تُرى ما هو هدف أجتماع البارزاني مع مجلس الامن القومي الايراني في طهران؟؟؟

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، إن “رئيس حكومة كردستان نيجرفان البارزاني عقد اولى اجتماعاته مع الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، في طهران“.

وبحسب الوسائل فان شمخاني اكد خلال لقائه بالبارزاني إن “بلاده ستبذل كل جهودها لدعم حل التعقيدات والمساعدة في إنجاح العملية، اعتماداً على السياسة الجديدة لهوليروالتأكيد على الحوار والتعاون مع بغداد“.

و نقلت  وكالة تسنيم الايرانية  عن البارزاني  الذي اعتبر ان “الاواصر بين ايران وكردستان العراق حضارية وتاريخية وان الاقليم يفتخر بصداقته للجمهورية الاسلامية الايرانية.”

وأشار الى الدعم المصيري الايراني لأمن الاقليم وسكان كردستان اثناء اعتداء داعش الارهابي على هذه المنطقة، قائلا: ان تعزيز العلاقات والتعاون بين ايران واقليم كردستان لن يخضع لتأثير محاولات المغرضين، وسنبذل جهودنا لمنع التهديدات الامنية ضد ايران.

ووصل البارزاني ليلة أمس السبت، إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية منطلقاً من بغداد عقب لقائه مع العبادي  و يبدوا أن ايران يجب أن ترضى عن البارزاني و بعدها يستيطع العبادي أعادة العلاقة مع البارزاني. 

One Comment on “تُرى ما هو هدف أجتماع البارزاني مع مجلس الامن القومي الايراني في طهران؟؟؟”

  1. ربما عد الكورد إلى رشدهم بعد الصدمة الكهربائية ، أما كان الأجدر بهم أن يعتمدوا على إيران والمالكي فيتحدو معاً في كتلة واحدة تسحق العرب السنة بالدستور وفي البرلمان وعلى الأ{ض وتحقق أفضل النتائج ، بدلاً من التوسلات للتدخل لإنقاذ أنفسهم من المساءلة ، كان عليه الذهاب إلأى أ،قرة التي طلب منها فعلاً فأصمت آذانها بعدما نضب الماء ويبس الغدير ، تأخذ النفط من كوردستان وتدفع ثمنه لبغداد وهو الممنون

Comments are closed.