بدهائهم التجاري لا حظ شيوخ الازهر و رجال الدين المتاجرون بالدين عزوف الشباب عن المساجد وتناقص رهيب في عدد طلاب الفقة والشريعة في الجامعة، اي توقف وكساد تجارتهم ، فلجؤوا وبدهائهم الى تكتيك ذكي جدا فاخترعوا وسيلة جديدة لجذب الشباب واعادتهم الى حضيرتهم حيث انه تنصب اهتمامات الشباب حاليا على الفيسبوك والموبايل والعلاقات الاجتماعية ورسائل الغرام وافلام السكس والاباحة، وبعد ان فقد الدين رونقه واتضح زيف الكثير من رجال الدين ووحشية الدين وانه لا يتناسب مع روح العصر وان الشباب غدوا واعين مثقفين يقرؤون ويسمعون ويجادلون ويناقشون، وخاصة ان مواقع التواصل صارت تقدم مواد عصرية علمية وفي شتى المجالات يستغنى الشباب بها عن الجوامع حتى صار الغالبية تسخر من مبادئ تعود الى 14 الف عام
ولا يخفى ان تأثير رجال الدين ليس الا على الجهلة
كل ذلك واكثر جعلهم يفكرون في وسيلة ناجحة بل اقصر واسهل وسيلة من أجل اعادة الشباب الى حضيرة الدين. وأخذوا يحللون المحرمات حتى انهم اخرجوا فتوي بأن النبي كان يشرب النبيذ-الشراب بنص مؤول وكذلك صحابته
ولم يجدوا خيرا من اعادة الشباب الى المساجد من فتاوى الجنس والاثارة ، فأخذوا يبحثون وينقبون في بطون كتب العتيقة بحثا عن نص سمائي او حديث ومن ثم تأويله بحيث يتناسب وروح العصر، فمن احد اصول التفسير انه يجوز تأويل النصوص السماوية والحديث بحيث لا يتناقض مع العقل
وهكذا انهم لم يجدوا خيرا من فتاوى الجنس للتأثير على الشباب ، ويبدو انهم يتابعون وبشبق افلام الجنس والاثارة والشواذ ولذلك قاموا بتحليل الكثير من المحرمات وبتطرف بحيث لا تمت الى النص بأية صلة
ومن ثم انهم يركزون على الجانب الشاذ من الجنس وإباحية تفوق اضعافا اضعافا عن اباحية افلام السكس الغربي
هناك جنس مع الحصان والكلب وغيرهما من الحيوانات، أما شيوخ البورنو الازهري فقد زايدوا على شركات البورنو الأجنبي بجواز الجنس مع البهائم وبلا استثناء.
ففي الافلام المصنوعة من قبل شركات السيكس فهناك جنس مع الحيوان اما في الفلم الجنسي الازهري فقد شرع الشيوخ نكاح البهائم : يعني الرجل يأخذ بزمام دابته الى المأذون: ملا اقدم لك عروستي حضرة البغلة والشاهدان بغلة وحمارة لان شهادة انثيين مقابل ذكر واحد
هناك في الافلام الخلاعية شذوذ اتيان الولدان ، مثلي ذكر ذكر، انثى انثى . ففي أنجلترا قال إمام في مصلى قرب ساحة فيكتوريا بمدينة ليدز أن معاشرة المرأة للمرأة ليست حراما بدليل أن الله ذكر أفعال قوم لوط ولم يذكر أفعال النساء مع بعضهن، وطالب بتطبيق القرآن بحذافيره، فلا ادري متى يعلنون ان هناك نص يجوز زواج مثليي الجنسية…؟
وقاموا باستبدال كلمة جنس وسكس ب (نكاح) اي تغليفها بغلاف اسلامي
وبما ان النكاح يعني الزواج خرجت بعض التعديلات مضحكة
” ملا اقدم لك عروستي حضرة البغلة والشاهدان بغلة وحمارة –اتان ، لأن شهادة انثيين مقابل ذكر واحد.”
افلام الشركات حول معاشرة الام او الاخت وهي حالة شاذة جدا في الغرب تحول الى نكاح المحارم اي يجوز للشاب ان ينكح اخته ، او امه!!!!
وفاقت عليها بابتكار وسائل جديدة لكبح الجماح الجنسي منها:
شيخ معربي (الزمزمي) افتى جواز ممارسة الجنس مع يدة “المهراز” او الهاون
نفس الشيخ عبدالباري الزمزمي افتى بجواز ممارسة الجنس مع الدمى..!
شيخ آخر مصري افتى بجواز ممارسة الجنس مع الروبوتات…!
وقد فاقت جامعة الازهر شركات البورنو الغربية في جواز معاشرة الزوجة الميتة!
أخشى ان يستفيد منها نجوم السيكس والاثارة فتمتلأ افلام الجنس بجثث النساء ورجال واعضائهم بيدهم استعدادا لاغتصابها .
مسائل تبعث على التقزّز..!
*
فرياد
25-8-2018
************
المصادر:
فتاوى الجنس.. دليل انحراف الخطاب الديني في مجتمعات مكبوتة
فتاوى الجنس.. دليل انحراف الخطاب الديني في مجتمعات مكبوتة | مصطفى ..
فتاوي عن بعض الممارسات الجنسية بين الزوجين ؟؟؟ – منتديات المميزة
تنشيط الزوج زوجته بالخيار ونحوه – فتوى إسلام أون لاين
ماحكم من يقع على البهائم ؟؟
قتل فاعل الاغتصاب والدابة
وأشار أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، إلى أنها الثقافة الوافدة من الغرب هي سبب كل هذه الأفعال، فإنها تجعل المادة والشهوة شيئًا مباح لدى الشباب، لاسيما في ظل البعد عن الثقافة الدينية، وقربهم من الله عز وجل
وأكد الدكتور أحمد ربيع ، أستاذ الشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر، أن اغتصاب الإنسان للحيوان، يعد سلوكًا شاذاً عن أفكار المسلمين، مشددًا على أن هذا محرمًا شرعًا، وأن أي نوع من أنواع التلامس الجنسي بالحيوان الشريعة الإسلامية ترفضه.
وأضاف”ربيع”، في تصريح لـ”الفجر”، أن جزاء مغتصبي الحيوانات له عقوبة شديدة جدًا في الدين الإسلامي، مشيرًا إلى بعض المذاهب أمرت بقتل فاعل الاغتصاب وقتل الدابة التي ارتكب فيها هذا الأمر.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:.. ملعون من وقع على بهيمة،.. رواهأحمد. وصححه الألباني، وقال صلى الله عليه وسلم: من وقع على بهيمة فاقتلوه، واقتلوا البهيمة. رواهأحمد
ولا يجوز السكوت على هذا المنكر مع القدرة على تغييره، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: مَنْ رَأَى مِنْكُمْ مُنْكَرًا فَلْيُغَيِّرْهُ بِيَدِهِ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِلِسَانِهِ، فَإِنْ لَمْ يَسْتَطِعْ فَبِقَلْبِهِ، وَذَلِكَ أَضْعَفُ الإِيمَانِ. رواه مسلم،
فلا يمكن لمن يمتلك قليلًا من العقل والفطنة ، أن لا يغرق بتفكيره بها ، ولا يُذعن أمام خالق هذه الموجودات المتنوعة والعجيبة.
ومن بين هذه الحيوانات ، هنالك حيوانات أليفة تخدم الإنسان وذات منافعَ وبركات مختلفة للبشر ، جديرةٌ بالاهتمام أكثر من غيرها ، لهذا فقد استند القرآن الكريم في آياته التوحيدية إلى جميع الدواب بشكلٍ عام وإلى الأنعام والبهائم بشكل خاص ، وذكرَ جوانبَ من عجائبها في آياتٍ عديدة.
بهذا التمهيد نُمعن خاشعين في الآيات الآتية :
1- {وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَواتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيْهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلىَ جَمْعِهِمْ اذَا يَشَاءُ قَدِيْرٌ}. (الشورى/ 29)
2- {إِنَّ فِى السَّمَواتِ وَالأَرْضِ لَآياتٍ لِّلْمُؤْمِنْينَ * وَفى خَلْقِكُمْ وَمَا يَبُثُّ مِنْ دابَّةٍ آياتٌ لِّقَومٍ يُوْقِنُونَ}. (الجاثية/ 3- 4)
3- {أَفَلَا يَنْظُرُونَ الىَ الِابِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ}. (الغاشية 17)
4- {وَإِنَّ لَكُمْ فِى الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيْكُمْ مِّمَّا فِى بُطُونِهَا وَلَكُمْ فِيْهَا مَنَافِعُ كَثِيْرَةٌ وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ* وَعَلَيْهَا وَعَلىَ الْفُلْكِ تُحْمَلُونَ}. (المؤمنون/ 21- 22)
5- {وَانَّ لَكُمْ فِى الأَنْعامِ لَعِبْرَةً نُّسْقِيْكُمْ مِّمَّا فِى بُطُونِهِ مِنْ بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَّبَناً خالِصاً سَائِغاً لِّلشَّارِبِيْنَ}. (النحل/ 66)
6- {وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِّنْ بُيُوْتِكُمْ سَكَناً وَجَعَلَ لَكُمْ مِّنْ جُلُودِ الأَنْعامِ بُيُوْتاً تَسْتَخِفُّونَهَا يَومَ ظَعْنِكُمْ وَيَومَ إِقامَتِكُمْ وَمِنْ أصْوافِهَا وَأَوبَارِهَا وَاشْعارِهَا أَثَاثاً وَمَتاعَاً إِلىَ حِيْنٍ}. (النحل/ 80)
7- {وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوابِّ وَالأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوانُهُ كَذَلِكَ انَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبادِهِ الْعُلماءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيْزٌ غَفُوْرٌ}. (فاطر/ 28)
8- {أَوَلَمْ يَرَوا أَنَّا خَلَقْنَا لَهُمْ مِّمَّا عَمِلَتْ أَيْدِيْنَا انْعَامَاً فَهُمْ لَهَا مالِكُونَ * وَذَلَّلْنَاهَا لَهُمْ فَمِنْهَا رَكُوبُهُمْ وَمِنْهَا يَأكُلُونَ * وَلَهُمْ فِيْهَا مَنَافِعُ وَمَشَارِبُ افَلا يَشْكُرُونَ} (يس/ 71- 73).
9- {وَالَّذِى خَلَقَ الأَزْوَاجَ كُلَّهَا وَجَعَلَ لَكُمْ مِّنَ الْفُلْكِ وَالأَنْعامِ مَا تَرْكَبُوْنَ * لِتَسْتَووُا عَلَى ظُهُورِهِ ثُمَّ تَذْكُرُوا نِعْمَةَ رَبِّكُمْ اذَا اسْتَوَيْتُمْ عَلَيْهِ وَتَقُولُوا سُبْحَانَ الَّذِى سَخَّرَ لَنَا هَذَا وَمَا كُنَّا لَهُ مُقْرِنِيْنَ} (الزخرف/ 12- 13) .
10- {اللَّهُ الَّذِى جَعَلَ لَكُمُ الأَنْعَامَ لِتَرْكَبُوا مِنْهَا وَمِنْهَا تَأْكُلُونَ * وَلَكُمْ فِيْهَا مَنَافِعُ وَلِتَبْلُغُوا عَلَيْهَا حَاجَةً فِى صُدُوْرِكُمْ وَعَلَيْهَا وَعَلىَ الْفُلْكِ تُحْمَلُونَ * ويُرِيْكُمْ آياتِهِ فَأَيَّ آيَاتِ اللَّهِ تُنْكِرُونَ} «1». (غافر/ 79- 81)
ثم أشار القرآن في شرحه لهذا المعنى إلى أربعةِ جوانب من الفوائد المهمّة للحيوانات فيقول ابتداءً : {نُسْقِيْكُمْ مِّمَّا فِى بُطُونِهَا} نعم ، اللبن هذه المادة السائغة الطعم التي تخرج من الحيوانات ومن بين دمها ولحمها شراباً مغذياً كاملًا ، وورد هذا المعنى مع تأكيد أكثر في الآية الخامسة إذ يقول : {نُّسْقِيْكُمْ مِّمَّا فِى بُطُونِهِ مِنْ بَيْنِ فَرْثِ وَدَمٍ لَّبَناً خالِصاً سَائِغاً لِلشَّارِبِيْنَ} «7».
فأيُّ قدرةٍ تلك التي تُخرجُ مثل هذا الغذاء الطاهر الصافي اللذيذ من بين تلك الأشياء الملّوثة؟ لونه ابيض ، طعمه حلوٌ ، رائحته عطرة ، ومقبولٌ من جميع الجهات.
والعجيب ما يذكره العلماء .. فمن أجل انتاج لتر واحد من الحليب في ثدي الحيوان يجب أنْ يمرَّ ما يقارب خمسمائة لتر من الدم خلال هذا العضو كي يتم امتصاص المواد اللازمة من الدم لتكوين ذلك اللتر من اللبن! ومن أجل انتاج لتر واحد من الدم في الشرايين لابدَّ أنْ تمُرَّ الكثير من المواد الغذائية خلال الامعاء هنا حيث يتجلّى مفهوم : {مِنْ بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ}.
وقد قيلَ الكثير حول تركيب اللبن وكيفية تكوينه في الأثداء ، وأنواع المواد الأولية والفيتامينات الموجودة فيه ، ومزاياه التي تمنح الطاقة ، والمستخرجات المتعددة التي تُنتجُ منه ، وفائدته لكلِّ الأعمار ، بحيث لو جُمعَتْ لألَّفَتْ كتاباً مُعتَبراً ، يُخرِجُنا التطرق إليه عن اطار البحث التفسيري.
ونكتفي هنا بذكر روايةٍ مليئةٍ بالمعاني عن النبي صلى الله عليه وآله حيث يقول : «إذا أكَلَ أحَدُكُمُ طعاماً فَلْيَقُلْ اللَّهُمَّ بارِكْ لَنَا فيهِ ،وأطْعمنا خيراً مِنْهُ ، وإذا شَرِبَ لَبَناً فَلْيَقُل أللَّهُمَ بارِكْ لَنَا فيهِ ، وَزِدْنا مِنهُ ، فَانّي لا أَعْلَمُ شَيئاً أنْفَعُ في الطّعامِ والشَّرابِ مِنْهُ» «8».
ثم يتطرق إلى الفائدة الثانية للحيوانات ذوات الأربع ، فيقول في جملةٍ قصيرةٍ وغامضةٍ :
{وَلَكُمْ فِيْهَا مَنافِعُ كَثِيْرَةٌ}.
وهذا التعبير يُمكنُ أنْ يكون إشارة إلى الصوف والوبر والشَعَر في الحيوانات والتي يُصنعُ منها أنواع الملابس والفرش باستمرار ، وكذلك إشارة إلى الجلود والامعاء والعظام والقرون التي تُصنعُ منها وسائل الحياة المختلفة ، وحتى فضلاتها يمكن استخدامها كأسمدة في تنمية الأشجار وتنشيط الزراعة والنباتات.
وفي المرحلة الثالثة أشار إلى فائدة اخرى قائلًا : {وَمِنْهَا تَأكُلُونَ}.
مع ما ذكره خبراء الغذاء من كل أضرار اللحم ، وبالرغم من المؤاخذات الواردة على آكلي اللحوم في العالم من الناحية الطبية والاخلاقية وغيرها ، فأنَّ الكثير يعتقدون أنَّ استهلاك اللحم بكميةٍ قليلةٍ ليس غير مضر فحسب بل وأنَّهُ ضروريٌّ بالنسبة لجسم الإنسان ، وتبرهنُ تجارب الذين يعيشون على النباتات بأنَّهم مصابون بالاضطرابات والنواقص وتؤيدُ وجوهُهُم الصفراء ذلك ، وهذا يعود إلى أنَّ البروتين وبعض العناصر الأساسية الموجودة في اللحم لا يمكن الحصول عليها في أيَّ نباتٍ أبداً ، والأهميّة التي يعطيها القرآن لهذه المسألة تحكي عن هذا المعنى.
ولكن ممّا لا شك فيه أنَّ الافراط في اكل اللحوم شيءٌ مذمومٌ في نظر الإسلام ومن وجهة النظر الطبية أيضاً.
وأشار في الجزء الرابع والأخير من هذه الآية إلى الاستفادة من الحيوانات للركوب.
فيقول : {وَعَلَيْهَا وَعَلىَ الْفُلْكِ تُحْمَلُوْنَ}.
علي بارزان
ولكن ما يهمني حقا غضب الله تعالى على الكورد و كوردستان وقضيتهم العادلة لماذا؟اولا يقول تعالى ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَوَلَّوْا قَوْمًا غَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ قَدْ يَئِسُوا مِنَ الْآخِرَةِ كَمَا يَئِسَ الْكُفَّارُ مِنْ أَصْحَابِ الْقُبُورِ (13)الممتحنة)ثانيا لان الله لا يهدي القوم الفاسقين قال تعالى:- فَتَرَبَّصُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ ﴿٢٤ التوبة) وثالثآ وقال تعالى :-وَإِذَا أَرَدْنَا أَن نُّهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا (16)ورابعآ يقول تعالى.. وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنَ الْقُرُونِ مِن بَعْدِ نُوحٍ ۗ وَكَفَىٰ بِرَبِّكَ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرًا بَصِيرًا (17)الإسراء)
( وسادسآ يقول تعالى :-وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۚ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا (36)وسابعآ… وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحًا ۖ إِنَّكَ لَن تَخْرِقَ الْأَرْضَ وَلَن تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولًا (37) الاسراء) ولكن افسحوا المجال حتى يتمتع القارئ الكريم يختار بكل الحرية ( بعد هذا التوضيح مني )وبعيدآ عن المقص الرقابة شكرا لكم والحكم إليكم
وثامنآ.. وليعلم الكاتب القدير آن هذه من الكبائر الذنوب يقول تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (19) سورة النور
وتاسعآ… إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ (15) وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَٰذَا سُبْحَانَكَ هَٰذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ (16) وعاشرآ… يَعِظُكُمُ اللَّهُ أَن تَعُودُوا لِمِثْلِهِ أَبَدًا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (17) وَيُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمُ الْآيَاتِ ۚ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (18) النور
يا اخي الكاتب إنتبه رجاء هذه ملاحظات من اخ يحمل هموم أمته الكوردية بحيث أهرمته واثقلت على كتفيه وابتليت بها منذ عشرات من السنوات العجاب واعلم من يثق بك لا يغدر بك ابدإ والله انا إثق بك لذالك لا ابخل عليك ويا اخي انظر رجاء وفكر معي
… أحياناً نتوصل إلى الدنيا من خلال الدين ، نداخل بين الدين وبين الدنيا ، نلبس الدنيا لبوس الدين ، نلبس الدين لبوس الدنيا ، الدنيا هي الأصل ، نجعل الدين في خدمتها ، وطريقاً إليها ، هذا هو عين الخطئ الدين بالدين ، لذلك: يَخْرُجُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ رِجَالٌ يَخْتِلُونَ الدُّنْيَا بِالدِّينِ ، يَلْبَسُونَ لِلنَّاسِ جُلُودَ الضَّأْنِ مِنَ اللِّينِ.
