وزير الخارجية التركي يؤكد عزم بلاده التدخل في عفرين ومنبج

نشر المادة في مواقع التواصل !

اكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الخميس، أن بلاده تعتزم التدخل في عفرين ومنبج بسوريا.

وقال جاويش أوغلو في تصريح له اليوم (18 كانون الثاني 2018)، بحسب ما نقلت عنه قناة “سي إن إن تورك”، إن تركيا عازمة على التدخل في عفرين ومنبج بسوريا”.

واضاف، ان “إنشاء الجيش الإرهابي بمحاذاة الحدود التركية السورية سيلحق ضررا، لا يمكن إصلاحه لعلاقات بلاده مع الولايات المتحدة”، مضيفا أن “تعليقات مسؤولين أمريكيين حول مخاوف تركيا الأمنية حيال سوريا لم ترضنا بشكل كامل”.

وأوضح قائلا، أن “الولايات المتحدة لم تف بوعودها بشأن منبج والرقة” مضيفا ان عدم ثقتهم بواشنطن مستمر.

وتابع، “نريد رؤية خطوات ملموسة من قبل واشنطن نحو إنهاء التعاون مع “المجموعات الإرهابية”، في إشارة إلى القوات الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردية شمال شرق سوريا.

وأكد جاويش أوغلو أن “بلاده ستتدخل في عفرين ومنبج لدرء خطر ما تعتبره أنقرة تنظيمات إرهابية كردية”، مشيرا إلى أنه “حذر واشنطن من أن تركيا لا تريد المواجهة مع الحليف هناك”.

من جانب آخر، دعا الوزير التركي، روسيا إلى عدم معارضة العملية التركية المرتقبة في عفرين، ووعد بالتنسيق مع موسكو فيما يتعلق بوضع المراقبين الروسي في تلك المنطقة.
كما أشار إلى أن “أنقرة تنوي التنسيق مع موسكو وطهران حول تنفيذ عملية جوية في عفرين”.

يذكر ان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، أعلن مؤخرا أنه يعمل مع فصائل سورية بقيادة “قوات سوريا الديمقراطية” على تشكيل قوة حدودية جديدة قوامها 30 ألف فرد شمال شرقي سوريا.
ك.ف

One Comment on “وزير الخارجية التركي يؤكد عزم بلاده التدخل في عفرين ومنبج”

  1. والله على ترامب أن يرد عليه ولسنا نحن ، فليس بيدنا شيء ، يجب أن يكذب أحدهما إما جاويش أوغلو أو ترامب ، وعلى الكورد أن يكونو على قدر المسؤولية والتضحية

Comments are closed.