بروسك حسكة: رئيس الاركان التركي يزور جبهات القتال في عفرين بعد فشل قواته

مركز الأخبار – قال الناطق الرسمي لوحدات حماية الشعب في عفرين بروسك حسكة، بأن رئيس هيئة الأركان التركية الجنرال خلوصي أكار زار جبهة القتال على الحدود الفاصلة بين تركيا وعفرين لإعطاء التوجيهات ورسم خطط عسكرية جديدة لقادته بعد الخسائر التي تكبدوها في عفرين، وعدم إحراز الجيش التركي ومرتزقته أي تقدم في المنطقة.

وجاء في البيان الصادر عن بروسك حسكة:

“أول أمس، السبت زار رئيس هيئة الأركان التركية الجنرال خلوصي أكار جبهة القتال على الحدود الفاصلة بين تركيا وعفرين لإعطاء التوجيهات ورسم خطط عسكرية جديدة لقادته الميدانيين والفصائل المأجورة وذلك لأنهم لم يحرزوا أي تقدم عسكري كان قد طلب منهم تحقيقه، بل واجهوا الانكسار تلو الآخر.

وخلال الـ 48 الساعة الماضية من إعطاء الجنرال تعليماته وتوجيهاته واجه الجيش التركي وفصائله المستأجرة أكبر ضربة عسكرية على يد مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة في عفرين حيث قتل العشرات من جنوده وباعتراف رسمي من الدولة التركية نفسها، بالإضافة إلى تكبّد العناصر المأجورة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، كما تم إسقاط مروحيّتين تركيتين وتفجير العديد من دبابات العدو ومدرعاته وخسارة عدة نقاط كانوا قد سيطروا عليها بالإضافة إلى تفجير مرابط مدفعيته ومستودعات ذخيرته في قلب مدينة إعزاز حيث الخطوط الخلفية لقواته المهاجمة.

إنّ توجيهات ومخططات الجنرال خلوصي أكار كان من المفترض أن توصله إما إلى الإعدام أو الطرد من الجيش على أقل تقدير. لكن الملفت للنظر أنه سيقوم يوم غد بزيارة الجبهة على حدود تركيا وعفرين مرة أخرى لتزويد قادته بتوجيهات جديدة”.

مكتب العلاقات العامة لوحدات حماية المرأة ypj