حول مشاركة الايزيدية في مؤتمر الكويت- حسو هورمي 

نشرت مكتوب عن مشاركة الايزيدية في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير الجاري وفيها اعتمدت على الوثائق الرسمية للمؤتمر الصادرة من الحكومة العراقية واشرنا فيها الى جملة من الامور وعاتبنا الحكومة العراقية باهمال المناطق الايزيدية من المشاريع المقترحة وعدم دعوة الحضور لاية جهة ادارية او تنفيذية للمناطق الايزيدية من شنكال وبعشيقة بالرغم من انها مناطق منكوبة وبقرار من البرلمان العراقي ،كما اشرت الى وجود اسم ايزيدي واحد ضمن الوفد العراق ( السيدة فيان اكرم اسماعيل من منظمة داك لتنمية المرأة الايزيدية ) ويبدو ان منشوري اثار حفيظة منظمة داك للمرأة وكان لهم رد في شكل توضيح وكتب باسلوبي رجولي خشن .

اولا: انا لم اقل ان السيدة تمثل الايزيدية وللجميع يمكن مراجعة مكتوبي .

ثانيا: اكيد ستقوم المنظمة بنشر كلمة او ورقة عملها للمؤتمر كي يتبين للجميع ماهية مشروع المنظمة في هذا المؤتمر من خلال السيدة فيان اكرم او عرض فيديو لمشاركتها .

ثالثا: مسؤولة العلاقات الخارجية للمنظمة “السيدة نافين سموقي ” قد نشرت على صفحتها الخاصة بانها لم تعرف الية ترشيح السيدة فيان اكرم للمؤتمر وانها تمت بسرية ،مع العلم ان الدعوات الخارجية من صلب عملها .

رابعا: بشكل تهكمي واستصغار الاخر جاء في توضيح المنظمة بان رئيستها ” السيدة سوزان سفر ” ستسافر قريبا ضمن نشاطات المنظمة الى امريكا ولايريدون ان اغضب من تلك السفرة وردي لهم ” اتمنى للسيدة سوزان سفر “كل التوفيق وكونها تعمل في دعم المرأة الايزيدية وخاصة الناجيات من براثن داعش ،عليه ارجو منها ان لاتنسى ان تفتح ملف الايزيدية الدواعش مع الامريكان” وسيكون لي وقفة قريبة مع موضوع الدواعش الايزيدية وفضحهم .

خامسا: جاء في توضيح منظمة داك التي تعمل برعاية مركز لالش الثقافي والاجتماعي مايلي ( ختاما نقول للناشط حسو هرمي، متى ستدرك ان مسالة اعادة تاهيل المجتمع الايزيدي هي مسالة انسانية تقع على عاتق افرد المجتمع الايزيدي اولا، وليست تجارة لتحقيق الارباح والسفرات المجانية) بالرغم من انه اتهام باطل ويدل على الافلاس ولكنني سادرك ذلك عندما يكون الراعي الرسمي لمنظمتكم يعمل بشكل طوعي ويبتعد عن الفساد والمنسوبية والمحسوبية والانتقائية .
سؤال الى منظمة داك ومن يقف ورائها ياترى هل سيكون لكم رد على الاعلامي الكبير انور الحمداني في برنامجه المشهور التاسعة على فضائية الفلوجة ؟
اليكم الرابط حيث اشار الى دور السيدة فيان اكرم في ذلك المؤتمر

https://www.youtube.com/watch?v=7akQ6iGR9Ws

التاسعة مع أنور الحمداني مؤتمر الكويت لإعمار العراق ضيف الحلقة د حميد عبدالله 7

التاسعة مع أنور الحمداني مؤتمر الكويت لإعمار العراق ضيف الحلقة د حميد عبدالله 7

www.youtube.com

ملاحظة: نشر توضيح المنظمة في موقع شبكة لالش وبما انه موقع احادي التوجه ولايقبل الرائ الاخر ولاينشرون لنا وعليه سنضطر نشره في مواقع وصفحات اخرى