بغداد وأربيل تتفقان على تحويل المنافذ الحدودية في الاقليم على ملاك المالية الاتحادية

نشر المادة في مواقع التواصل !

اتفق وفدا حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية، الاربعاء، على تحويل المنافذ الحدودية الرسمية في اقليم كردستان على ملاك الهيئة العامة للمنافذ الحدودية الاتحادية.

 وقال رئيس الهيئة العامة للمنافذ الحدودية، كاظم العقابي، خلال مؤتمر صحفي اليوم 31 كانون الثاني 2018 في السليمانية، إنه “تنفيذا لأوامر من مجلس الوزراء تم تشكيل لجنة لعقد اجتماعات مع حكومة اقليم كردستان حول المنافذ الحدودية وتم خلال الاجتماعات، الاتفاق على تحويل المنافذ الحدودية الرسمية في اقليم كردستان على ملاك الهيئة العامة للمنافذ الحدودية الاتحادية”.

وأضاف العقابي، أن “هناك 4 منافذ حدودية رسمية في اقليم كردستان وهي باشماغ والحاج عمران وبرويزخان وابراهيم الخليل وهناك منافذ اخرى غير رسمية ايضاً تحتاج الى اعتراف رسمي من قبل الحكومة الاتحادية”.

واشار إلى، أنه “تم رفع تقرير الى مجلس الوزراء حول المنافذ الحدودية غير الرسمية للاعتراف بها”.

من جهته، قال عضو لجنة المنافذ الحدودية في اقليم كردستان، العميد سالار عبدالله، إن “لجنة من الحكومة الاتحادية تألفت من ممثلي 9 وزارات اتحادية زارت منفذي كيلي وسيرانبن لمعرفة الجدوى الاقتصادية لفتح هذين المنفذين”.

وبين، أن “أعمال اللجنة انتهت وتم رفع التقرير النهائي حول هذين المنفذين الى رئاسة مجلس الوزراء الاتحادي لاتخاذ القرار المناسب حول هذا الموضوع”.

nrt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *