هل يعطي الهجوم التركي الشامل على عفرين، الحق كي يتم تحرير الباب و العزار و ربط عفرين بكوباني؟ و هل ستفعلها قوات حماية الشعب؟

متابعة11: خيانة  القوى العظمى للكورد تأريخة طويل و متعدد الجوانب، ليس فقط ابان الحرب العالمية الأولى و الثانية و بعدها مرورا بجمهورية مهاباد و نكسنة 1975 و أنتفاضة 1991 و كركوك 2017  بل الى اليوم  في عفرين حيث منحت روسيا الضوء الأخضر لتركيا بغزوا عفرين و التزمت أمريكا الصمت حيال تقوم به تركيا من جرائم.

ما تقوم به روسيا و باقي القوى المسيطرة في سوريا يعني أن هذه الدول تخلت عن و عودها الى شعوب سوريا و الى قوات سوريا الديمقراطية التي هي جزء من القوى المحاربة لداعش و باقي الإرهابيين في سوريا.

روسيا و باقي الدول فرضت على قوات حماية الشعب و قواة سوريا الديمقراطية قبول أحتلال تركيا للعزاز و الباب و جرابلس تلك المنطقة التي تستخدمها تركيا في هجماتها ضد عفرين.

بهذه السياسة و التغيير الذي حصل في مواقف الدول المتواجدة في سوريا يكون هؤلاء قد أعطوا قوات سوريا الديمقراطية و قوات حماية الشعب التحرك نحوا مراكز مرتزقة تركيا في الباب و العزاز و باقي المناطق الواقعة بين كوباني و عفرين و تحرير الأراضي المحتلة من قبل تركيا و مرتزقتها في شمال سوريا. و غدا لناظرة لقريب..

3 Comments on “هل يعطي الهجوم التركي الشامل على عفرين، الحق كي يتم تحرير الباب و العزار و ربط عفرين بكوباني؟ و هل ستفعلها قوات حماية الشعب؟”

  1. والله المغفل يُعتبر كل حركة خيانة ، أصلاً لا توجد خيانة إلاّ لمغفل ، والكورد مغفل إلى الأبد
    سؤال ما الذي خان بعد الحرب الأولى ؟ الكورد أم الإنكليز .؟ من الذي خذل نفسه الكورد أم كمال باشا …. ومن هي جمهورية مهاباد ؟ هلى تعلم كيف تأسست ؟ حلم العصافير , هاجم ستالين إيران فانسحب حكومة طهران إلى الداخل وتركت المحافظاة بون دولة فأعلن كل من أراد جمهوريةً في بيته والعقلاء لم يفعلو ولما إنسحب ستالين عادت الحكومة وقيضت عليهم ، ولوكان لأحدهم ذرة من العقل لما أ‘لنها جمهورية أو أن أعلنها جمهورية سوفيتية وانضم إلأى ستالين ، وفي هذه الحالة كان عليهم التخلي عن الإسلام وحورياته ، ويصبح شيوعيّاً ملحداً

  2. والله المغفل يُعتبر كل حركة خيانة ، أصلاً لا توجد خيانة إلاّ لمغفل ، والكورد مغفلون إلى الأبد
    سؤال ما الذي خان بعد الحرب الأولى ؟ الكورد أم الإنكليز .؟ من الذي خذل نفسه الكورد أم كمال باشا …. ومن هي جمهورية مهاباد ؟ هلى تعلم كيف تأسست حلم العصافير , ؟ هاجم ستالين إيران فانسحب حكومة طهران إلى الداخل وتركت المحافظات بدون سلطة الدولة ، فأعلن كل من أراد جمهوريةً في بيته والعقلاء لم يفعلو ولما إنسحب ستالين عادت الحكومة وقضت عليهم ، ولوكان لأحدهم ذرة من العقل لما أعلنوها جمهورية أو أن أعلنوها جمهورية سوفيتية شيوعية وانضم إلى ستالين ، وفي هذه الحالة كان عليهم التخلي عن الإسلام وحورياته ، ويصبح شيوعيّاً ملحداً وهذا ما لايفعله الكوردي ما دام حيّاً

  3. صدقت عزيزي …حامد حمد … المغفل من يؤمن بقتاله وذابحه وثم يتهم الاخرين بالخيانة ..وجهمورية مهاباد سقطتت لان المرحوم قاضي محمد اختار البقاء من المسلمين الايرانين ورفض الانضمام الى الشيوعية الستالنية عندما عرضو عليهم ذلك واختار الايمان وحورياته وسقطت الجمهورية الكوردية الفتية واضطرت القوات السوفيتية
    اما عفرين فهي البداية لربط كوردستان باالبحر المتوسط وايصا عفرين ب كوباني لانه للمرة الاولى في التاريخ رفض الكورد وال ypg ان الخائن الاساسي والمجرم الحقيقي بحق الكورد هو الاسلام واصحاب هذا الدين الاجرامي ومستنقع الجهل الاسلامي

Comments are closed.