حزب البارزاني: نحن رهن اشارة العراق و تركيا و سوف نلتزم بأي أتفاق بين العراق و تركيا بصدد الحرب على حزب العمال الكوردستاني

اكد رئیس كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النیابیة عرفات كرم، الاربعاء 14 اذار 2018 ،التزام حكومة
البارزاني بأي اتفاق يحصل بین حكومتي بغداد وانقرة بقضیة ما سماه هو  الحرب على”الارھاب”، مشددا على أن القضايا الخارجیة من صلاحیة الحكومة الاتحادية.
وقال كرم في تصريح صحفي، إن “الاقلیم جزء من العراق واي اتفاق يحصل بین الحكومة الاتحادية والحكومة التركیة فنحن سنكون ملتزمون به كجزء من ھذا البلد”، مبینا أن “السیاسة الخارجیة ھي من صلاحیة الحكومة الاتحادية”.
وأضاف كرم، أن “اي اتفاقات ينبغي ان يسبقھا حوار بین اربیل وبغداد لتنسیق العمل كي لايحصل اي ضرر على الشعب الكردستاني خاصة في ھذه الظروف القاسیة كون المدنیین ھم الضحیة الاولى من الضربات العسكرية كما حصل في مناسبات عديدة”، مؤكدا أن “قوات البیشمركة جزء من منظومة الامن والدفاع العراقیة، بالتالي فھي معنیة بأي اجراءات عسكرية تحصل ضمن حدود الاقلیم”.
وكان المتحدث باسم الحكومة التركیة بكر بوزداغ اكد ، في مؤتمر صحفي عقده الاثنین 12 اذار 2018 عقب اجتماع لمجلس الوزراء في العاصمة أنقرة ان المباحثات مع الحكومة العراقیة كانت إيجابیة، مبینا ان الحكومة العراقیة توصلت إلى تفاھم مشترك مع تركیا ضد حزب العمال. و بهذا التصريح لحزب البارزاني يكون قد أعلن موافقتهم على الحرب على حزب العمال الكوردستاني و التحول الى مرتزقة لتركيا و لحكومة العبادي و أن البيشمركة هم تحت تصرف العبادي.

لقد أخذ حزب البارزاني درسا لن ينساه من قوات الحشد الشعبي و صار مطيعا للعراق.

7 Comments on “حزب البارزاني: نحن رهن اشارة العراق و تركيا و سوف نلتزم بأي أتفاق بين العراق و تركيا بصدد الحرب على حزب العمال الكوردستاني”

  1. Yes sir
    هذا هو الطاعة يا قادة الكرد..لو كان صدام على العلم بانكم تناولوا من اجل مال والجاه للاشتراكم.. للاسف كل الاسف على سقوط مليون شهيد من اجل عائلتين مافيني…فاليعرف بارزاني ان عبادي… من اولاد شوارع.. اذكى منكم ومن حاشيتكم… الخزي والعار للخونة وبائعي النفوس…استمر يا عبادي يا ههه قائد النصر والحشد الشيعي من ورائك..

  2. ردناعلى عملاء تركيا وعملاء إيران:
    يحيا البطل ورمز الكورد جميعا عبدالله اوجلان ويحيا الحزب العمال الكوردستاني والاحزاب الكوردية السورية التي هزمت الطغيان العنصري التركي، وجعل الطاغية المتجار بالدين الاسلامي وابنه متهم بالفساد بسرقة 3 مليار دولار في عام 2013، ان يهلوس في احتلال عفرين اليوم وتكذبيه من قبل الحكومة التركية.
    والعار والشنار لعملاء تركيا وإيران والمتاجرين بالدين الاسلامي الحنيف الاخوان الاخوان المسلمين،
    ادعوا معي غدا في صلاة الجمعة:
    اللهم اخزي اردوغان اللهم اخزي اردوغان اللهم اخزي اردوغان وكل من يؤيده ويدعمه
    اللهم اهزم جيشه ومليشيات الاخوان المسلمين الداعمين له واخسف بهم ارض كوردستان تحت اقدامهم ودروعهم
    اللهم اانتقم من اردوغان والاخوان المسلمين لارواح اطفال كوردستان اللذين قتلوا بمدفعية وطيران جيش ومليشيات الدجال اردوغان.

  3. لم يبق بيد الكورد غير الطاعة العمياء لبغداد ولا نقاش بعد الهزيمة ، أما التجاذبات والمفاوضات فهي لأجل المساءَلة فقط وليس هناك شيءٌ آخر يُساومون عليه أبداً

  4. فعلا إن لم تستحي فافعل ما شئت وآاسفا لقد مات الحس القومي واصبحت القضية الكردية في مهب الريح. …..

  5. أظن، وأتمنی أن یكون ظنی فی محله، بأن العنوان مخطئ، فالنص لایذكر حزبا بالإسم. وعلینا أن لاننسی فی هذه الظروف الحرجة بأن السید مسعود بارزانی سبق وأن أعلن حرفیا” فی مۆتمر صحفی مع المرحوم جلال الطالبانی “پكك لیس إرهابیا”.
    بعد كل ما مر به البارزانی من نكسات، خاصة بعد قراره التأریخی حول الإستقلال، لایعقل أن یتعاون مع الأعداء، بل من الأرجح أن یكون له دورا” مهما فی لم الصفوف حول مشروع سلمی یتفق علیه الجمیع لمصلحة الكورد وكوردستان.

Comments are closed.