بير خدر الجيلكي – من هم تجار الأيزيديين العراقيين في الأنتخابات القادمة.؟- أتهامات الى صوت كوردستان

نشر المادة في مواقع التواصل !

من خلال زيارتي الصباحية الشبه دائمة الى عدة مواقع الكترونية عربية اللغة وقبل الأيزيدية الكوردية اللغة وكما يجب أن تكون ومنهم صوت كوردستان والمحترمون وجميعآ………….

هذا الموقع هو محل الشك والتوبيخ من جانبي الشخصي الدائم بأنهم يرغبون في وجود تجار وشق ونفاق وبيع بيننا نحن الأيزيديين العراقيين ولصالح البعض من معارضي الحزب الديمقراطي الكوردستاني العراقي المناضل …………….

نعم وأشك بأن هذا الموقع وللأسف الشديد ضد البارتي ونضاله القومي والتحرري ومنذ عام 1946م هذا الحزب الذي أتشرف أن أكون أحد وأبسط عضو وبيشمه ركه ومسؤؤل أوسع تنظيم سري وداخلي في باعه درى ووصولآ الى شنكال ( 1984 – 1997م وسجين سياسي سابق وكادر وضابط للتوجيه السياسي العسكري بينه والى الممات ….

أمس زرت هذا الموقع صوت كوردستان المعارض للبارتي ولصالح البعض من تجار القومية بين الأيزيديين وقبل البعض من الكورد المسلمون العراقيين فشاهدت عنوان تجاري جديد وبرفقة صورتين منسوبتين الى الأخت والمناضلة والمضحية بحياتها في جبل شنكال وسقوط تلك الطائرة هليكوبتر لعام 2014م لخدمة الأيزيديين وقبل البارتي فيان دخيل والأخ والمناضل في خدمة الأيزيديين وقبل البارتي محما خليل وحسب ماهو موجود وأدناه ……..

فوجهت لهم تحذير وتوبيخ جديد أن يقوموا بحذفه لأن الذي كتب ونشر هذا النداء التجاري ليس سوى كذاب ومنافق ولمصلحته الشخصية وفقط ولكنهم أصروا على بقائه ونشر المزيد من النفاق والأكاذيب والتهم الباطلة بحقي ولست خائفآ منهم وليقدموا المزيد من الأكاذيب ضدي ومن خلال هذا الموقع ولصالح تجار الطائفة اليزيدية ومنذ عام 1956م ولحد اليوم…..

نعم وأسأل من هم تجار تجارنا الجدد وبيعنا وأنكار قوميتنا الأيزيدية الكوردية والكوردستانية الأصالة والجغرافية نحن الأيزيديين العراقيين الحدود والجنسية وحاليآ.؟

في الأنتخابات العراقية في أربيل وقبل بغداد والأسؤ من عام ( 1967م عندما قام ذلك الأمير والمرحوم بايزيد أسماعيل بك الأموي اللقب ببيعنا الى ذلك الرئيسين العروبيين المصري و العراقي جمال عبد الناصر وعبد السلام عارف وغيرهم.؟

بأننا عرب الأصول ومن بقايا ومخلفات ذلك الخليفة العربي المسلم السني المذهب يزيد بن معاوية ونحن طائفة عدوية ولسنا قوم وديانة وكما يجب ناهيك عن بيع ( 3 ) من خير قبائلنا وعشائرنا نحن الأيزيديين الشنكاليين في ذلك الوقت وأعتبارهم عرب الأصول…….

سبق لي ولأكثر من مرة نشرت هذا الموضوع وحسب ماهو موجود على صفحات مجلة لالش ذات العدد ( 15 ) لعام 2001م وعلى الذين يعترضون أن يعيدوا القرأة وكيف كانت ولا تزال هناك تجار للدين وقبل القومية والسياسة بيننا نحن الأيزيديين العراقيين والشنكاليين بالذات …

سأختصر الكلام والتوبيخ الى هذا الموقع وتوجيه الرجاء والطلب والنصيحة الى قيادتي قيادة البارتي المناضل أن يضعوا صخرة في أفواه هولاء التجار القديم والجدد بيننا نحن الأيزيديين العراقيين ويرشحوا وينتخبوا ما بين ( 3 – 5 ) مثقفة ومثقف و عضوة وعضو أيزيدي عراقي وشنكالي بالذات.؟

في البرلمان والكابينة الحكومية والوزارية والخدمية وعامة القادمة في أربيل وقبل بغداد ويعلموا وجيدآ بأننا الآن في عام 2018م ولسنا في عام1992م عندما أنتخبوا ذلك الأمير والراحل خيري سعيد بك ووحيدآ في ذلك البرلمان ولي شرف أن أكون أول المعترضون على أنتخابه في قريته باعه درى وقبل التجار و البقية ولحد اليوم ……………

نعم أيها المثقفة والمثقف الأيزيدي العراقي والشنكالي بالذات والمحترمون وجميعآ…………….

كان هناك ولحد اليوم تجار لبيعنا وكالخرفان وفي كل مؤسم تجاري …………..

الغريب والمضحك في أمرنا أن الذي باعنا وسيبيعنا ومجددآ ليس من أهل شنكال أنما من منطقة الشيخان مثل ذلك الأمير الراحل بايزيد )الأموي لعام 1967م ومن ثم وبعد عام 2003م جاءنا السيد والتلميذ لذلك الأمير أمين فرحان جيجو وأستولى على ما سميت بالحركة التجارية لبيعنا ولأكثر من ( 10 ) سنوات في بغداد واليوم ضحك علينا وجميعآ

فمن هو تاجرنا الجديد في منطقة الشيخان وقبل شنكال يا صوت كوردستان

بير خدر الجيلكي

المانيا في 07.02.2018

11 Comments on “بير خدر الجيلكي – من هم تجار الأيزيديين العراقيين في الأنتخابات القادمة.؟- أتهامات الى صوت كوردستان”

  1. الايزيديون كرد اصلاء واليوم يقع على عاتقهم دور كبير لان الكثير من الكرد المسلمين قد انخدروا حتى العظم بالاسلام السياسي ولاينفع معهم دواء هم يعتبرون ان مفاتيح الجنة بيد الخامنئي واردوكان. للاسف يبدوا ان بعض الايزيديون يعتبرون ضعف الكرد سببا للهروب بدل ان يصمدوا وان يكون لهم دور تاريخي في انقاذ كردستان جنبا الى جنب مع المخلصين من اخوانهم الكرد المسلمين. ان الامة الكردية اما ان تنهض بجميع شرائحها والا العكس لاسامح الله.

  2. لاتغشم روحك ياسيد خدر الجيلكي.وانت اول واحد تعلم ان شنكال كانت تدار فعليا منذ 2003 من قبل حزبك الغير ديمقراطي . وان هؤلاء التجار الذين تقصدهم كلهم أعضاء في حزبك يعني منكم بيكم .فقط بابا الدولار اقصد بابا الشيخ الذي كان من الاتحاد.بعدين كان كل هؤلاء التجار المتملقين يتاجرون مع من؟طبعا كانوا يتاجرون مع حزبك .ويعني هذا ان حزبك العشائري والدكتاتوري ليس باحسن من هؤلاء التجار أمثال محما خليل و وقاسم سمير وال ششو والقدماء والجدد.اما بخصوص موقع صوت كوردستان المحترم.الذي تتهمه بالمعارضة لحزبك .صح النوم ..بعد كل هذه السنين التي تعيش فيها في دولة ديمقراطية ولم تتعلم فيها بعد معنى الاعلام الحر والصحافة الحرة.ولله ولو كانت كوردستان حرة وديمقراطية مثل بريطانيا مثلا.لكان الشعب الكوردي قد طرد قيادة حزبك العشائري المتعفنة بالاحذية وفي عز النهار .

  3. لعلمك ياسيد جلكي ان التي تسميها المناضلة المضحية اول من باعت حزبك على المنابر الدولية حين أطلقت عليه في مؤتمر السلام في بلجيكا بانه شمال العراق وأنتم في الحزب توجهون مدافعكم للعبادي عندما يقول شمال العراق .مناضلتك نفسها لم تذكر البيشمركه ودورهم بل انها كانت تعمل وفقا لخطة ميراني الذي ابعدها عن الحزب لكي يضمن لها دورة اخرى في البرلمان على اساس انها ستأتي بالأصوات .
    عليك ان تبحث عن الحقيقة لا ان تضحك على نفسك !

  4. يا اخي توحدوا ولا تشتيمو أحد من قومية كوريا بل حاريبو ال عدو كفانا نشتم بعضنا و ترك و فرس و عربي يقتلون شعبينا في عمق بلدينا

  5. لا تنسو شنكال و حلبجة و كوباني و عفرين و لأ تنسو كيف مارسو الجنس معا اخواتنا و امهاتنا و لا تنسو كيف قتلوا اطفالنا ولا تنسو كيف اخدو شرفنا و باعوا في أسواق فيجب علينا نقتلهم في عمق بلدانهم و هاكات سوفا حرر كوردستان

  6. ١: عزيزي خدر ، هل ترضى كل الدنيا تندد بجرائم المُلا المزيف أردوغان في عفرين وغيرها الا قادة حزبك الديمقراطي ، والانكى انهم يمنعون مظاهرات الشرفاء لتنديد بجرائمه ، والانكى يهاجم أتباعه مسيرة سلمية تنشد الدعم والتائيد لضحايا عفرين الأبرياء ؟

    ٢: طيب بالمنطق والعقل ، أين كان بيشمركة الحزب الأبطال يوم سبى الدواعش عذارى سنجار وقتل من قتل وهجر من هجر ، وأين كانو يوم إستبيحت كركوك ، (قارن فقط بينم وبين من في كوباني وعفرين ؟

    ٣: يا عزيزي خدر حدث العاقل بما يعقل ، صدقني لو حدثت مجزرة سنجار والموصل في أي بلد أخر لقدم المذنبون والمقصرون للمقصلة ، فأعراض الناس ليست هينة الا عند الناقصين ؟

    ٣: وأخيراً …؟
    ستبقى المصائب والكوارث تطارد كل القوميات في المنطقةِ ومنهم الكورد لسبب بسيط ، لانهم يتغاضون عن الحق ويدافعون عَن الْبَاطِل رغم وضوح الاثنين ، والانكى أنهم جميعاً يُجملون القبيح ، وحاشا لله أن يستجيب دعوات أمة مات ضميرها ومنافقة ، وها أنت طرحت رأيك وتوبيخك في صوت كوردستان وبكل حرية ، سلام ؟

