منظومة المجتمع الكردستاني. – مقاومة عفرين فرصة تاريخية لشعوب تركيا لتحقيق حياة حرة وديمقراطية

نشر المادة في مواقع التواصل !

بيان للرأي العام ولشعبنا

بدات السلطة الفاشية ل AKP-MHP ومعها المرتزقة المعادية للانسانية  بمحاولة لاحتلال عفرين.التي تعرف من قبل شعوب الشرق الاوسط مثل واحة ديمقراطية. يريدون اخراج الكرد في عفرين وتوطين المرتزقة المعايين للانسانية فيها.تبين  سلطة  AKP-MHP   مرة اخرى عدائها للكرد، وتسعى من خلال هذا الهجوم إلى إعادة إحياء رجعية الشرق الأوسط وتعزيزها.

يعلم الجيش التركي جيداً أنه سوف يفشل في أي هجوم بري، لذالك بدأ باستخدام الأجواء السورية في هجومه  الاحتلالي نتيجة لصفقات قذرة.

لم يتواجد في الدنيا ان ينفد مئة طائرة حربية هجماتها على مدينة.هذا الاستهداف الفاشي تم الوقف في وجهه من قبل اهالي عفرين وقواها الفدائية بمقاومة تاريخية. ان استهداف عفرين من خلال السلطة الفاشية ل AKP-MHP بين الطبيعة العدائية للدولة التركية ضد الانسانية وايضا تبين كيف تكون المقاومة لمجتمعا صاحب قوى مجتمعية ديمقراطية.اهالي عفرين بعزيمة وحفاوة سعيهم للحرية والديمقراطية وبنسائها وشبابها الفدائيين قالوا للقوى المحتلة ’ليس هناك طريق’. تم التصدي لكل الهجمات خلال ستة ايام.

نحي اهالي عفرين والمقاوميين الفدائيين الذين يحمون ديمقراطيتهم.من الان نحي الانتصارالذي سوف يحققوه في حربهم المحقة التاريخية .

مقاومة عفرين هي مقاومة جميع الشعوب السورية، وشعوب الشرق الأوسط ومقاومة الإنسانية جمعاء. إن فاشية) AKP-MHP حزب العدالة والحزب القومي) وحلفائها هي نفسها فاشية داعش. جميع شعوب العالم والقوى الديمقراطية رأوا أن أهداف هذه السلطة الفاشية هي نفس أهداف داعش خلال هجومها على كوباني. وهي كذلك في عفرين. وإذا كانت الدول العالمية اتخذت مواقف انتهازية مما يمنح الجرأة للهجوم المعادي للإنسانية، فإن موقف الشعوب هو إلى جانب مقاومة عفرين. وعليه نوجه التحية للإنسانية الديمقراطية وشعوب العالم على مواقفها.

بين وجدان الشعوب  الذي يلتف حول عفرين ،ووحدة السعي وارادة الحرية والديموقراطية ان الانسانية لاتعطي المجال للفاشية. تضامن الحرية والديمقراطية للانسانية مرة اخرى حول عفرين نهض كل الاطراف اليسارية ،الاشتراكية،الديمقراطية،الايكولوجية،الفامينية،والمطالبين بالسلام،ومؤيدوا الكد يجب عليهم تنظيم مواقفهم  وجعلها اكثرفعالية وايجاد وحدة قوى التى تظهر حقيقة مقاومة عفري.

في حال اسقاط فاشية AKP-MHPعندها رياح الحرية والديموقراطية سوف تهب في الشرق الاوسط وتتوزع الى ارجاء العالم.

أن مقاومة عفرين تعتبر فرصة تاريخية لشعوب تركيا لتحقيق حياة حرة وديمقراطية. عندما تهزم هذه السلطة الفاشية المعادية للديمقراطية والحرية، والتي يعتبر حزب الشعب الجمهوري CHP جزءً منها، عندما تهزم في عفرين، فهذا يعني زوال جميع العوائق والعراقيل أمام الديمقراطية والحرية، وستكسب تركيا حياة حرة وديمقراطية وأخوة الشعوب. وعليه فإننا نحيّ جميع القوى الديمقراطية التي تصدت للهجمات الفاشية لسلطة AKP-MHP، والمواقف المعادية للديمقراطية والحرية لحزب الشعب الجمهوري، وكلنا ثقة أن مستقبل تركيا سوف يبنى على المواقف الشجاعة والجريئة لهؤلاء الأشخاص، وإننا نعلن أننا نقف إلى جانبهم في نضالهم المرير

الشعب الكردي راى انه من خلال محاولات احتلال عفرين ان الدولة التركية تقوم بريادة العداء للشعب الكردي. .وتبين مرة اخرى انه ضمان الحياة الحرة واليمقراطية في اجزاء كردستان غير ممكنة حتى يتم اسقاط الفاشية في تركيا التي تقوم بريادة العداء للشعب الكردي . وفي هذا الاطار من خلال مقاومة عفرين ظهر وحدة الشعب الكردي بشكل يحوي الكرد في جميع الاجزاء وفي خارج كردستان بموقف وكفاح مشترك .

 

نحي أبناء الشعب الكردي في جميع أجزاء كردستان وأوروبا على مواقفهم المساندة لمقاومة عفرين.  وعبرت عن كامل ثقتها أن هذه الوحدة والنضال المشترك للشعب الكردي سوف يحقق كردستان حرة في الشرق الأوسط. وناشدت جميع أبناء الشعب الكردي بتصعيد النضال والمقاومة والالتفاف حول مقاومة عفرين.

الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستاني.

25/1/2018

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *