التقرير اليومي الصادر عن حملة (من أجل عفرين) بتاريخ: 13/02/2018

نشر المادة في مواقع التواصل !

التقرير اليومي الصادر عن حملة (من أجل عفرين) بتاريخ: 13/02/2018

عفرين: الجيش التركي يستمر في قصف المدنيين وسط خطاب إعلامي يحرض على كراهية الكرد

يستمر الجيش التركي بقصف الأحياء السكنية وأماكن تواجد المدنيين في عفرين حيث قصفت طائراته صباح اليوم مركز مدينة عفرين في نقطة تجمع سكاني بالقرب من مشفى أفرين.

عضو حملتنا الصحفي محمد بلو تحدث عن أربعة قذائف سقطت على مركز مدينة عفرين بالقرب مشفى أفرين.

رابط فيديو استهداف مركز مدينة عفرين:

(  http://cutt.us/Hsyau  )

بدوره حنيف حسن عضو الهلال الأحمر الكردي أفاد لحملة (من أجل عفرين): “احدى القذائف سقطت بالقرب من المشفى بمسافة أقل من 50 متراً وقذيفة أخرى غرب المشفى بمسافة 200 م”.

وقال حنيف إن: “عشرة مدنيين أصيبوا في مركز مدينة عفرين، فارق ثلاثة منهم الحياة”.

رابط تقرير مشفى أفرين عن عدد الجرحى والضحايا :

http://cutt.us/jQXzp   )

رابط صور الجرحى :  ( http://cutt.us/KVW0W   )

وقال الصحفي سيبان جان وهو ناشط في “حملة من أجل عفرين” إن: “عدة قذائف  سقطت على قرية كفر دلي (تابعة لجند يرس جنوب غرب عفرين) وأسفرت عن أضرار بالغة بممتلكات المدنيين ومنازلهم”.

وأشار جان إلى أن: ” مدينة عفرين اكتظت مؤخراً بالمدنيين بسبب نزوح معظم أهالي القرى الحدودية إليها”. مضيفاً أن: “قصف مركز المدينة يهدد حياة هؤلاء المدنيين”.

وأكد أن: “امرأتين فقدتا حياتهما جراء القصف وجرح آخرون في قرية هيكجي التابعة لناحية لجنديرس( جنوب غرب عفرين)”.

وأكد عضو حملتنا الصحفي بدر أحمد في مقطع مصور يرصد فيه الدمار والأضرار التي لحقت بمنازل المدنيين في عفرين،  حيث يقول”هذا المنزل كان هدفاً لقصف مدفعية الجيش التركي، الدمار في كل مكان”.

ويضيف: “هذه غرفة المعيشة يمكننا مشاهدة كلب مقتول وهذه غرفة النوم مليئة بالحطام والآن يمكننا سماع صوت قذائف المدفعية التركية تتساقط في المحيط. هذا البيت هو مثال لكثير من البيوت التي تعرضت للدمار في مدينة جنديرس جنوب غرب مدينة عفرين”.

رابط فيديو بدر أحمد  (  http://cutt.us/sEi9n     )

ميدانياً فقد استهدف القصف التركي قرية دراقلية في ناحية شرا(شمال شرق عفرين) بالصواريخ والقذائف, وكان مدخل المدينة الجنوبي هدفاً لغارة جوية يوم أمس الاثنين، كما استهدف القصف تقاطع قرية جومكا( شمال عفرين) و ألحق دماراً بممتلكات المدنيين، و أصيب على إثره 4 مدنيين بجراح متفاوتة، فيما فارق أحدهم حياتهم.

واستهدف الطيران التركي و سلاحه الثقيل محور قرية شيخورزة(بناحية بلبل شمال عفرين) في الساعة 10 من صباح اليوم الثلاثاء، في وقت حاول جنوده التقدم فتصدت لهم قوات سوريا الديمقراطية بحسب مصادر ميدانية.

وفي قريتي زيتونكا و دراقليا(التابعة لناحية ميدانكي شمال عفرين) قصفت تركيا ومواليها القريتين بالسلاح الثقيل والطائرات.

أما في شرا (شمال شرق عفرين) فقد كانت قرية سارينجك هدفاً للقصف بالسلاح الثقيل و القصف الجوي منذ ساعات صباح هذا اليوم.

و على محور القرى الإيزيدية، بافلون، عرب ويران، و أومرا(بناحية شرا شمال شرق عفرين)، فقد استهدفت قوات الجيش التركي والفصائل الموالية لها هذه القرى بالمدفعية والطيران.

وكانت كل قرى محور شية(شيخ الحديد غرب عفرين) هدفاً للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل منذ منتصف ليل أمس و استمر القصف حتى ساعات فجر هذا اليوم.

من جهة أخرى رصدت حملة “من أجل عفرين” جزءاً من مقطع مصور نشره موقع عنب بلدي من مخيم آطمة، يقول الشخص الذي يتحدث عن القصف التركي من المخيم باتجاه عفرين في معرض حديثه: “الكفار” لا يردون علينا، لكن لماذا يتم ضربهم من المخيم في إشارة إلى أهالي عفرين وقوات سوريا الديمقراطية.

رابط الفيديو من عنب بلدي  : (   http://cutt.us/6VDCw  )

وتسود حالة من الاستياء العام لدى نشطاء كرد على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ما يصفونه بـ “خطاب الإعلام التركي والمعارضة السورية المحرض على كراهية الكرد المترافق، مع الخطاب السياسي للقادة الأتراك الذين يدعون إلى الجهاد في عفرين”.

وفي تقرير مصور آخر نشر على مواقع التواصل الاجتماعي  يتناول استطلاع للرأي حول عملية الجيش التركي في عفرين وهل هي لصالح الثورة السورية؟

يقول أحد الأشخاص “العملية ستكون لصالح كل الأمة الإسلامية، واتمنى أن يسحقوا الأكراد سحقاً كاملاً لأنهم لم يقفوا مع المسلمين ولا مع الثورة وفيهم مسلمين جيدين اتمنى أن يحفظهم الله أما من تبقى لو يسحقوهم سحقاً لن اهتم لذلك”.

والسؤال هو كيف تقوم وسائل إعلام بالترويج لهكذا آراء تدعوا إلى الكراهية والتحريض ضد الكرد، وتحوي احكام عامة ضد قومية بذاتها ؟

رابط لاستطلاع الرأي الذي نشر على مواقع التواصل

http://cutt.us/yPkVs   )

رابط لكل ما يحتويه التقرير من عناصر ميديا : (  http://cutt.us/QFhbW  )

وهنا رابط لموقع عفرين نيوز؛ يوجد فيه صور حصرية محملة بدون إضافات وفيه أرشيف من الفيديوهات والصور عن الآثار التي خلفها القصف التركي:

http://efrinnews.co

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *