علي بارزان – أما إبلسة الكورد ( شيطنة)ولماذا؟؟؟انظر الى اوردغان  وتقليده لسلاطين آل العثمان

مَا مِنْ قَوْمٍ يُعْمَلُ فِيهِمْ بِالْمَعَاصِي ثُمَّ يَقْدِرُونَ عَلَى أَنْ يُغَيِّرُوا ثُمَّ لا يُغَيِّرُوا إِ لا يُوشِكُ أَنْ يَعُمَّهُمُ اللَّهُ مِنْهُ بِعِقَابٍ))
آذن مالحياة  الدنيا !!!! الرخاء يعيش ليسر ويتنعم وليحقق ملذاته الدنياوية  وملئ بطونهم وجيوبهم   أكان حلالآ إم حرامآمجملها متاع الدنيا فقط))(( والله.. ما بنيت القيم والأخلاق  الانسانية على مبدأ( خذ، وإعطي) قول مصري (شيلني وإشيلك)لا وألف لا أليس هناك (رسالة ولا هدف ولا طلب علم ولا تعليم النفس الذكية ( أ م لا يهمنا آلام الآخرين وآنين المرضى؟ وإين انسانيتنا ؟ولا يهتمون إلا بمصالحهم الانانية الذاتية والعائلية الضيقة والفئوية القومية، هذا النموذج هو سببه البلاء….يقال أن( بختنصر) الذي أجلى اليهود عن أرضهم وشردهم في الآفاق قال لبعض أنبيائهم: ما الذي سلطني على قومك ؟ قال: عظم خطيئتك وظلم قومي أنفسهم.((  وَإِذْ نَجَّيْنَاكُم مِّنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَسُومُونَكُمْ سُوءَ الْعَذَابِ يُذَبِّحُونَ أَبْنَاءَكُمْ وَيَسْتَحْيُونَ نِسَاءَكُمْ ۚ وَفِي ذَٰلِكُم بَلَاءٌ مِّن رَّبِّكُمْ عَظِيمٌ (49) )قَالُوا يَا مُوسَىٰ إِنَّا لَن نَّدْخُلَهَا أَبَدًا مَّا دَامُوا فِيهَا ۖ فَاذْهَبْ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ (24) قَالَ رَبِّ إِنِّي لَا أَمْلِكُ إِلَّا نَفْسِي وَأَخِي ۖ فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ (25) قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ ۛ أَرْبَعِينَ سَنَةً ۛ يَتِيهُونَ فِي الْأَرْضِ ۚ فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ (26)(غضب الله علينا اصبحنا مهاجرين(أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُوا مِن دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ فَقَالَ لَهُمُ اللَّهُ مُوتُوا ثُمَّ أَحْيَاهُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَشْكُرُونَ (243
يَقُولُ:رسول الله محمد ص (يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ يَقُولُ مُرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَوْا عَنِ الْمُنْكَرِ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَدْعُونِي فَلا أُجِيبُكُمْ وَتَسْأَلُونِي فَلا أُعْطِيكُمْ وَتَسْتَنْصِرُونِي فَلا أَنْصُرُكُمْ ))
يَخْرُجُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ رِجَالٌ يَخْتِلُونَ الدُّنْيَا بِالدِّينِ ، يَلْبَسُونَ لِلنَّاسِ جُلُودَ الضَّأْنِ مِنَ اللِّينِ ، أَلْسِنَتُهُمْ أَحْلَى مِنَ السُّكَّرِ ، وَقُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الذِّئَابِ ، يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ أَبِي يَغْتَرُّونَ أَمْ عَلَيَّ يَجْتَرِئُونَ فَبِي حَلَفْتُ لأَبْعَثَنَّ عَلَى أُولَئِكَ مِنْهُمْ فِتْنَةً تَدَعُ الْحَلِيمَ مِنْهُمْ حَيْرَانًا،،((وَاتَّبَعُوا أَذْنَابَ الْبَقَرِ وَتَرَكُوا الْجِهَادَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، أَنْزَلَ اللَّهُ بِهِمْ بَلاءً فَلَمْ يَرْفَعْهُ عَنْهُمْ حَتَّى يُرَاجِعُوا دِينَهُمْ ))
مَا مِنْ قَوْمٍ يُعْمَلُ فِيهِمْ بِالْمَعَاصِي ثُمَّ يَقْدِرُونَ عَلَى أَنْ يُغَيِّرُوا ثُمَّ لا يُغَيِّرُوا إِ لا يُوشِكُ أَنْ يَعُمَّهُمُ اللَّهُ مِنْهُ بِعِقَابٍ))
رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم يَقُولُ:(( يُجَاءُ بِالرَّجُلِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَيُلْقَى فِي النَّارِ ، فَتَنْدَلِقُ أَقْتَابُهُ فِي النَّارِ فَيَدُورُ كَمَا يَدُورُ الْحِمَارُ بِرَحَاهُ ، فَيَجْتَمِعُ أَهْلُ النَّارِ عَلَيْهِ فَيَقُولُونَ أَيْ فُلانُ مَا شَأْنُكَ أَلَيْسَ كُنْتَ تَأْمُرُنَا بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَانَا عَنِ الْمُنْكَرِ ؟ قَالَ: كُنْتُ آمُرُكُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَلا آتِيهِ ، وَأَنْهَاكُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَآتِيهِ ))يقول تعالى ( أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (44)( كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ (3))
إني لا أريد أن افتح بابآ لا أَكُونُ إلا أنا أَوَّلَ مَنْ فَتَحَهُ ، وَلا أَقُولُ لِرَجُلٍ أَنْ كَانَ هو  مفروضآ عَلَيَّ أَمِيرًا أ قبله أم لا؟؟ (أنا حر أقبله أم أرفضه في كلتا حالتين لم يغير من الود شيئآ، وبالتأكيد  لك الحق أن ترفضه، لا أقبل إن يملى علي ولا أملي شروطآ على  ألإحد)حتى لو أنَّهُ خَيْرُ النَّاسِ بَعْدَ شَيْءٍ سَمِعْتُهُ من  التئاويل  الاحاديث غير المنطقية لا يربط ولا يحل لما كتبته مع الاسف كان رد الاخوة الأعزاء يوحي الى تئاويل الفئوية تختص بنكبة وبلاء كورد  وكأنما كلما أصابتهم مصيبةيحسبونها ماأتتهم إلا من الله ومن إسلام محمد ص خلقوا  لنا أعداء الوهميين والكور د ،،غنا عنهم :-(فَكَيْفَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيهِمْ ثُمَّ جَاءُوكَ يَحْلِفُونَ بِاللَّهِ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا إِحْسَانًا وَتَوْفِيقًا (62) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ يَعْلَمُ اللَّهُ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَعِظْهُمْ وَقُل لَّهُمْ فِي أَنفُسِهِمْ قَوْلًا بَلِيغًا (63 )
والله هذا ما كان يراد به إعداء كورد بكل مكر ودهاء (من سياسة فرق تسد) لقد بلغوا مرادهم ما ارادوا  آلا قتل عصفورين بحجارة واحدة وتمكنوا من إبتعاد قسم من شباب كورد عن دينهم وعن نبيهم محمد ص وإصله كان كورديآ لإنه من ذرية أبينا ابراهيم ع
بإعتباره ابو الإنبياء (  أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطَ كَانُوا هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ ۗ قُلْ أَأَنتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ ۗ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَتَمَ شَهَادَةً عِندَهُ مِنَ اللَّهِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (140)وكتم شهادة لماذا؟ألم تكن خوفآ من الكورد؟ومن هم غير الكورد ؟ النصارى الإشورريين  واليهود بينهما من ؟الكورد وآرضهم ثان مهد الانسانية.. ألم تفكروا كيف سعدت سفينة نوح ع من الاسفل ساعدآ رغم أنف التضاريس الطبيعية الى أعلى؟… وارضهم مباركة ( فَإِذَا اسْتَوَيْتَ أَنتَ وَمَن مَّعَكَ عَلَى الْفُلْكِ فَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي نَجَّانَا مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (28) وَقُل رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ (29)( وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءَكِ وَيَا سَمَاءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاءُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى(( الْجُودِيِّ)
ألم تكن كوردية ؟كما تأكدت؟ التوراة القديم أكدت على ما أقول) ۖ وَقِيلَ بُعْدًا لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (44)(وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ مِن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ (26) أتدرون من أين أخذت الملائكة الطين من رواسي نهر فرات يعني بالكوردي(فره هات( يقول تعالى (وَجَعَلْنَا فِيهَا رَوَاسِيَ شَامِخَاتٍ وَأَسْقَيْنَاكُمْ مَاءً فُرَاتًا﴿٢٧ المرسلات( وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَٰذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ﴿٥٣ الفرقان﴾(  وَمَا يَسْتَوِي الْبَحْرَانِ هَٰذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ سَائِغٌ شَرَابُهُ﴿١٢ فاطر﴾
أما إبلسة الكورد ( شيطنة)ولماذا؟ويبدو أن الكورد كانوا يشكّلون عقبة صعبة في طريق تلك المطامح(الشيعيةوالسنيةولا تزال همهم الشاغل ولم ولن يربطهم إي رباط آللهم عدائهم  للكورد وكوردستان  حتى يلاقوا الموت الزؤام  ثم إين المفر من تلفيقاتهم وسخرياتهم بالآرادة الكوردية في العيش على  ارض إجدادهم بالسلام والؤءام (  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ ۖ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ۚ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (11) ، فكان لا بد من إزالة تلك العقبة بكل وسيلة، وكانت أَبلسة (شَيطنة) الكورد من أكثر تلك الوسائل فاعلية بحيث أصبح الكورد مخنوقين من الطبيعة جغرافية كوردستان (دول الطوق) إضافة الى خناق إعظم إثرآ دينيآ( وخندق آخر واعداء مليار ونصف من المسلمين )مما تؤدي الى انهيار المعنويات لشباب الكورد ليعم الايأس في صدورهم وجوارحهم( كما إجرأ الخميني كأس سم بقبوله  وقف آطلاق النار)
صديق آخر يصدق بأكاذيب اوردوغان ويسلمه صك البراءة ويبرءه ويلقي جام غضبه على غيره من قادة اسلاميوا ما سبقوه ولم يجرء ان يذكر  او لا يعلم جرائم آل سلاطنين آل اوردوغان وحملات جده تيمورلنگ وآل المغول يتكلم اوردوغان عن مواطنين آصليين من إهل عفرين الأسيرة البطلة ناسيآ او متناسيآ  أنه هو كان جورجيآ وقوميته يسميهم ذئاب جاءوا من وراء القفقاس
اما اوردوغان لا يا معلمي تصرفاته تجرده عن هويته الاسلامية  السمحاء بممجرد لو تلاحظ الامثلة اللواتي اتيتهن لكم  من القرآن  الكريم وأحاديث النبوية الشريفة اصبحت هويته هباء مثورا(  وَقَالَ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْمَلَائِكَةُ أَوْ نَرَىٰ رَبَّنَا ۗ لَقَدِ اسْتَكْبَرُوا فِي أَنفُسِهِمْ وَعَتَوْا عُتُوًّا كَبِيرًا (21) يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلَائِكَةَ لَا بُشْرَىٰ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُجْرِمِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرًا مَّحْجُورًا (22) وَقَدِمْنَا إِلَىٰ مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورًا (23)
انظر الى اوردغان  وتقليده لسلاطين آل العثمان من أين ينبع من القتل والفتك حتى شمل اقرب الاقرباء من الابناء والاخوة حتى رضيع ذو ستة سنوات قتل بأي ذنب قتلت؟( يا اخي رجاء آبحث عن أشهر 8 سلاطين  آل عثمانيين) قتلوا أبناءهم وأشقّاءهم خوفاً على الكرسي،،الإعدام بالخيط الأبيض المصنوع من الحرير الطبيعيي
..فهي من حاربت إبنها مراد الرابع الذي قتل أشقّاءه الثلاثة من أجل الحفاظ على حياة الرابع “إبراهيم”، الذي أوصلته إلى السلطة، ولكنّها في النهاية عملت على إعدامه.
