أيران ترفض العرض الامريكي و تعرب عن أستعدادها لمساعدة أمريكا ا

في حين ترتفع أعداد الوفيات بفيروس كورونا في إيران بشكل يومي، ولعل آخر ارتفاع ما سجل اليوم الخميس، إذ أعلنت السلطات أن العدد الإجمالي وصل إلى 2234، رفض قائد الحرس الثوري حسين سلامي، العرض الأميركي لمساعدة إيران في مكافحة كورونا، معتبرا أن تصريحات المسؤولين الأميركيين حول مساعدة الشعب الإيراني “كذب وخداع”.

لكن سلامة ابدى استعداد طهران لمساعدة الولايات المتحدة في مواجهة كوفيد – 19 وقال في كلمة له بثها التلفزيون الإيراني “في حين يعاني الأميركيون من تفشي فيروس كورونا وغير قادرين على حماية شعبهم، فأنا بدوري أقول لهم إن كان الشعب الأميركي بحاجة إلى مساعدة فإننا مستعدون لهذا الأمر لكننا لسنا بحاجة إلى مساعدتهم”.

2 Comments on “أيران ترفض العرض الامريكي و تعرب عن أستعدادها لمساعدة أمريكا ا”

  1. يا للعجب من حماقة !! القادة والسياسيين في العالم العربي الاسلامي ونزعتهم الى التحدي في كافة الظروف ، كنت اظن بان الفرس يتمتعون بقدرة كبيرة في تعاطي الدبلوماسية..مثلما هو حال اليابانين الذين يقولون :في مواجهة العواصف كن مثل عود الخيزران وما عليك الا الانحناء للخلاص من الانكسار ومن ثم كن حثيث الخطى لاستباق الزمن؟
    ما قيمة تحدي قائد الحرس الثوري في عيون ضحايا كورونا وهم مقبلون على الموت ويحدوهم الامل في الحصول على عون انساني مهما كان مصدره . نتمنى خلاص الشعب الايراني من هذه الازمة القاتلة…

  2. ** من ألأخر

    ١: على من لازال يضحك هذا الدجال تلميذ الدجال الاكبر “خامنئي” الذي يستجدي أمريكا لفك الحصار ، والقروض من صندوق النقد الدولي واوربا وروسيا ؟

    ٢: يقول أينشتاين { لكل شيئ حدود إلا الحماقة والغرور والغباء} سلام ؟

Comments are closed.