وحدات المرأة الحرة تكشف مخطط احتلالي جديد للدولة التركية في جنوب كردستان

كشفت القيادية في قوات الدفاع الشعبي ووحدات المرأة الحرة ستار في منطقة برادوست جبال خواكركي، خلات شمسي خلال تصريح خاص لوكالة روج نيوز، هدف وغاية قوات الاحتلال التركية من هذه الهجمات في تلك المناطق.

وقالت خلات شمسي ان” قوات الاحتلال التركي وهي معتقدة  بان قوات الكريلا لا تسطيع تصعيد عملياتها في فصل الشتاء، لذا شنت هجماتها الاحتلالية على مناطقنا في منتصف فصل الشتاء. وغايتها هي فصل الاتصالات بيننا وبين قواتنا العاملة في شمال كردستان من خلال  احتلالهم لخاكورك بغية ابعاد خطوط الحرب عن حدود شمال كردستان وتركيا.”

كما اشارت خلات الى هجمات جيش الاحتلال التركي على على غرب كردستان و قالت موضحةً, ان:” الفاشية التركية قائمة على انكار وجود كردستان, فقد قاموا باحتلال جرابلس لفصل عفرين عن باقي مناطق غرب كردستان, والان يحاولون الفصل بين الجغرافية التي تمتد عليها الكريلا ومناطق ميديا للدفاع المشروع. هذه المرة غاية  الدولة التركية تعزيز نفوذها في مناطق خارج حدودها لذلك تقوم بانشاء قواعد وجبهات جديدة لها بعد كل هجمة جديدة تقوم بها بها ضمن اراضي جنوب كردستان. بهذه الطريقة يريدون التقدم في سهل كافيا والهجوم على جبل خواكوركي, ولكن على الدولة التركية ان تعلم جيداً ان هذا الامر لن يتم بهذه السهولة, و ان هذه الجبال لن تكون لاحد طالما ان قوات الكريلا فيها. جبل خواكرك لطالما كان احد الجبهات الرئيسية لنشاطات الكريلا, بارواح القادة رشيد و بدران وكونديكرمو ونالين موش سطرت فيها اروع ملاحم المقاومة التي تليق باظهار ثقافة مقاومة وانتصارات حزب العمال الكردستاني.”

ناشدت خلات اهالي جنوب كردستان قائلةً:” الدولة التركية تعادي كل المكتسبات الكردستانية ولديها باعٌ طويل في تنفيذ الفاشية و انكار هوية الشعب الكردي, لذلك اناشد شعبنا في جنوب كردستان بارواحهم الثائرة ومن سطروا ملحمة الزاب للوفاء لارضهم وان يلحقوا الهزيمة بهجمات قوات جيش الاحتلال التركي على اراضي جنوب كردستان. ان انشاء الدولة الرتكية قواعد لها في هذه المنطقة هو احتلال, وعلى اي فرد كردي ان لايقبل بوجود هذه القواعد. فكما كان شبيبة جنوب كردستان يقولون في كل مرة ( ليخرج الجيش التركي ان يقولوها و ينفذوها مرة اخرى، وان يشكلوا مع جبهات الكريلا وجبال كردستان خط الوحدة للمقاومة الوطنية في وجه الدولة الفاشية.”

rojnews