حزب بارزاني يقاطع الانتخابات في كركوك ويصفها بـ”المحتلة”

نشر المادة في مواقع التواصل !

قرر مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يترأسه مسعود بارزاني، اليوم الاثنين، مقاطعة الانتخابات الاتحادية في محافظة كركوك وعدم المشاركة فيها.
وذكر بيان لمجلس قيادة الحزب، إنه “قرر عدم المشاركة في الانتخابات البرلمانية العراقية بمحافظة كركوك”.
كما طالب الحزب المواطنين بدعم هذا القرار، وأن يقاطعوا الانتخابات العراقية في محافظة كركوك”.
وأوضح الحزب الديمقراطي الكردستاني أن قرار مقاطعة الانتخابات العراقية في كركوك، يأتي في ظل استمرار احتلال كركوك حتى الآن” بحسب البيان.
يذكر أن القوات الامنية الاتحادية فرضت الامن والسلطة في محافظة كركوك منذ 16 من تشرين الاول الماضي وسط انسحاب لبيشمركة حزب بارزاني.

2 Comments on “حزب بارزاني يقاطع الانتخابات في كركوك ويصفها بـ”المحتلة””

  1. كان من المفروض مقاطعة الانتخبات العراقية برمتها وليس فقط في كركوك. ان بغداد تعادي كردستان بشكل جهري وعلى طول الخط الزماني منذ تأسيس الدولة العراقية والى يومنا هذا.

  2. حزب مسعود يريد أن يكمل انتقامه من كورد كركوك بعدما فرض عليهم الاستفتاء المشؤوم ويريدهم الان ان يقاطعون الانتخابات حتى يكونوا بلا تمثيل في العراق وكركوك وحتى يكونوا مذلين ومهانين في ديارهم.والغاية ان يسحب البساط من تحت أقدام شريكه الاتحاد الوطني الكردستاني والأحزاب الكردية الأخرى.حتى يخربط و ضع كورد كركوك مع الحكومة العراقية ومكونات كركوك من التركمان والعرب. واذا نجح البارتي في ذلك سينظر كورد كركوك إلى الأحزاب الكردية جميعا بعين واحدة تقريبا لانهم سيكونون بلا ممثلين عنهم حتى يدافعوا عن استحقاقاتهم وعندها سيتسنى لمسعود ان يلعب لعبته المفضلة واللعب على الوتر القومي في كركوك واطلاق التصريحات والشعارات والبيانات والادانات والشجب والاستنكارات تأييدا لكركوك ويكرس كل طاقات حزبه الاعلامية لذلك.وهذا كله حتى يحصل على موطئ قدم بين أهالي كركوك من الكرد الذين لايطيقون حزب مسعود.لان البارتي دائما يعمل من منطلق حزبي بحث وهذا لانه حزب عائلي شمولي بامتياز.

Comments are closed.