ليس من شهمتنا إن نجرح شعور الآخرين لكن:-ولا ذكر عيوبهم لكن نرد هم بشهادة الله تعالى ،،قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً ۖ قُلِ اللَّهُ ۖ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ ۚ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَٰذَا الْقُرْآنُ لِأُنذِرَكُم بِهِ وَمَن بَلَغَ ۚ أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللَّهِ آلِهَةً أُخْرَىٰ ۚ قُل لَّا أَشْهَدُ ۚ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ (19) الَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْرِفُونَهُ كَمَا يَعْرِفُونَ أَبْنَاءَهُمُ ۘ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ (20
كل إناء بما فيه ينضَح،فالإنسان كالإناء إذا امتلأ بالغَيرة
واصبح الكورد شوكة في عيني السلطان اردوغان يؤرقه نومه في قصره الكبير الذي كلف اكثر من نصف مليار دولار من أموال الشعوب التي تسكن في دولة تركيا.
وَرَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ ۚ إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَسْتَخْلِفْ مِن بَعْدِكُم مَّا يَشَاءُ كَمَا أَنشَأَكُم مِّن ذُرِّيَّةِ قَوْمٍ آخَرِينَ (133) إِنَّ مَا تُوعَدُونَ لَآتٍ ۖ وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ (134
هذاما يخص بالعرب وحضارتهم ونشإتهم من قوم اخرين هناك اقوال السلف الصالحين يوحون بأن اصله‘ آصلآ من الكورد
او من الجن اذن من كان بيته من زجاج من أعقل له او أصلح له أن لا يرمي جاره
تُوعَدُونَ لَآتٍ ۖ وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ (134
قُلْ يَا قَوْمِ اعْمَلُوا عَلَىٰ مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ ۖ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ مَن تَكُونُ لَهُ عَاقِبَةُ الدَّارِ ۗ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ (13
والله إستحي من نفسي وانا اكتب عيوب الناس (حرام) ولكن ارى عصابات اوردوغان في عفرين في احلى قرية على مقربة من سد الميدان عصابة آل عثمان اخرجوا ستة عوائل من الكورد اليزيدية من مساكنهم لم تبقى لي الا ان افضحهم ومن خلفهم وامري الى الله تعالى..مثل..(لو نظر الناس الى عيبهم ما عاب انسان على انسان قط) فلنأخذ الجانب الإيجابي داخل أنفسنا وأنفس الآخرين..ونترك السلبي فقط لراحتنا وراحة الآخرين
والله جراحنا قد أثخنتنا ، حتى صرنا أضحوكة لمن لا تساوي فلسآ كالأوردوغان وامثاله فحتى متى الصبر ؟؟
لا تقـــل أصــلي وفصــلي أبــداً إنمــا أصــل الفتــى مـا قـد حصــل؟؟
وقول علي (رض) كن ابن من شئت واكتسب أدباً يُغْنِيكَ مَحْمُودُهُ عَنِ النَّسَبِ فليس يغني الحسيب نسبت هبلا لسانٍ له ولا أدبإن الفتى من يقول ها أنا ذا ليسَ الفَتَى مَنْ يقولُ كان أبي
((وَ كَذلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضاً بِما كانُوا يَكْسِبُونَ)(ذلِكَ أَنْ لَمْ يَكُنْ رَبُّكَ مُهْلِكَ الْقُرى بِظُلْمٍ وَ أَهْلُها غافِلُونَ (131)
إِنَّ مَا تُوعَدُونَ لَآتٍ ۖ وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ (134)( (اسْتَجِيبُوا لِرَبِّكُمْ مِنْ
وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ (38) }
فإن هذه الآية وغيرها من آيات الكتاب العزيز هي دستور باق إلى يوم القيامة وصالح لكل الأزمان والأشخاص والأماكن بلا استثناء ولله الحمد ، فعلى الأمة أن تعتبر بمن قبلها وتفهم ما فيه وتحكم فيه في كل أمورها
حَتَّىٰ يَأْتِيَ وَعْدُ اللَّ
إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَسْتَخْلِفْ مِن بَعْدِكُم مَّا يَشَاءُ كَمَا أَنشَأَكُم مِّن ذُرِّيَّةِ قَوْمٍ آخَرِينَ (133)
