجب سحق هذه الاصوت و بسرعه
    صحيح فساد البارتي كبير لاكن هذه لا يعني
    عليه و على اعدائي و تهديم المعبد فرق رأس الجميع
    و من سيستفيد اكثر من العبادي و طهران و انقره
    و لنا في كركوك عبره
    هل حصل ال الطالباني على مبتغاهم في كركوك ؟
    ابدا لم يحصلو

Comments are closed.