قيادي كردي يهدد العبادي: ستدفع ضريبة مواقفك ومعصوم سيتخلى عن منصبه

نشر المادة في مواقع التواصل !

هدد القيادي البارز في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار، اليوم الأربعاء، بأن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم سيضطر للتخلي عن منصبه إذا لم يتوصل إقليم كردستان إلى حل مع الحكومة الاتحادية بشأن المشاكل العالقة، فيما هدد رئيس الوزراء حيدر العبادي بدفع “ضريبة سياسية” بسبب مواقفه.

ونقلت صحيفة “الحياة” السعودية عن بختيار قوله، إنه “إذا لم نصل إلى نتيجة في النهاية، فإن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم سيضطر حينها إلى التخلي عن منصبه الذي لن يكون أغلى من حبه لشعبه، صحيح أنه من أكثر السياسيين تأنياً وتحملاً، لكنه ثوري في الوقت المناسب”.

وهدد بخيتار رئيس الوزراء حيدر العبادي بأنه “سيدفع ضريبة سياسية في حال استمرار رفضه التفاوض، على رغم من عدم قدرته التهرب في النهاية من الجلوس على طاولة الحوار، لأنه سيؤثر في المساعدات الدولية للعراق”.

وكان النائب عن ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر رفض في تصريح سابق، ترؤس رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وفد العراق في مؤتمر الكويت للدول المانحة لاعادة اعمار المناطق المحررة، عازيا ذلك إلى عدم امتلاك معصوم أي معلومات أو صلاحيات بشأن اعمار المناطق المحررة وحاجتها المالية.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد استقبل، وفدا يضم نوابا من الأحزاب السياسية في كردستان والتي كان لها موقف معارض للاستفتاء الذي أجري في الإقليم في أيلول سبتمبر من العام الماضي.

وأعلن النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني ريبوار طه، في وقت سابق، أن قدوم الوفد الكردي الى بغداد مرتبط بموافقة الحكومة العراقية، داعيا الأخيرة الترحيب بالوفد بشكل رسمي.

4 Comments on “قيادي كردي يهدد العبادي: ستدفع ضريبة مواقفك ومعصوم سيتخلى عن منصبه”

  1. متى ؟ وهل بقي شيءٌ يخفيه ؟ إنما هي حرب وفرض إرادة ، ولا يزال الكورد يتنازلون بهدوء لما يُريده العبادي ، ماذا كشف الجبورى قبل أيام ؟ إنكم لا تنتظرون مكاسب لكوردستان ، فقط تبحثون عن مخرج لمسؤولياتكم وأمنكم وسلامتكم في المفاوضات ، وما يثريده العبادي يحققها بدون مفاوضات ، وهو ليس بحاجة إلى المفاوضات ولا كسب تنازلات

  2. انسحبو من العمليه السياسه و لنرى كيف سيأكل الاخوه الأعداء بعضهم بعض
    السنه و الشيعه و من فوقهم امهم و ابوهم ايران و امريكا
    و احفظو للشعب كرامته

  3. يا للعار يا اتحاد Pdk..هاهاهاها.. معصوم انسان ثوري سوف ينسحب من رئاستە.. Sa what. معصوم اصلا ليس له موقع من اعراب..يا للخذلان احزاب الكردية الظالمة لشعب الكردي..تباً لكم..جميعاً. خذلت الشعب بقباحتكم وكبريائكم.. بعت نفسكم والشعب والارض من اجل بقائكم في السلطة… ايام قريب جداً مصريكم سوف تكون اسوا من مصير صدام.. تأكدوا لجوئكم سوف تكون اما ايران او تركيا. الئ اسيادكم. فالشعب سوف لن يرحمكم…

  4. تبت يد ملا بختيار ، و تبت يد معصوم و تبت يد PUK تبت يد برزاني وتبت يد PDK…!
    كلهم شلة خونة وحرامية وفاسدين حتى النخاع… !

    يبيعون 51% في مساحة الاقليم في ظرف 24ساعة، والان يريدون ان يلعبوا دور العكيد و العنتر و طرزان امام الشعب.. !

    فمتى اصبح الخائن وطنيا… ¿¿¿¿
    ومتى اصبحت الفاسق و الفاجر شريفا … ¿¿¿¿
    يا هكذا نوع من القادة قد اصبحتم عبارة عن عاهرات لدى الاعداء في صفحات التاريخ لدى الكورد الشريف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *