الخارجية التركية تستدعي المجلس الكردي وتنافش معهم كيفية مجابهة الـ PYD

تجري الدولة التركية في الآونة الأخيرة مناقشات ومباحثات وإتصالات محلية وإقليمية مكثفة لمنع أي حضور لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD أو حتى حضور أي طرف موالي للحزب ذاته في مؤتمر سوتشي إضافة عرقلة مشاركتهم أي مباحثات او مؤتمرات تجري بشأن الازمة السورية من خلاله .
وفي هذا السياق استدعت الخارجية التركية أعضاء المجلس الوطني الكردي كل من إبراهيم برو، فؤاد عليكو، عبد الحكيم بشار، وحواس خليل , للنقاش حول الأوضاع الأخيرة في روج آفا – شمال سوريا عامة وبحث التطورات الأخيرة بخصوص مؤتمر سوتشي والمشاركين فيه خاصة.
وقد وضعت الخارجية التركية عدة مهام أساسية أمام وفد المجلس الكردي للحضور الى سوتشي منها رفض أي حضور لممثلي الادارة الذاتية وحزب الاتحاد الديمقراطي , وأيضا حصر الاهداف ضمن البرنامج الذي وضعه الائتلاف السوري المعارض.
وحسب التسريبات التي حصل عليها موقعنا من مصادر مطلعة و منها خاصة, فأن الخارجية التركية وصفتهم بأنهم ممثلي الكرد في سورية وفي مباحثات سوتشي , وأن جميع مشاريع حزب الاتحاد الديمقراطي من الادارة الذاتية والفيدرالية تبقى مشاريع مرفوضة وغير منسجمة مع أهداف الائتلاف السوري المعارض ومع دستور سورية المستقبل.
وقال السياسي الكردي في المجلس الكردي إبراهيم برو لقناة ’’ آرك ’’ الكردية في وقت سابق أن دعوة المجلس الكردي الى سوتشي تأتي في سياق أنهم الممثلين الحقيقين للشعب الكردي حيث أن هذه المباحثات تجري تحت اشراف مبعوث الامم المتحدة ديمستورا.
محاولات تركية لاشراك وفد المجلس الكردي ضمن الائتلاف تأتي على حساب إقصاء وفد الادارة الذاتية، وحسب المعلومات الواردة فإن موسكو وعدت قائد وحدات حماية الشعب “سيبان حمو” أثناء زيارته الى موسكو بدعوتهم الى مؤتمر سوتشي.
والجدير ذكره فأن تركيا ترفض أي حضور للإدارة الذاتية وحزب الاتحاد الديمقراطي في أي مباحثات سورية , وتستخدم جميع أوراقها لمنع حدوث ذلك , بينما تقدم اعضاء المجلس الوطني الكردي على اساس ممثلين للشعب الكردي في سورية ضمن الائتلاف.

سردار إبراهيم ـ xeber24.net

 

One Comment on “الخارجية التركية تستدعي المجلس الكردي وتنافش معهم كيفية مجابهة الـ PYD”

  1. تركيا تحدد الممثل الحقيقي للشعب
    ههههههههههههههههههههههه
    على هذه المسمى برو الخجل من نفسه

Comments are closed.