الجيش التركي يفشل من دخول عفرين حتى بعد 24 يوما من القتال.. أردوغان مصاب بالصدمة

بعد شن الجيش الثاني التركي وهو احد اهم الجيوش ضمن الـ5 جيوش التي تؤلف الجيش التركي هجومه على دائرة عفرين بكاملها احتل بعض القرى لكن لم يستطع اختراق محيط مدينة عفرين حيث جيش حماية الشعب الكردي.
ويقول مرجع عسكري روسي ان الجيش التركي هاجم بعشرات الدبابات القسم الشرقي من مدينة عفرين فيما كان عناصر جيش حماية الشعب الكردي ينتشرون افراداً خلف تحصينات دون دبابات ومدرعات وقاموا باستعمال عشرات صواريخ تاو الأميركية الجديدة بدلاً من القديمة واصابوا الدبابات التركية بصواريخ تاو مما أدى إلى اعطابها وحرقها وكذلك ناقلات الجنود المدرعة فقتل قسم كبير من الجيش التركي واحترقت آلياته التي زادت في مجمل الهجوم على مدى 5 أيام إلى اكثر من 41 دبابة وناقلة جنود مدرعة.
اضاف المصدر العسكري الروسي أن الجيش التركي وقع في حرب عصابات وبعد تدمير قسم من الدبابات والمدرعات لم يستطع الجيش التركي سحبها، أما وحدات المغاوير التركية فهاجمت مداخل عفرين لكنها وقعت أيضا في حرب عصابات وجيش حماية الشعب التركي انتشر في مجموعات صغيرة وهو يعرف كل نقطة في مداخل المدينة بينما الجيش التركي لا يعرفون احياء وشوارع مدينة عفرين ووقع قتلى كثيرون في صفوف مغاوير الجيش التركي.
عند ذلك قام الطيران التركي بغارات بطائرات اف 16 القوية بشكل مستمر على عفرين مناطق تواجد المسلحين والأهالي وألقى قنابل بالمئات ومجموع الطائرات التركية التي اشتركت في القصف المتواصل تزيد عن 60 طائرة، مما أدى إلى مقتل اكثر من 900 عنصر من جيش حماية الشعب الكردي، حيث استمرت الطائرات التركية لمدة 3 أيام وهي تقصف كل مراكز جيش حماية الشعب الكردي على مداخل عفرين وكامل المدينة.
كما قتل مئات المدنيين من الاكراد من أهالي مدينة عفرين، واستعمل جيش حماية الشعب الكردي أهم صاروخ جديد لدى الجيش الأميركي الذي قدم مئات من هذه الصواريخ إلى المقاتلين الاكراد، واطلقوا صواريخ هال فاير على تجمعات الجنود الاكراد.
وختم المصدر الروسي العسكري كلامه بسبب الصواريخ الأميركية تاو وهال فاير وهما احدث الصواريخ لدى اميركا ضد المدرعات والدبابات وتجمعات الجنود وبسبب عدم معرفة الجيش التركي تفاصيل مداخل عفرين وطرقاتها واحيائها فشل الجيش التركي الثاني في هجومه، وحتى الآن لم يستطع سحب إلا 26 دبابة ومدرعة من ساحة المعركة بينما بقي اكثر من 20 دبابة ومدرعة وناقلة جنود تركية محترقة على مداخل عفرين.
واحتج الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لدى الرئيس الأميركي ترامب على الدعم الأميركي الكبير لجيش حماية الجيش الكردي وابلغه ان تركيا قد لا تستمر في الحلف الأطلسي عضواً فيه.