قانون سيّئ السمعة حكم تداول السلطة طيلة العقود التي حكمت فيها الدولة العثمانيّة من مقرّها بإسطنبول، ولم يكن هناك أبشع منه بحجّة الحفاظ على إستقرار الدولة وقتل الفتن والقضاء على أيّة أطماعٍ بين الأخوة بعضهم ببعض، والآباء والأبناء حول كرسي العرش.فهو القانون الذي إستخدمه سلاطين( يحبّهم الملايين من الكورد والعرب، من خلال مسلسلاتٍ وأفلام تركيّة قٌدّمت، أو قراءاتٍ تراثيّة، ومن بينهم السلطان محمد الفاتح، والسلطان سليمان القانوني)كلها إكاذيب))
كان الحادث الأبشع في حياة الأسرة العثمانيّة الحاكمة، ما قام به السلطان محمد الثالث بعد لحظاتٍ من تنصيبه، عندما أمر بتجهيز 20 قبراً، أحدهم لأبيه السلطان مراد الذي توفي، و19 قبراً لأشقّائه الأمراء، حيث تم خنقهم من الجلّادين، ليخرج من القصر 19 تابوتاً بالوشاح الأسود في مجزرةٍ بكل معاني الكلمة، كان من بينهم 3 رضّع و 5 أطفال أعمارهم بين 3 و 6 سنوات. ))
وإنما كان خوفهم من إصل الكورد ومن شجاعتهم المنقطع النظير اصبح الكورد شغلهم الشاغل حتى في إحلامهم تطاردهم   وباتت دائرة الخوف والفزع من الكورد  كادت ان تخنقهم فالكرد كالحبل المشنقة – حسب تصوّرهم – مخلوقات غير عادية، وبناء على ذلك لم تجدوا الا مسوِّغاً لا منطقياً لتنسيبهم لا والف  لا (حتى إخراجهم كليآ من بني آدميتهم الأسوياء، فكان المخرج الذي اخترعوه هو إلحاقهم بإماء النبي سليمان المنافقات وبالشيطان (الجَسَد).
لكن ايها الكوردي لا تيأس ابدآ  لم تكن أنت وشعبك وحيدا من هذه الاكاذيب والطروهات والطروحات والدعوات المغرضة  ها هو((( الله )))جل وجلاله حتى هو لم يفلط  من أكاذبهم يقول  تعالى ( وَجَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ الْجِنَّ وَخَلَقَهُمْ ۖ وَخَرَقُوا لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يَصِفُونَ (100) بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ ۖ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (101)
)بعنوان( براءة الدين الإسلامي من الساسة الإسلاميين )(يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (( من تولّى قوما بغير إذن مواليه فعليه لعنة اللّه والملائكة والنّاس أجمعين لا يقبل منه يوم القيامة عدل ولا صرف (هذا بحق آحتلال كوردستان من قبل دول ما تسمى بالاسلامية)
ويقول أيضاً أَنْ تُحِبَّ لِلَّهَ، وَتُبْغِضَ لِلَّهِ، وَتُعْمِلَ لِسَانَكَ فِي ذِكْرِ اللَّهِ، قَالَ : وَمَاذَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : وَأَنْ تُحِبَّ لِلنَّاسِ مَا تُحِبُّ لِنَفْسِكَ، وَتَكْرَهَ لَهُمْ مَا تَكْرَهُ لِنَفْسِكَ، وَأَنْ تَقُولَ خَيْرًا، أَوْ تَصْمُتَ)
(آيضآ يقول  ص ( أَتُحِبُّ الْجَنَّةَ ؟ قُلْتُ : نَعَمْ، قَالَ : فَأَحِبَّ لِأَخِيكَ مَا تُحِبُّ لِنَفْسِكَ)
( الإنسان لو تأمر على اثنين وكان ضعيفا يستحي، القوي منهما يجره إلى خانته، و الضعيف منهما يستحي، إذًا يقع في الظلم وهو لا يدري، لكن الذي يتولى أمر اثنين يجب أن يكون حازما قوي الشخصية، وقل لهما قافا عند حدود الله، ولا تأخذه في الله لومة لائم، لا يستحي من الناس إلى الدرجة التي يسكت فيها عن الحق،
قال :- النبي صلى الله عليه وسلم 🙁 مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى )(وقال تعالى :إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ ۗ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ ۚ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ (11)
