حكومة البارزاني قامت بعمليات بيع نفط الاقليم الى عام 2021 و استلمت أموالها..

متابعة11: كشف العضو البرلماني عن حركة التغيير علي حمه صالح عن عمليات سرقة النفط من أقليم كوردستان من قبل حكومة البارزاني و تحول تلك السرقات الى سبب لعدم دفع الحكومة العراقية لرواتب الاقليم.

حسب علي حمة صالح و في لقاء له مع قناة بيام التابعة للجماعة الاسلامية فأن حكومة البارزاني قامت ببيع نفط اقليم كوردستان قبل أستخراجة الى تركيا و بعض الشركات النفطية و استلمت بدلا من ذلك الملايين من الدولارات و لكن لا يعرف اي شخص أين ذهبت تلك الاموال.  و في هذه العمليات تم بيع نفط الاقليم الذي هو تحت الارض الى عام 2021 و الى ذلك الحين لا يستطيع أقليم كوردستان تسليم أموال النفط الى بغداد كي يقوم العراق بدفع رواتب و ميزانية الاقليم.

و استغرب علي حمه صالح النقاش الدائر حول نسبة ميزانية الاقليم من الموازنة العراقية و الخلاف حول 12% أو 17% من الميزانية لأن العراق يجب أن يستلم أموال النفط كي يقوم بتسليم الميزانية.

و اضاف علي حمة صالح أن العبادي قال للوفد الكوردي أنتم قمتم ببيع النفط  المستخرج و قمتم بأقتراض الاموال عن النفط الموجود تحت الارض أيضا و تقولون ليست لديكم أموال لدفع الرواتب، اين ذهبت تلك الاموال؟  حسب علي حمة صالح فأن على حكومة الاقليم تسليم أموال النفط المستخرج الى بغداد كي يتم دفع رواتب الاقليم.