عربي يسأل عن أصله الكوردي وكوردي يسأل عن أصله العربي.؟ – بير خدر الجيلكي

نشر المادة في مواقع التواصل !

 

قبل التطرق وتوجيه الترحيب الأنساني الأصيل الحار ونيابة عن نفسي بهذه الشخصيات والعوائل العربية السعودية الجغرافية والجنسية الحالية وهم يسألون ويبحثون عن أصولهم العريقة وقبل الأسلام وصراعاته القومية والمذهبية بأنهم كورد الأصالة والقومية واللغة ومن قبائل وعشيرة سندي الكوردية والكوردستانية العريقة والمحترمة ………

وحسب ماهو موجود في الصفحة ( 11 ) ليوم أمس الأربعاء من جريدة ئه فرو أي اليوم اليومية الكوردية اللغة والحروف والصادرة في محافظة دهوكا داسنيا محافظة دهوك الواقعة في دولة أقليم كوردستان وأدناه ……………

http://en.calameo.com/read/0001394183289d100017a

أود أن أتقدم بتوجيه نقد لاذع وشديد العبارات الشخصية الرأي ودائمآ الى الآلاف من الكورد المسلمون التدين العراقيين اليوم الذين أنكرون وينكرون أصولهم وجغرافيتهم وقوميتهم الكوردية والكوردستانية العريقة ويدعون بأنهم عرب وترك وفرس الأصول ……….….

قبلهم الى البعض من اليزيدية أو ما تسمى ب الطائفة اليزيدية الحديثة العهد وليس الأيزيديين الداسنيين الكورد الأصالة والجغرافية والقومية واللغة ……………..

نعم وهم البعض الذين ومنذ عام ( 1956م وبشكل خياني وتجاري ومادي وفقط قد أنكروا و ينكرون لالش كوردستان الكبرى ويدعون بأنهم عرب الأصول وأمويين وعدويين و من مؤمني ومخلفات تلك الخرافة الخلافة والعربدة والسكارة والصراعات والمشاكل العربية والأسلامية والسنية المذهب ل يزيد بن معاوية القريشي وحسب ماهو موجود وأدناه ………

https://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%AF_%D8%A8%D9%86_%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%A9

نعم أيها القراء الكرام أيها أصحاب الشأن والأختصاص أيها المثقفة والمثقف الكوردي المسلم وقبلهم الأيزيدي واليزيدي وغيرهم والمحترمون وجميعآ……………

أعلموا بأنني لم ولن أخلق أو أصنع وأبدع من جانبي شئ ما سوى كل ماهو موجود ومتأكد من صحته وبأكثر من ( 99.99 % ) وأكثر مع توجيه النقد اللآذع الى كل ماهو (الخطأ ووهم وتجارة وأنكار الحقيقة ومن جانب أية شخص وقوم وجهة كانت وستكون ………………..

قلت وأكرر ونيابة عن نفسي ( 1000 ) والف ترحاب لكم أيها الكورد العربي اللغة الحالية في المملكة العربية السعودية في دولة كوردستان القادمة وأنتم وبعد أكثر من ( 900 ) عامآ وكثرة الأجيال وتغير الملامح والملابس تقررون العودة الى الكورد والكوردستاني ………

قبل يومين من الآن وعلى صفحات فيسبوك ويوتوب الألكترونية المحترمة شاهدت بعض اللقطات الفيديوية المنسوبة الى السيد والباحث والكاتب الأيزيدي داود مراد الختاري المحترم وحسب ماهو موجود وأدناه ………………….

https://www.youtube.com/watch?v=X43UZkmJhe4

بأن هذه الآثار والبنيان الموجودة الآن في قرية مكيرس الكوردية والأسلامية السكان اليوم وقرب أو خلف وادي ومعبد لالش الجبلي كانت وقبل حوالي ( 800 ) عامآ من الآن وأقل قرية أيزيدية داسني السكان وبأمرة وكرامات وفلسفة ذلك رجل الدين الأيزيدي والشيخ الراحل والخالد فخرالدين بن أزدين مير اللقب.؟

الغريب في هذا الأمر وكل ما أريد قوله بهذا الصدد والشكر لهذا الباحث داود وكذلك الى جميع أهالي هذه القرية مكيرس أن الأغلبية من كتابنا أو ما يسمون أنفسهم بالطبقة المثقفة لنا نحن الآيزيديين اليوم وغدآ……………

لم ولن يهتموا بهذا الموضوع وحتى عدم كتابة لينك بسيط تحت الموضوع وعلى صفحته فيسبوك لكونه قد حاول وسيحاول ومشكورآ العثور على خيط رفيع يصلهم الى أصولهم وجغرافيتهم وقوميتهم في لالش كوردستان.؟

العكس هو الصح لهم وللبعض منهم نعم وأكرر البعض منهم ………

يرغبون ويتمنون أن يقوم السيد داود ختاري البحث والعثور على أصولهم وجغرافيتهم وقوميتهم وديانتهم في يزيد بن معاوية ومخلفات طائفته الأموية والعدوية وأعلاه التي خلقت ووجدت منذ حوالي ( 900 ) عام القريبة الماضية في الشام السورية وقرية بيت الفأر وبعلبك اللبنانية والبصرة ومدرسة الشيخ عبد القادر الكيلاني العربية والأسلامية والسنية الفكر في بغداد وليست في هذه القرية مكيرس الكوردية والكوردستانية الأصالة ……………..

مهما مرت الزمن وتم حجب الشمس بواسطة الكذب والتلفيق وتزوير التأريخ فأن الحق والحقيقة لم ولن تموت وستنطق وحتى لو كانت بواسطة حبات المطر وكما تقول المثل الأيزيدي الكوردي اللغة والمعاني مع التحية والترحيب للعرب السعوديين سندي والكورد والأيزيديين الكورد الأصالة وكاتبهم داود الختاري وجميعآ…………………

بير خدر الجيلكي

المانيا في 17.01.2018