علي بارزان – …والذود عن المال والعرض والوطن جهاد في سبيل الله فمن قتل فهو شهيد في سبيل الله إنشاءالله 

أما الفتنه نائمه لعن الله من أيقظها …الحديث منكر ولا يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم ولضعفه
هل من المعقول ان يميز  الله تعالى بين أحفاد وذرية محمد (ص))الا بالتقوى )على أحفاد وذرية إبراهيم عليهما صلوات الله وسلم  ؟ ويقول بحق احفاده وَذُرِّيَّتِهِ …قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا ۖ قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۖ قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ (124)  أي ليس من بينهم معصومين وكيف يكون من ذرية محمد (ص)معصومين ..?وقال بحقه…عَبَسَ وَتَوَلَّى (1) أَن جَاءهُ الْأَعْمَى (2) وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى (3) أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنفَعَهُ الذِّكْرَى (4) أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى (5) فَأَنتَ لَهُ تَصَدَّى
انظر سبحانه لا يستحي من الحق ولا من أحد وهو القائل:-۞ تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۘ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللَّهُ ۖ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ ۚ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَٰكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ (253) البقرة) لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ (23الانبياء(وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا (70)(انظُرْ كَيْفَ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۚ وَلَلْآخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلًا (21) )
(6)وفِي موقع آخر يقول:-
فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ بِهِ وَمِنْهُم مَّن صَدَّ عَنْهُ ۚ وَكَفَىٰ (بِجَهَنَّمَ سَعِيرًا) (55)… ؟ وكيف يأمر تعالى الاول يعني. رسول (ص) ان يقتدي الأخير(ابراهيم (ص )
أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ فَإِذًا لَّا يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيرًا (53) أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَىٰ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۖ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا (54) فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ بِهِ وَمِنْهُم مَّن صَدَّ عَنْهُ ۚ وَكَفَىٰ بِجَهَنَّمَ سَعِيرًا (55)
هل من المعقول ان يميز  الله تعالى احفاد وذرية محمد (ص))الا بالتقوى )على أحفاد وذرية إبراهيم عليهما صلوات الله وسلم  وكيف يأمر تعالى الاول ان يقتدي الأخير (كما في الفاتحة كل صلاة امرنا رسول الله محمد (ص)ان نقول اللهم صلي على محمد وعلى آلِ محمد كما صليت على ابراهيم وآل ابراهيم وبارك على محمد وآل محمد  كما بَارَكْت على ابراهيم وآل ابراهيم)
الانبياء لا يرثون كرسي الحكم ولا أموال ولا كنوز الدنيا ولا اموال منهوبة ومسروقة في البنوك الغربية انظر الى قوله(إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَىٰ فَبَغَىٰ عَلَيْهِمْ ۖ وَآتَيْنَاهُ مِنَ الْكُنُوزِ مَا إِنَّ مَفَاتِحَهُ لَتَنُوءُ بِالْعُصْبَةِ أُولِي الْقُوَّةِ إِذْ قَالَ لَهُ قَوْمُهُ لَا تَفْرَحْ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ (76) وَابْتَغِ فِيمَا آتَاكَ اللَّهُ الدَّارَ الْآخِرَةَ ۖ وَلَا تَنسَ نَصِيبَكَ مِنَ الدُّنْيَا ۖ وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ ۖ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ (77))
لا بوراثة لكونهم ورثة الانبياء وحتى لو كان من ذرية الانبياء عليهم صلوات الله وسلم  ولا مبدل لكلمات الله تعالى والميزان عنده سواسية لا فرق عنده من أبناء وبنات ابراهيم عن أبناء وبنات محمد رسول (ص)(وحتى يشمل احفادهما)
ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا امْرَأَتَ نُوحٍ وَامْرَأَتَ لُوطٍ ۖ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ (10) وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَتَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (11) وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ (12).
انظروا ماذا يقول جل من القائل  بحق آلِ ابراهيم (ص)
أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ (الْمُلْكِ )فَإِذًا لَّا يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيرًا (53) أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَىٰ مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۖ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُم مُّلْكًا عَظِيمًا (54) فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ بِهِ وَمِنْهُم مَّن صَدَّ عَنْهُ ۚ وَكَفَىٰ بِجَهَنَّمَ سَعِيرًا (55)
قَالَ:رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُعَلِّمُنَا إِذَا أَصْبَحْنَا: ( أَصْبَحْنَا عَلَى فِطْرَةِ الْإِسْلَامِ وَكَلِمَةِ الْإِخْلَاصِ، وَسُنَّةِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَمِلَّةِ أَبِينَا إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا مُسْلِمًا ، وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ )
أنا على ملة إبراهيم صلى الله عليه وسلم ” هو من أصول دين الإسلام ، قال تعالى : ( وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلَّا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ ) البقرة/ 130.
وقال تعالى : ( قُلْ صَدَقَ اللَّهُ فَاتَّبِعُوا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) آل عمران/95.
وقال عز وجل : ( وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلًا ) النساء/125.
وقال تعالى:{ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَاكَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ}النحل123
من اخوكم
علي بارزان

2 Comments on “علي بارزان – …والذود عن المال والعرض والوطن جهاد في سبيل الله فمن قتل فهو شهيد في سبيل الله إنشاءالله ”

  1. عنوان المقال بعيد ولا له صله بما كتب في المقال وثانيا المقال اكل عليه التاريخ وشرب ولا يصلح بتاتا في هذا العصر وليس له طريق سوى طريق المتحف كأي سلعه قديمه ويترك في إحدى الزوايا المظلمه والحليب يكفيه الاشاره وانا اقصد المرتفعات الاقي صوت وزينتها بالأموال وارجو ان تعتمد على المنهج العلمي الأكاديمي في الفتيات وشكرا

    1. نعم حقآ وأنت محق هذا الذي تراه..أنت لم يكن عنوانه الحقيقي كان غير ذالك ولكن دون قصد نسيته ثم بعد ما ادركت ولكن فاتني الوقت ووقع الفأس بالرأسي ثم إعتذرت كثيرآ وارسلت مرتين هذا العنوان كذالك فاتني القطار مرة اخرى.. والف شكر لك لما انتبهتني والتأريخ لايرحم الغافلين ….(لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ (22) وَقَالَ قَرِينُهُ هَٰذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ (23) أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ (24) مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ (25) الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ (26) ۞ قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَٰكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ (27) قَالَ لَا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُم بِالْوَعِيدِ (28) مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ (29) يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ (30) وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ (31 :)-أُولَٰئِكَ الَّذِينَ طَبَعَ اللَّهُ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ وَسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ ﴿١٠٨ النحل اعوذ بالله ان يكون أنا. هكذا كتبت في وقته…((معذرة ارسلتها مرتين سهوآ وعن طريق الخطأ تحت عنوان غير صحيح وكنت متعبآ معذرة تارة  اخرى عنوان الصحيح أدناه رجاء وأنتم أحرار في نشرها أم لا؟ مفروض عنونه هكذا.من المعقول ان يميز  الله تعالى بين أحفاد وذرية محمد (ص))الا بالتقوى )وبين  أحفاد وذرية إبراهيم عليهما صلوات الله وسلم  ؟ . علي بازان
      وكان عنوانه كالآتي :-هل من المعقول ان يميز الله تعالى بين أحفاد وذرية محمد (ص))الا بالتقوى )وبين أحفاد وذرية إبراهيم عليهما صلوات الله وسلم ؟ ويقول بحق احفاده وَذُرِّيَّتِهِ ..فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ بِهِ وَمِنْهُم مَّن صَدَّ عَنْهُ ۚ وَكَفَىٰ بِجَهَنَّمَ سَعِيرًا (55) وكذالك انظر رجاء ما يقول تعالى(وَإِذِ ابْتَلَىٰ إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ ۖ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَامًا ۖ قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۖ قَالَ لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ (124
      )
      هذا ارجوا ان تقبل مني إعتذاري ولك والاخرين ‘ مني اجمل امنياتي واحتامي…. وحبي……الحب هي الحفرة التي لا تتألم عند وقوع فيها بل نموت ألمآ وحسرة وأسى عن محاولة الخروج منها علي بارزان
      وارسلت رسالة اخرى لم ينشر والموقع حر في ذالك كان بعنوان.وفي المقابل أوردوغان ،،هل كل كوردي يدخل الجنة ،حتى لو كام خائنآ
      وجاسوسآ وجلادآ لبني جلدته ويقول تعالى( ولا تجادل الذين يختانون أنفسهم إن الله لا يحب من كان خوانآ أثيمآ157 ولماذا نحن كورد تعشيش فينا مصاص الدماء دون غيرنا ؟؟ومتى يظهر بين ظهرانينا كاوه الحدادودي عصرنا؟؟وهل سرارة اللعوت واللعنة تتلاقى يوم موتهم نادمين؟ ( أعني قادة كورد وهم يمثلون ضحاك العصر) ؟؟أسئلة كثيرة دون جواب وأعدائنا أحاطوا بنا الكماىن.. والذي لفت انتباهي لماذا تستسلم الفريسة( اعني كورد) بسهولة للحيوان مفترس ؟مثل اوردوغان وكثرت أسئلة.. مع الاسف لم اتيح لها النور.. وشكرآ عي بارزان
      كانت فرصة قيمة لاعبر لك مشاعري وانا اتابع كتاباتك القيمة واكن دومآ معجب برواياتك وتعابير موزونة ومؤونة
      علي بارزان

      .

Comments are closed.