  7. الى أخي ( س ) السندي
    شكرآ على المشاركة واليك رأي الشخصي الدائم وأفتخر بأنني ومنذ عام 1970م كنت ( بارتي ) وسأبقى بارتي والى الأبد وليس من أجل عيون الأشخاص أنما ( أنسان ) قومي كوردي الأصالة والجغرافية ومنتقد ( الدين ) والتدين الأعمى للبشر ومهما كان وسيكون شكله ……
    1.هناك مثل أو تسمية ومصطلح تقول ( السياسة ) تتكون من 3 ( ياسه ) قوانين أولهما أسؤ وأخطر من الثالث وهما ( الفن وتكتيك وممارسة الممكنات ) ناهيك عن المصالح الشخصية والحزبية والقومية وووووووووووووووووو ……….فهل تعرف وتعلم لماذا ومن منع ( البارتي ) بأنتقاد القرد دوغان ……………………..لي شرف أن أكون من الأوائل الذين أنتقدوا وسينتقدون حماقاته في ( أربيل ) وقبل عفرين ……………………من ومن خلال من تصل الأسلحة الأميركية المتطورة لأيدي الكورد في عفرين سوى من خلال ( معبر ) وجسر ( سيمالكا ) قرب قرية ديره بون / زاخو …………………..أنهم البارتي وحتى لو قلت ليست بارتي فهل بأستطاعة البارتي منع ( أميركا ) القيام بكل شئ في ( أربيل ) وقبل عفرين …………………أنها ( الفن ) في أستعمال السياسة يا أخي س……
    2.نعم ولي فخر قد أنتقد السيد والهارب من المعركة ( سربست بابيري ) مسؤؤل الفرع 17 للبارتي وقبل يوم 3 / 8 / 2014م وعندما أحتلت الموصل في 10 / 6 كنت في ( شنكال ) وليس في المانيا وكما تعتقد ………………
    ماذا تعرف وتعلم عن الذي جرت من الأجتماعات السرية السنية المذهب البعثية في ( أنقرة ) والأردن وقطر وووووووووووووووووبرعاية رأس ( الشر ) أميركا …………………………أنهم الدواعش الصناعة وكان بأمكانهم منع كل شئ في شنكال لكنهم فرضوا على البارتي ( الهروب ) من شنكال وتركه فريسة وحشية وبأسم الأسلام السني ……………..نعم وكان من الواجب الأنساني على السيد والهارب ( سربست بابيري ) أن يبلغ جماعته وحمايته وأعضاء الفرع من الأيزيديين وهم السادة ( قاسم رشو وقاسم ششو وقاسم سمير ) وووووووووووووووووالف قاسم وقاسم ..أن هناك ( أمر ) مسج أو برقية سرية فورية بترك شنكال ………………………أهربوا لكنه تحفظ وهرب وترك ورائه ( سيارة ) محملة بسلاح دوشكا 23 ملم……………….
    فحصل عليها الشاب البطل ( قاسم دربو ) الجيلكي وجماعته ومنعوا الدواعش من صعود قمم جبل شنكال الشامخ ….
    وأخيرآ وليس آخرآ يا أخي ( س ) السندي المحترم ………………………
    أعلم كل شئ أو كل ماتقصده بحق البارتي ولكن ( السر ) والفن والتكتيك وممارسة الممكنات شئ والضمير والأنسانية الغير موجودة عند ( أميركا ) وقوات التحالف وقبل البارتي شئ آخر مع التحية

    1. السيد خدر .بربك تكذب على من .بردك على السيد السندي المحترم. تقول (وترك ورائه ( سيارة ) محملة بسلاح دوشكا 23 ملم……………….
      فحصل عليها الشاب البطل ( قاسم دربو ) الجيلكي وجماعته ومنعوا الدواعش من صعود قمم جبل شنكال الشامخ …انتهى… البطل قاسم دربو صحيح حصل على الدوشكا ولكنه وجماعته كانوا لايعرفون تشغيلها مطلقا.وهنا كذبك ياسيد خدر لان جماعة البككة هم الذين شغلو هذه الدوشكا ملم وحاربوا معا ضد داعش الملعون.وبعدها درسوا تعليم الدوشكا الى جماعة قاسم دربو.وهذه هي الحقيقة ومسجلة بالفيديو من خلال الذين قاتل معهم البطل قاسم دربو اليزيدي.واعتقد ياسيد خدر ان عشيرة الجيلكا العريقة لاتحتاج لان تعرفها بالعالم من خلال تلقليب السيد قاسم دربو (بالجيلكي)…..والكل يعرف انه جيلكي وانه انسان متواضع.ولاتستعمله في كتاباتك البهلوانية لانك ستسوده في نظر الخلق.

  8. كفاكم استخدام نضال شعبنا العظيم في روز افا لاغراض حزبية تافهة. ان شعبنا في روز افا قد اثبت انه هو الكردي الاصيل وهو قمة الوفاء والولاء لكردستان. اما نحن في بقية الاجزاء قد اصبحنا عبيدا اما للاحزاب او للحكومات المحتلة. 25 مليون كردي في تركيا ولايتحركون وفي اوقات الشعارات هم الاصل وفي زمن التضحية والفداء هم عبيد. الخزي والعار لاي كردي يستطيع ان يذهب الى عفرين وهو ساكن في بيته يشاهد الاخبار والتكفيريين المجرمين الوحوش يهاجمون الكرد في عفرين المقاتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *