العبادي يعتزم إطلاق كتلته {النصر} بمعزل عن دولة القانون

نشر المادة في مواقع التواصل !

كشف مصدر مطلع عن عزم رئيس الوزراء حيدر العبادي، إطلاق كتلته الانتخابية للمشاركة بمفرده بمعزل عن ائتلاف دولة القانون وحزب الدعوة الاسلامية الذي ينتمي إليهما.
وذكر المصدر ان “العبادي يعتزم إطلاق كتلته الوطنية الانتخابية باسم {النصر} العابرة للطوائف”.
وقال ان “أعداد كبيرة من مرشحي الكتل والتحالفات تطلب الانضمام للكتلة بضمنهم المتطوعون الذين حاربوا داعش” في اشارة الى الحشد الشعبي.
وبين المصدر، ان “العبادي أشترط على المرشحين في كتلته الائتلافية الالتزام بالابتعاد عن المحاصصة في المواقع الحكومية، ودعا إلى إختيار المرشحين المهنيين كما يتوجه لمشاركة الشباب لبناء مستقبل واعد” لافتا الى ان “قائمة العبادي الوطنية تشمل كل المحافظات العراقية وان المرأة العراقية تحتل موقع متميز في القائمة”.
وكانت النائبة في إئتلاف دولة القانون رحاب العبودة، قالت الاثنين الماضي ان “رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس الائتلاف نوري المالكي، سيخوضان الانتخابات بشكل منفصل”.
وقالت العبودي لوكالة {الفرات نيوز}، ان “دولة القانون حسمت أمرها بخوض الانتخابات في قائمتين واحدة برئاسة العبادي والاخرى برئاسة المالكي”.
وطالما أثارت التكهنات في الأشهر الماضية بإنفصال العبادي والمالكي – المنتميان لحزب الدعوة الاسلامية وائتلاف دولة القانون- في الانتخابات الماضية.
ونفى المالكي الذي يشغل حالياً منصب نائب رئيس الجمهورية حول رغبته “بتأجيل الانتخابات أو السعي نحو تشكيل حكومة طوارىء بعد إبعاد العبادي” مؤكداً “مواقفه مع إجراء الانتخابات في موعدها المقرر وكل ما ينشر عكس ذلك”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *