إيران تشتعل من الداخل ..حسن نصر الله لا يهتم !!- بقلم .سوسن الشكرجي

نشر المادة في مواقع التواصل !

من المعروف أن إيران تعد الممول الرئيسي والرسمي لحزب الله، وتشكل الحاضنة المهمة للحزب فقد خصصت له موازنة مستقلة تماماً عن الحكومة الإيرانية.

وتأتي مؤسسة المستضعفين على رأس قائمة المؤسسات التي تدعمها إيران، حيث خصصت لها ما بين 200-300 مليون دولار سنوياً، رغم أن هذا الرقم قد نقص قليلاً بعد العقوبات الأميركية على إيران.

وفي لبنان اعتمد حزب الله، بالإضافة للتبرعات وللدعم الإيراني، على تعيين شخصيات موالية في مناصب مهمة.

وفي غرب إفريقيا فإن أهم مصدر لتمويل الحزب هناك هي احتكار تجارة الماس والمعادن.

ويأتي نشاط الحزب بتجارة المخدرات والسيارات في أميركا اللاتينية عامة والمكسيك خاصة كمصدر مهم من مصادر تمويله.

حزب الله يعلم جيداً أن سقوط النظام الايراني سيكشف ظهره تماماً وسيفقده قوته السياسية والعسكرية في لبنان”، حيث أن حزب الله يستمد قوته من الميليشيا العسكرية التي يمتلكها، والتي كان يسوق لها بأنها مقاومة ضد إسرائيل.

لذلك فإن الحزب يعلم جيداً أن سقوط النظام بالنسبة له هي مسألة حياة أو موت، لأن سقوطه سيجعل ظهره مكشوفاً ويجعله محاصراً من الداخل والخارج، مما يجعل القضاء عليه سهلاً.

وفي الوقت التي تشتعل فيها ايران بالمظاهرات وقتل الناس العزل الابرياء من قبل الملالي في ايران ,ينتشر مقطع في مواقع التواصل الاجتماعي مفاده  ان حسن نصر الله يلعب كرة قدم !! فهذا دليل ان السيد حسن نصر الله لا يهتم عن هذه الافعال المشينة فلا يهمه شيء سوى مصالحه الضيقة من أجل البقاء ..

https://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2018/01/06/1114059.html

One Comment on “إيران تشتعل من الداخل ..حسن نصر الله لا يهتم !!- بقلم .سوسن الشكرجي”

  1. وما علاقة نصرالله بإيران ؟ حالما ينقطع حليب البقرة يبيعها بأبخس الأثمان والله إن لم يأكل منها هو وإسماعيل هنية يُعادونها بأشد من السعودية ، هم قائمون على أكتافها مال وفير وسلاح كثير مقابل تصفيق أليست تجارة مربحة ، لكن الملالي مجانين يجب أن يرحلوا وإلاّ فسيدمرون إيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *