حكومة العبادي تقرر تحفيض أسعار الكهرباء لجميع الاستخدامات

نشر المادة في مواقع التواصل !

صوت مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة، اليوم الثلاثاء، برئاسة حيدر العبادي رئيس المجلس على تخفيض اسعار تعرفة وحدات الكهرباء للاستهلاك المنزلي والتجاري والصناعي والزراعي.

وأفاد بيان للمجلس، وزع لوسائل الاعلام , ان” المجلس صوت على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 423 لسنة 2017 بشأن إقرار الصيغة المعلنة لاطار ورقة العمل بخصوص قرض البنك الدولي، فيما صوت أيضا على مشروع قانون التعديل الاول لقانون هيئة النزاهة رقم 30 لسنة 2011″.

وأضاف” كما ناقش مجلس الوزراء توفير البيئة الصحيحة للانتخابات وحل الاشكالات العالقة بتمويل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات جراء عدم إقرار الموازنة المالية، وصوّت المجلس على توفير التخصيصات المالية التي طلبتها”.

وأشار الى ان” المجلس صوت على تخفيض اسعار تعرفة وحدات الكهرباء للاستهلاك المنزلي والتجاري والصناعي والزراعي بناء على مقترحات اللجنة المشكّلة حسب توجيه مجلس الوزراء، كما صوت على توصيات اللجنة العليا لسياسات التخفيف من الفقر”.

وتابع” مجلس الوزراء صوت اليوم على اعفاء المواد المستوردة لاغراض محطة كهرباء بسماية من رسوم حماية المنتج المحلي، وعلى توصيات لجنة الامر الديواني رقم 86 لسنة 2017 بشأن إقرار الخطة الزراعية لعموم البلاد بما فيها اقليم كردستان بالإضافة الى تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 102 لسنة 2016 بشأن مشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة المملكة العربية السعودية”.

واستطرد البيان انه” جرى التصويت ايضا على مشروع قانون تصديق بروتوكول عام 2014 المكمِّل لاتفاقية العمل الجبري رقم 29 لعام 1930، وعلى مقترح قانون حماية المعلمين والمدرسين، فيما وافق على تعليمات تنظيم عمل المنافذ البحرية والجوية”.

وذكر ان” المجلس صوت على تشكيل هيئة تنفيذية لمشروع ماء البصرة {من القرض البريطاني} للعمل على التعاقد مع شركة استشارية عالمية لإعداد التصاميم والمخططات ومن ثم التعاقد مع احدى الشركات البريطانية في ضوء القدرة على المنافسة وتأمين اهداف المشروع التي تخدم اهالي البصرة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *