المؤتمر الوطني الكردستاني يوجه الشعب الكردستاني بالتأهب للنضال من اجل عفرين

 

قال المؤتمر الوطني الكردستاني في بيان ،ان “إن رئيس الجمهورية التركية أردوغان قد شرع في دق طبول الحرب. ويكشر عن أنياب الحرب في كل تجمع يذهب إليه. ومؤخراً لا يكف عن الحديث حول مهاجمة عفرين”.

و تطرق المؤتمر الكردستاني إلى السياسة اليت تمارسها الدولة التركية في الشأن السوري والمعادية لشعوبها، ومساعيها لدعم ومساندة المجموعات الإرهابية المسلحة لتحقيق هذه السياسات. مشيراً إلى أن تركيا استنفرت بكل قدراتها العسكرية كما نظمت جميع المجموعات المرتزقة وبقايا القاعدة وداعش من أجل احتلال عفرين.

و قال المؤتمر  إن “مكتسبات الشعب الكردي وحلفائه في روج آفا أثارت حفيظة الدولة التركية، وإن جميع جهودها حالياً منصبة على  إبادة الكرد، والقضاء على مكتسباتهم، وحرمان الكرد من حقوقهم في سوريا”.

وأضاف إن “تركيا وممثلها العنصري أردوغان لا تتحمل مكتسبات وانتصارات الكرد في بناء نظامٍ جديد ديمقراطي، لذلك تسعى بكل السبل إلى القضاء عليها”. مشيراً أيضاً إلى أردوغان وحكومته وحلفائه يقرؤون مجريات المرحلة بشكل خاطئ. وإنهم متيقنون جيداً إنهم لن يحققوا النصر في هجومهم على عفرين.

و اكد المؤتمر الوطني الكردستاني على ان الدولة التركية وحكومة أردوغان والجبهة الموالية لها سوف تتلقى هزيمة كبيرة في هجومها على عفرين، مضيفاً “وستكون هذه الهزيمة أكبر من تلك التي تعرضوا لها في كوباني. فعفرين في مكانها، والعفرينيون في مكانهم، وهم مستعدون بكل عزم وقوة من أجل الدفاع عن وطنهم، وكرامتهم وحياتهم ومستقبلهم. الجميع في خنادقهم، وحدات حماية الشعب والمرأة وجميع الأهالي. عفرين سوف تتحول إلى مقبرة لأردوغان وحكومته.”

ودعا المؤتمر الكردستاني جميع ابناء الوطن إلى اعطاء كل الأهمية لهذه المرحلة والإعداد لها. وقال “إن جميع التحضيرات يجب أن تكون من أجل القضاء على العدو، يجب أن تتحول عفرين إلى قلعة المقاومة والنصر. في عفرين يجب أن نضع طوق الهزيمة في عنق الدولة التركية وأردوغان”.

كما ناشد البيان المجتمعالدولي بما فيهم الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وأمريكا وروسيا والصين والفاتيكان والمؤتمر الإسلامي “بالضغط على الدولة التركية لعدم الخوض في هذه المغامرة التي لن تؤدي إلا إلى هزيمتها.”

كما ناشد المؤتمر جميع الكردستانيين في الوطن والخارج وجميع المؤسسات والمنظمات والفعاليات الكردية للتأهب للنضال من اجل عفرين.

rojnews

2 Comments on “المؤتمر الوطني الكردستاني يوجه الشعب الكردستاني بالتأهب للنضال من اجل عفرين”

  1. للرد على طغيان الدكتاتور العنصري الحاقد اردوغان على الشعب الكوردي في كردستان العراق وتركيا وسوريا وإيران مقاطعة البضائع والمصالح التركية ودعم الكورد في عفرين لإجهاض هلوسات الطاغية اردوغان واحلامه لإعادة الامبراطورية المغولية في تركيا.

  2. عفرين هي مسالة اكون او لاايكون. البارحة انهزمنا في كركوك بهمة الخونة ال هيرو والشعب الكردي قاب قوسين او ادنى من الانهيار التام والشعور التام باليأس وسوف يتحول بعد عفرين ان هزمنا لاسامح الله الى عبيد والى الابد وهذا مايريده اردوكان الحقير. ان عفرين هي باب العار الابدي او الكبرياء الابدي وعلى كل كردي شريف ان يعتبر ان معركة عفرين هي معركته لانها فعلا كذلك. الاكراد لاينقصهم الشجاعة ولايوجد احد في هذا العالم ينكر ذلك ولكنهم متفرقون يخون بعضهم البعض بكل سهولة. كفى تفرقا ايها الاكراد الحمقى وادركوا ماذا يدبر اعدائكم لكم من شر. عفرين العزيزة ان لم ينقذك الاكراد من اردوكان فانهم لايستحقوا ان يعيشوا على ارضك اسياد بل عبيد.

Comments are closed.