وتفسيرها باللغة اللوردية:-( كوردى – برهان محمد أمين : خهڵکینه ئهگهر خوا بیهوێت ئێوه لهناو دهبات و کهسانی تر دههێنێته مهیدانهوه و خوا ههمیشه و بهردهوام دهسهڵاتی بهسهر ئهوکارهدا ههیه))
قُل لِّلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الْأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَىٰ قَوْمٍ أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ ۖ فَإِن تُطِيعُوا يُؤْتِكُمُ اللَّهُ أَجْرًا حَسَنًا ۖ وَإِن تَتَوَلَّوْا كَمَا تَوَلَّيْتُم مِّن قَبْلُ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (16)
( فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ ۚ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولًا (5)
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (54)) ))
) أَن تَقُولُوا إِنَّمَا أُنزِلَ الْكِتَابُ عَلَىٰ طَائِفَتَيْنِ مِن قَبْلِنَا وَإِن كُنَّا عَن دِرَاسَتِهِمْ لَغَافِلِينَ (156) أَوْ تَقُولُوا لَوْ أَنَّا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْكِتَابُ لَكُنَّا أَهْدَىٰ مِنْهُمْ ۚ فَقَدْ جَاءَكُم بَيِّنَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ ۚ فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَذَّبَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَصَدَفَ عَنْهَا ۗ سَنَجْزِي الَّذِينَ يَصْدِفُونَ عَنْ آيَاتِنَا سُوءَ الْعَذَابِ بِمَا كَانُوا يَصْدِفُونَ (157)
لا تقـــل أصــلي وفصــلي أبــداً إنمــا أصــل الفتــى مـا قـد حصــل؟؟
لا تقل اصلي وفصلي ابدا إنما اصل الفتى ما قد حصل”، نقول للمتاجرين والمتباهين بأصولهم وبفروعهم ماذا قدمتم للإنسانية غير الأنانية المطلقة بالترفع على الناس وسرقة أموالهم بحجج مختلفة،
فمن اجل عيون فتاة كوردستانية ابنة ملك ميديا بنى الملك نبو خذنصر إحدى عجائب الدنيا السبع في العالم القديم في بابل “الجنائن المعلقة”.
( واتــــــــــــق الله فتــــــــقــــــــــوى الله ما. . . جــــــــاورتْ قــــــلب امرئ إلا وصــــــل
ليــــــــس مـــــــن يــــــقطع طرقـــــا بطلا. . . إنــــــــما مــــــــن يـــــتـــــــقي الله البطل
كــــــــتب المـــــــوت عـــــــلى الخلق فكم. . . فـــــلّ مــــــنْ جــــــيش وأفــــنى من دول
أيـــــــــــن نــــــــمرود وكنعـــــــان ومــن. . . مـــلـــك الأرض وولــــــــــى وعـــــــزل؟
أيــــــــــن مـــــن ســــــادوا وشادوا وبنوا. . . هــــلك الــــــــكل ولـــــــم تـــــــغن القُلل؟
أيـــــــــن أربـــــــــــاب الحجى أهل النهى. . . أيــــــــن أهـــــــل العــــــلم والقوم الأول؟
سيــــــــعــــــــيــد الله كـــــــــلا منــــــــهمُ. . . وســـــيـــــــجــــــزي فــــــاعلا ما قد فعل
اطـلـــــب العـــــــــلــــم ولا تــــــــكسل فما. . . أبعـــــــــــد الخيــــــــر علــــى أهل الكسل
واحتــــــــفــــل للفــــــــقه فــــي الدين ولا. . . تــــشتــغــــــل عــــنه بـــــمال وخـــــــول
واهــجــــر الـــــنــــوم وحصلـــــــــه فمن. . . يــــــعـــــــرف المـــطلــــوب يحقر ما بذل
لا تـــقـــــــل قـــــــــد ذهـــــبــــت أربــابه. . . كـــــــل مـــــن ســــــار على الدرب وصل
فــــــي ازديــــــــاد العــــــلم إرغـــام العدا. . . وجـــــــمــــال العـــــــلم إصــــــلاح العمل
◦ خير ما فعل ذاك السفيه، فقد حمى بنات كوردستان من الزواج بالسفهاء من أمثاله من تجار الدين اللذين يتخذون من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله.
من خلال دراستي للكتب التاريخية ، أستطيع ان اقول بان اصل العرب هم الكورد وليس العكس،:ان النظرية اعلاه ككل النظريات قابلة للدحض والتأكيد ولكنها اكثر صدقا من الناحية الجغرافية والمنطقية من النظريات والروايات السابقة التي استندت على مصادر إسلامية كتبت بعد بعثة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم)))
اسند نظريتي هذه من الناحية الجغرافية والمنطقية بالمعطيات التالية
1. يطلق على مدينة صنعاء عاصمة اليمن اسم “سام ستي” اي مدينة سام ابن النبي نوح عليه السلام فهو الذي بنى مدينة صنعاء.
2. لقد جاء سام بن نوح من جبل الجودي (كوردستان الحالية) مرسى سفينة النبي نوح الى اليمن، فلم يأتي لوحده ولم يبني مدينة صنعاء لوحده بل جاء معه بشر تكاثروا على ارض كوردستان.
◦ لقد عاش سام 600 سنة، فهي فترة كافية لإنتاج عشيرة من مئات من البشر فيمكن السفر بهم لأكثر من 3000 كم ليصل اليمن ويبني مدينته سام ستي (صنعاء).
◦ ان الميديين (ماداي) أجداد الكورد، فهم وفقا للعهد القديم من الكتاب المقدس1 من سلالة يافث بن نوح، وهذا اقدم مرجع لتعريف الكورد، اي ان سام بن نوح باني مدينة صنعاء هو عم الكورد فليس غريبا ان يرافقه أولاد
وأحفاد أخاه يافث الى اليمن ويشاركونه في بناء مدينة صنعاء.
◦ بعد الطوفان الذي بدأ من جنوب العراق لم يبقى في المنطقة إنسان او حيوان اي لم يكن قحطان ابو العرب العاربة قد ولد، بل هو من ذرية أحفاد سام وربما يكون من ذرية أحفاد يافث ابن نبي نوح اللذين رافقوا عمهم سام
بن نوح الى اليمن، فاضعف التقديرات أن الكورد والعرب العاربة أولاد عم كما هي رابطة القربى بين العرب المستعربة أبناء إسماعيل عليه السلام واليهود أبناء اسحق ويعقوب عليهما السلام.
ان المجتمع العربي يعرف الآن الكثير عن الكورد وبعضهم كانوا يعتبروهم عربا او فرسا، اما الآن فاصبح الكورد هم من اسقطوا دكتاتوريات حاكمة وعمروا مدنهم وهزموا الدواعش ووصل فن الشعب الكوردي الى المغرب،
أدلة تأريخية وإنما وثقت من اجتهادات شخصية وعن قال الراوي عن فلان وفلان وهناك رواية أخرى واصدق من روايات السفهاء اللذين يتاجرون بالدين. )
وإن تتولوا أتى بقوم غيركم يقبلون عليه فيصدقهم وعده ، فصار خذلانهم
(غَيْرَكُمْ ) بدلا منكم ، أي يخلق قوماً غيركم راغبين في الإيمان والتقوى، غير متولين عنهما ، وهم أطوع لله منكم وذلك مفهم أنهم غيرهم ، لكنه لا يمنع أن يكونوا من قومهم – مع كونهم غير أعيانهم – بل هم أعلى منهم درجة وأكرم خليقة وأحسن فعلاً فقال تعالى : {غيركم } أي بدلاً منكم .
