برلماني يكشف عن زيارة وفد استخباراتي تركي الى كركوك لتطبيق اجندات معادية للكرد

 افاد مصدر لوكالة روج نيوز يوم امس بان محافظ كركوك استقبل وفد تركي دون السماح للاعلام بتغطية الزيارة او معرفة فحواها، حيث التقى الوفد الاستخباراتي التركي مع الكتلتين العربية و التركمانية ايضاً.

و بحسب المعلومات فان غرض الوفد هو فرض نفوذ دولتها على كركوك و تتطبيق اجنداتها.

في السياق قال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان العراقي،محمد عثمان ان الوفد التركي يتألف مسؤولين رفيعين في الاستخبارات التركية بينهم نائب هاكان فيدان و اجتمع الوفد مع اللواء طوران المفتي(زعيم تركماني وممثل الحكومة في البرلمان) و راكان الجبوري محافظ كركوك بالوكالة.

و اشار عثمان الى ان  اللقاءات جرت في مبنى المحافظة و بعيداً عن عدسات الاعلام.

و كشف البرلماني عن مساعي شخصيات عراقية بينهم اسامة النجيفي  للوثوق بتركيا و اشراك التركمان و العرب في مخطط تركي  يعادي الكرد و اقصائه من العملية السياسية و الادارية.

و اكد عثمان ان “تلك المساعي و المخططات “الفاشية من بينها بناء قوة تركمانية و عربية، ستفشل كونها مخططات غير منطقية تناقض الدستور العراقي.”

*ه- ز*

One Comment on “برلماني يكشف عن زيارة وفد استخباراتي تركي الى كركوك لتطبيق اجندات معادية للكرد”

  1. وهل هذا شيءٌ جديد ؟ ألم يكونو يزورون سابقاً بعلم حكومة الأقليم وترحيبٍ منها ورغماً عن أنف المالكي وحكومة المركز ؟ فلماذا اليوم شيءٌ يُنتبه إليه ؟ ، إذا كان للكورد ذرة من السياسة لاستغلوها للتقرب من العبادي وإفشال خططهم المعادية للكورد والعراق الشيعي ، لكن لن يفعلوها ، بل هي بعلم حكومة الاقليم المنتهية مفعولها الآن

Comments are closed.