اخوكم علي بارزان
أخي فرياد وآخرين رجاء لا تأخذوني في تعابير متشتة مفاهيم والمتقطعة الجوارح والاطراف‘ والإركان (ومن خلال عربات القطار العتيقة المملة لاكن لاتيأس آنها بالحق تنسجم مع واقعنا المر الذي جعلنا نحن كورد …كبرت علينا مصائب بحيث لا نملك شيئآ الا  أن نعاتب بعضنا البعض( وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُنْ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ﴿70 النمل﴾( فَإِذَا خِفْتِ عَلَيْهِ فَأَلْقِيهِ فِي الْيَمِّ وَلَا تَخَافِي وَلَا تَحْزَنِي﴿7 القصص﴾ )
ولكن انشاء الله مؤلفة للقلوب ساترة.للعيوب..
أحبكم جميعآ في الله‘(   قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (31)
لقد فاتكم هذا القطار السريع  ولو بعد فوات الأوان(ارجوا الله تعالى أن يجمع شملنا أو يجعل لنا لقاء فلتكن في فردوس الاعلى والله وراء القصد)انظر لهذا اللقاء ووعدآ الالاهيآ لنبيه (  وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَلَا تَكُن فِي مِرْيَةٍ مِّن لِّقَائِهِ ۖ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ (23
(( وَلَمْ يَنْقُضُوا عَهْدَ اللَّهِ وَعَهْدَ رَسُولِهِ إِلا سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ غَيْرِهِمْ ، فَأَخَذُوا بَعْضَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ وَمَا لَمْ تَحْكُمْ أَئِمَّتُهُمْ بِكِتَابِ اللَّهِ وَيَتَخَيَّرُوا مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلا جَعَلَ اللَّهُ بَأْسَهُمْ بَيْنَهُمْ))
كل بأس المسلمين على بعضهم ، كل شدتهم وقوتهم على بعضهم ، هذا الحديث وحده من دلائل نبوة النبي عليه الصلاة والسلام.

إما ماذا أعمل ؟تفرغت كليا الحمدلله لامور ديني، وبعونه اصبحت من حفظة القرآن الكريم إيماناً واحتساباً كله لوجه الله تعالى:-إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ﴿٧٢ يونس)(  وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ﴿٣٣ فصلت﴾
﴾( وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ﴿١٥ الأحقاف﴾
۞ وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَىٰ وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلًا مَّا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ (111) وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ (112) وَلِتَصْغَىٰ إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَلِيَرْضَوْهُ وَلِيَقْتَرِفُوا مَا هُم مُّقْتَرِفُونَ (113) أَفَغَيْرَ اللَّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا ۚ
فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلَّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ ۗ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ ۚ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدِ اهْتَدَوا ۖ وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ ۗ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ (20
لاحظ يا اخي رجاء (وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ) لمن يقول تعالى لرسوله عليك فقط بلاغ اي ساعي البريد إما الإئمة الطواغيت والمشحوذين اصبحوا  شيوخ  ذباحين
اخوكم علي بارزان