قيادي بارزاني يدعوا الى معاقبة حزب الطالباني لتسليم كركوك. من يحاسب حزب البارزاني على تسليم سنجار و مناطق الموصل و أربيل و أبار نفط كركوك

 رأى عطا شيخ حسن المتحدث باسم قيادة مجلس الحزب الديمقراطي الكوردستاني في محافظتي السليمانية وحلبجة يوم الأربعاء ان الوقت قد حان لكي يعاقب شعب كوردستان من قاد الى تسليم “قلب كوردستان” محافظة كركوك الى “المحتلين” في إشارة الى القوات العراقية، وميليشيات الحشد الشعبي.

وكتب شيخ حسن على صفحته في مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” اليوم، ان “الوقت قد حان لمعاقبة تلك القوى التي قادت المحتلين لتسليم قلب كوردستان”.

وأضاف ان “أوضاع الشعب سيئة، وتردي وضعه المعيشي، مرتبط بغرور العبادي، وهيمنة الشوفينيين العرب، والحكام العراقيين”، مردفا بالقول انه “في ظل الفوضى التي يحيا بها العراق قام بحفظ وحدة أراضيه على حساب دماء الكورد”.

وتابع شيخ حسن بالقول انه “من الواضح ان غرور السياسيين العراقيين ناتج عن عدم استقرار وتوافق البيت الكوردي”.

 شار الى ان إقليم كوردستان قد اجرى في يوم 25 من شهر أيلول الماضي استفتاء ايد فيه 93% من سكانه المصوتين الاستقلال عن العراق الا ان هذا الامر اثار غضب بغداد لتتعاون مع طهران وانقرة بفرض عقوبات على الإقليم من بينها حظر الرحلات الجوية عن مطاري أربيل والسليمانية.

حزب البارزاني يدلي بهذه التصريحات في وقت قام هو أيضا بحسب قواته من كركوك و ابار النفط دون قتال. كما قام بتسليم مناطق سنجار  و الموصل و أربيل دون قتال أيضا.

One Comment on “قيادي بارزاني يدعوا الى معاقبة حزب الطالباني لتسليم كركوك. من يحاسب حزب البارزاني على تسليم سنجار و مناطق الموصل و أربيل و أبار نفط كركوك”

  1. حقا انه شيخ المنافقين الذي يتناسى كل خيانات الپارتي ويذكر خيانات اليكتي و كلاهما في الخيانات شركاء، هما في سباق للحصول على مركز السبق في الخيانات والسرقات وآخرها شراكة الپارتي واليكتي في سرقة نفط باشور بعد قتالهما على واردات ابراهيم الخليل.
    الپارتي يتفوق على اليكتي في في سباق الخيانة وذلك بإعطاء قواعد عسكرية لاردوكان في منطقة نفوذ مسعود حصراً وكذلك فرضه حصار ظالم على روژاڤا.

Comments are closed.