أي أن آصل العرب منشئهم حديثآ والله تعالى :-ومن إصدق من الله حديثآ ( أَنَّهُمْ أُنْشِئُوا مِنْ أَصْلَاب قَوْم آخَرِينَ)أي حديثوا المنشأ اما آصول كورد( ضاربآ إعماق التأريخ )اما العرب ( أَنَّهُمْ أُنْشِئُوا مِنْ أَصْلَاب قَوْم آخَرِينَ) (ولنتساءل من هم قوم الاخرين ؟ هل كان من الفرس ام السرياني ام الكورد)
وَيَسْتَخْلِفْ مِنْ بَعْدِكُمْ مَا يَشَاءُ } يَقُول : وَيَأْتِ بِخَلْقٍ غَيْرِكُمْ , وَأُمَمٍ سِوَاكُمْ يَخْلُفُونَكُمْ فِي الْأَرْضِ مِنْ بَعْدِكُمْ , يَعْنِي : مِنْ بَعْدِ فَنَائِكُمْ وَهَلَاكِكُمْ . { كَمَا أَنْشَأَكُمْ مِنْ ذُرِّيَّةِ قَوْمٍ آخَرِينَ } كَمَا أَحَدَثكُمْ وَابْتَدَعَكُمْ مِنْ بَعْد خَلْق آخَرِينَ كَانُوا قَبْلكُمْ . وَمَعْنَى ” مِنْ ” فِي هَذَا الْمَوْضِع : التَّعْقِيب , كَمَا يُقَال فِي الْكَلَام أَعْطَيْتُك مِنْ دِينَارك ثَوْبًا , بِمَعْنَى : مَكَان الدِّينَار ثَوْبًا , لَا أَنَّ الثَّوْب مِنْ الدِّينَار بَعْض , كَذَلِكَ الَّذِينَ خُوطِبُوا بِقَوْلِهِ : { كَمَا أَنْشَأَكُمْ } لَمْ يُرَدْ بِإِخْبَارِهِمْ هَذَا الْخَبَر أَنَّهُمْ أُنْشِئُوا مِنْ أَصْلَاب قَوْم آخَرِينَ ,
تعليق: تعليق
يقر الطبري رحمه الله أنّ الله تعالى قد أنشأنا من قوم آخرين غير الإنس، ولكنه يفهم مِن بمعنى أنّ الأمر كان من قبيل الاستبدال أنّ الله تعالى قد أنشأنا من قوم آخرين غير الإنس،
وقال الطبري في قوله ” كما أنشأكم من ذرية قوم آخرين”، يقول كما أحدثكم وابتدعكم من بعد خلق آخرين كانوا قبلكم، ومعنى مِن في هذا الموضع التعقيب،، أي يبدع غيركم من الخلق من جنسكم أو غير جنسكم كما أبدع أباكم آدم من التراب والتراب من العدم وفرعكم منه ” كما أنشأكم من ذرية ” أي نسل ” قوم آخرين”، أي بعد أن أهلكهم أجمعين،
إذا كان الاستخلاف سيكون لخلق آخر هم من أمثال الجن والإنس، أو على غير أمثالهم، فإنّ ذلك يعنى أنّ البشر قد أنشئوا من آخرين هم من أمثال الإنس والجن، أو على غير أمثالهم، لأنّ الله تعالى يقول:” كَمَا أَنْشَأَكُمْ مِنْ ذُرِّيَّةِ قَوْمٍ آَخَرِين”
يقول الرازي في تفسير هذه الآية:
” مَا يَشَاء”: فالمراد منه خلق ثالث ورابع. واختلفوا فقال بعضهم: خلقاً آخر من أمثال الجن والإنس يكونون أطوع، وقال أبو (مسلم): بل المراد أنه قادر على أن يخلق خلقاً ثالثاً مخالفاً للجن والإنس. قال القاضي: وهذا الوجه أقرب، لأنّ القوم يعلمون بالعادة أنه تعالى قادر على إنشاء أمثال هذا الخلق فمتى حمل على خلق ثالث ورابع يكون أقوى في دلالة القدرة، فكأنّه تعالى نبّه على أنّ قدرته ليست مقصورة على جنس دون جنس من الخلق الذين يصلحون لرحمته العظيمة…”
( وذلك منذ حوالي الألف وأربعمائة عام مضت اما حين القول بأن الناس مخلوقين من ذرية قوم ما أو من ذرية آدم فهذا يعني بأنه مخلوق من اتحاد اصغر لبنات المادة والتي هي الذرات (والتي تساوي الخلية الإبتدائية عند الإنسان) والذي في تكوينها أيضاً أخبرنا القرآن على إحتواءها على ما هو أصغر منها بقوله ” وَلَا أَصْغَرَ مِن ذَٰلِكَ” فهي تحتوي على النواة والجُسيمات الدقيقة والتي تخضع للإنقسامات عند البدء في مرحلة الخلق الإنساني والكائنات الحية الاخرى، فالذرة للعناصر الأخرى ايضاً تحتوي على ما هو أصغر منها أي الإلكترونات والبروتونات والنيوترونات،
فيقول الله تعالى (إِنَّ اللَّهَ فَالِقُ الْحَبِّ وَالنَّوَىٰ …. ) سورة الأنعام 95.
وهكذا تبدأ مرحلة النمو الجسدي التدريجي حتى تتم نشأة الإنسان كنتيجة للإنقسام النووي والذري والتي فيها تنقسم الخلية أي أول خلية ونواتها إلى إثنتين ومن ثم تبدأ بالتضاعف،
علي بارزان
لا ،الكورد هم الذين شيطنوا الشيعة ، كان المفروض أن يُعانقوهم في أ,ل يوم سقط صدام ، لكن الكورد وقفوا منهم موقف العدو ، فهل تلريد من الشيعة أ، يضعوهم فوق رؤوسهم ؟
الكورد جن .. في كتب الشيعة والسنة !!
رجاء لا تلوموا قادة كورد هراء ولو أنا أكرهم ولا يحل لك التلاعب على الاحبال ولا على ألألفاظ ولا تقول علي ما لم انا قائله يبين لي أنك لا تفهم ماكتبته قال تعالى: لِمَنْ شَاءَ مِنْكُمْ أَنْ يَسْتَقِيمَ * وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ {التكوير:29،28}.
بل بالعكس الشيعة والسنة هم الذين ابلسوا كورد وادعوا بان كور نوعآ من الجن وهم ليسوا بشرآ ( من بني أنس) كشف الله تعالى عنهم الغطاء فلا تخالطوهم» (الكافي5/158 رياض المسائل للسيد علي الطباطبائي ج1 ص520 جواهر الكلام – الشيخ الجواهري ج 3 ص 116
وَرَبُّكَ الْغَنِيُّ ذُو الرَّحْمَةِ ۚ إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَسْتَخْلِفْ مِن بَعْدِكُم مَّا يَشَاءُ كَمَا أَنشَأَكُم مِّن ذُرِّيَّةِ قَوْمٍ آخَرِينَ (133) إِنَّ مَا تُوعَدُونَ لَآتٍ ۖ وَمَا أَنتُم بِمُعْجِزِينَ (134
هذا هو لب القضية التي تدور عليها طاحونة الهوائية هل تفهما إم لا ؟وهذا مشكلتك ،،وماذا
كتاب الكافي يعتبر من امهات كتب الشيعة وهو معتبر لديهم وهذا الكتاب يعتبر الاكراد نوعا من الجن وهم ليسوا ببشر
روى الكليني في الكافي عن ابى الربيع الشامي قال: سألت ابا عبد الله عليه السلام فقلت : ان عندنا قوما من الاكراد ، وانهم لا يزالون يجيئون بالبيع ، فنخالطهم ونبايعهم ؟ قال : يا ابا الربيع لا تخالطوهم ، فان الاكراد حى من أحياء الجن ، كشف الله تعالى عنهم الغطاء فلا تخالطوهم» (الكافي5/158 رياض المسائل للسيد علي الطباطبائي ج1 ص520 جواهر الكلام – الشيخ الجواهري ج 3 ص 116 من لايحضره الفقيه – الشيخ الصدوق ج 3 ص 164 (تهذيب الأحكام – الشيخ الطوسي 7/405 – بحار الأنوار – العلامة المجلسي ج 001 ص 83 – تفسير نور الثقلين – الشيخ الحويزي ج 1 ص 601).
وفي رواية « ولا تنكحوا من الاكراد أحدا فإنهم جنس من الجن كشف عنهم الغطاء» (الكافي لللكليني5/352).
قال الطوسي « وينبغي أن يتجنب مخالطة السفلة من الناس والأدنين منهم، ولا يعامل إلا من نشأ في خير، ويجتنب معاملة ذوي العاهات والمحارفين. ولا ينبغي أن يخالط أحدا من الأكراد، ويتجنب مبايعتهم ومشاراتهم ومناكحتهم» (النهاية- الشيخ الطوسي ص 373).
قال ابن إدريس الحلي « ولا ينبغي أن يخالط أحدا من الأكراد ، ويتجنب مبايعتهم ، ومشاراتهم ، ومناكحتهم. قال محمد بن إدريس: وذلك راجع إلى كراهية معاملة من لا بصيرة له، فيما يشتريه، ولا فيما يبيعه، لأن الغالب على هذا الجيل، والقبيل، قلة البصيرة، لتركهم مخالطة الناس، وأصحاب البصائر» (السرائر – ابن إدريس الحلي ج 2 ص 233).
وقال يحيى بن سعيد الحلي « ويكره مخالطة الاكراد ببيع وشراء ونكاح» (الجامع للشرايع ص245).
وقال الحلي « مسألة : يكره له معاملة الاكراد ومخالطتهم ويتجنب مبايعتهم ومشاركتهم ومناكحتهم لما رواه الشيخ عن ابي الربيع الشامي قال سالت ابا عبد الله عليه السلام قلت ان عندنا قوما من الاكراد وانهم لا يزالون يجتنبون مخالطتهم ومبايعتهم فقال عليه السلام يا ابا ربيع لا تخالطوهم فان الاكراد حي من احياء الجن كشف الله عنهم الغطاء فلا تخالطوهم وكذلك يكره معاملة اهل الذمة» (منتهى المطلب الحلي ج2ص 1003 تذكرة الفقهاء للحلي ج 1 ص 586 جواهر الكلام – الشيخ الجواهري ج 22 ص 457 علل الشرائع – الشيخ الصدوق ج 2 ص 527 :
وعن الصادق عليه السلام لا تنكحوا من الاكراد احدا فانهن حبس من الجن كشف عنهم العظاء» (تذكرة الفقهاء العلامة الحلي ج 2 ص 569).
لا تناكحوا الأكراد
وعن أبي الربيع الشامي قال: قال لي أبو عبد الله عليه السلام: لا تشتر من السودان أحدا، فإن كان لا بد فمن النوبة، فإنهم من الذين قال الله تعالى (ومن الذين قالوا أنا نصارى أخذنا ميثاقهم فنسوا حظا مما ذكروا به) إنهم يتذكرون ذلك الحظ، وسيخرج مع القائم منا عصابة منهم ولا تنكحوا من الاكراد أحدا فإنهن جيش من الجن كشف عنهم الغطاء» (المهذب البارع لابن فهد الحلي3/182 مسالك الأفهام الشهيد الثاني ج3 ص 186 وانظر المهذب البارع لابن فهد الحلي ج3 ص 182 تجد فيه بابا بعنوان (باب من كره مناكحته من الاكراد والسودان وغيرهم ج5/ 352 مجمع الفائدة – المحقق الأردبيلي ج 8 ص 129 وسائل الشيعة (آل البيت ) الحر العاملي ج 02 ص 84 وسائل الشيعة (الإسلامية) – الحر العاملي ج 21 ص 307.
وينبغي ان يتجنب مخالفة السفلة من الناس والادنين منهم ولا يعامل الا من نشأ في الخير ويكره معاملة ذوي العاهات والمحارفين ويكره معاملة الاكراد ومخالطتهم ومناكحتهم» (كفاية الأحكام- المحقق السبزواري ص84 الحدائق الناضرة – المحقق البحراني ج 81 ص 40 : و ج 42 ص 111 جامع المدارك – السيد الخوانساري ج 3 ص 137 – تهذيب الأحكام – الشيخ الطوسي ج 7 ص 11 وسائل الشيعة (آل البيت ) – الحر العاملي ج 71 ص 416).
جامع الرواة – محمد علي الأردبيلى ج1ص 75 1 / ص و102 باب اختيار – الازواج وفي [ في ] في باب من كره مناكحته من الاكراد
حجي علو انظر الى اراء السنة؟؟؟؟؟؟
كما ان اهل السنة والجماعة لهم بعض الكتب التي تروي نفس الشيء :
ذكر أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه روى عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: الأكراد جيل الجن كشف عنهم الغطاء! وإنما سموا الأكراد لأن سليمان عليه السلام لما غزا الهند، سبى منهم ثمانين جارية وأسكنهم جزيرة، فخرجت الجن من البحر فواقعوهن، فحمل منهم أربعون جارية، فأخبر سليمان بذلك فأمر بأن يخرجن من الجزيرة إلى أرض فارس، فولدن أربعين غلاماً، فلما كثروا أخذوا في الفساد وقطع الطرق، فشكوا ذلك إلى سليمان فقال: أكردوهم إلى الجبال! فسموا بذلك أكراداً.
محاضرات الأدباء – الراغب الأصفهاني – ص 160
ومن الناس من ألحقهم بإماء سليمان بن داود عليهما السلام حين سلب ملكه ووقع على إمائه المنافقات الشيطانُ المعروف بالجسد، وعصم الله منه المؤمنات أن يقع عليهن، فعلق منه المنافقات، فلما رَدَّ اللهّ على سليمان مُلْكه ووضع تلك الإماء الحوامل من الشيطان قال: أكردوهن إلى الجبال والأودية، فربتهم أمه اتهم، وتناكحوا، وتناسلوا، فذلك بدء نسب الأكراد
(مروج الذهب 1/ 218) للمسعودي
هل لهؤلاء عقول ؟؟؟ ياحاجي علو..أ ألآن أعجبتك الشيعة محتلي شنگال الجدد أتظن إن تمدحهم أنت بغير وجه الحق هل يغير من شئ ( وتجعل لطغاة المحتلين محررين وفي المقابل الحشد الشعبي منعوا اخواننا اليزيديون أن يجمع شملهم حتى ولو في أقدس ايام إعيادهم اليزيدين
) انصحك ان لاتكون بطرآ ورئاء الناس الذين يصدون عن سبيل الله يقول تعالى:- (وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ خَرَجُوا مِن دِيَارِهِم بَطَرًا وَرِئَاءَ النَّاسِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ (47) وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لَا غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ ۖ فَلَمَّا تَرَاءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَىٰ مَا لَا تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ ۚ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ (48) إِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ غَرَّ هَٰؤُلَاءِ دِينُهُمْ ۗ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (49) وَلَوْ تَرَىٰ إِذْ يَتَوَفَّى الَّذِينَ كَفَرُوا ۙ الْمَلَائِكَةُ يَضْرِبُونَ وُجُوهَهُمْ وَأَدْبَارَهُمْ وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ (50) ذَٰلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ وَأَنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ (51) كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ ۙ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۚ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللَّهِ فَأَخَذَهُمُ اللَّهُ بِذُنُوبِهِمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ شَدِيدُ الْعِقَابِ (52) ) ومنعوا أن لا يجمع شملهم حتى ولو بأقدس إعياد اليزيدين والله كنت مخطأ لما ظننت انت محلل حقاني قال من وصاية الله تعالى ..وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُوا وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَىٰ ۖ وَبِعَهْدِ اللَّهِ أَوْفُوا ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (152) وَأَنَّ هَٰذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (153)
ادْعُ إِلَىٰ سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ ۖ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ۚ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ ۖ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُم بِهِ ۖ وَلَئِن صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِّلصَّابِرِينَ (126
علي بارزان