ورجاء استمع الى هذه الايات وفكر جيدا ياعزيزي ويا حبيبي هذا ليس قول البشر تفضل
إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَىٰ وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ (80) وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلَالَتِهِمْ ۖ إِن تُسْمِعُ إِلَّا مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ (81) ۞ وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ (((أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الْأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ)هذه الدابة مقدسة))) أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لَا يُوقِنُونَ(82) وَيَوْمَ نَحْشُرُ مِن كُلِّ أُمَّةٍ فَوْجًا مِّمَّن يُكَذِّبُ بِآيَاتِنَا فَهُمْ يُوزَعُونَ (83) حَتَّىٰ إِذَا جَاءُوا قَالَ أَكَذَّبْتُم بِآيَاتِي وَلَمْ تُحِيطُوا بِهَا عِلْمًا أَمَّاذَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (84) وَوَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِم بِمَا ظَلَمُوا فَهُمْ لَا يَنطِقُونَ (85) أَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا اللَّيْلَ لِيَسْكُنُوا فِيهِ وَالنَّهَارَ مُبْصِرًا ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (86) وَيَوْمَ يُنفَخُ فِي الصُّورِ فَفَزِعَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ إِلَّا مَن شَاءَ اللَّهُ ۚ وَكُلٌّ أَتَوْهُ دَاخِرِينَ (87) وَتَرَى الْجِبَالَ تَحْسَبُهَا جَامِدَةً وَهِيَ تَمُرُّ مَرَّ السَّحَابِ ۚ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ۚ إِنَّهُ خَبِيرٌ بِمَا تَفْعَلُونَ (88)النحل
نعوم رقة لسان لطيف ابتسامة مشرقة
نعم يا اخي انظر هولاء رجال الدين كيف يصفهم رب العالمين
الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوْا وَيُحِبُّونَ أَنْ يُحْمَدُوا بِمَالَمْ يَفْعَلُوا ﴿١٨٨ آل عمران﴾t
يقول الله تعالى كاشفًا إحدى أدوات الباطل الخبيثة في محاربة الحق وأهله: (( وَالَّذِينَ اتَّخَذُوا مَسْجِدًا ضِرَارًا وَكُفْرًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادًا لِّمَنْ حَارَبَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ مِن قَبْلُ وَلَيَحْلِفُنَّ إِنْ أَرَدْنَا إِلَّا الْحُسْنَىٰ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنِّهُمْ لَكَاذِبُونَ لَا تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا لَّمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَىٰ مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَن تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ )) [ التوبة: 107، 108].
1- ألست معي يا صديقي …أن كثيراً من مجالس المسلمين من ندواتهم ولقاءاتهم وحفلاتهم وولائهمهم ومآسيهم ، تنطلق الألسنة لنشر أعراض الآخرين ، أليست الغيبة محرمة وأنها من الكبائر ؟ ومع ذلك يفعلها الناس
ملاحظة لاهميتها وملائمتها لموضوع الفساد اضعها في المقدمة
14–قَالَ: هَؤُلاءِ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ لُحُومَ النَّاسِ وَيَقَعُونَ فِي أَعْرَاضِهِمْ13-((عن أَبَا هُرَيْرَةَ يَقُولُ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: يَخْرُجُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ(( رِجَالٌ يَخْتِلُونَ الدُّنْيَا بِالدِّينِ))؟؟ ، يَلْبَسُونَ لِلنَّاسِ جُلُودَ الضَّأْنِ مِنَ اللِّينِ ، أَلْسِنَتُهُمْ أَحْلَى مِنَ السُّكَّرِ ، وَقُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الذِّئَابِ ، يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ أَبِي يَغْتَرُّونَ أَمْ عَلَيَّ يَجْتَرِئُونَ فَبِي حَلَفْتُ لأَبْعَثَنَّ عَلَى أُولَئِكَ مِنْهُمْ فِتْنَةً تَدَعُ الْحَلِيمَ مِنْهُمْ حَيْرَانًا
اما بالنسبة علماء الازهر وغيرهم اخي لا تفرح!!
ماجئت بها من معلومات ليست بجديدة !!!لقد سبقك رسول الله قبل 1400عاما
2-عن رسول الله (ص) :(( يُجَاءُ بِالرَّجُلِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَيُلْقَى فِي النَّارِ ، فَتَنْدَلِقُ أَقْتَابُهُ فِي النَّارِ فَيَدُورُ كَمَا يَدُورُ الْحِمَارُ بِرَحَاهُ ، فَيَجْتَمِعُ أَهْلُ النَّارِ عَلَيْهِ فَيَقُولُونَ أَيْ فُلانُ مَا شَأْنُكَ أَلَيْسَ كُنْتَ تَأْمُرُنَا بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَانَا عَنِ الْمُنْكَرِ ؟ قَالَ: كُنْتُ آمُرُكُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَلا آتِيهِ ، وَأَنْهَاكُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَآتِيهِ ))
وربك كذالك ذكرهم سبقك ايضآ
3-يقول تعالى ( أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ ۚ أَفَلَا تَعْقِلُونَ (44)
4/( كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لَا تَفْعَلُونَ )
5- ومثل الاخر من رسول الله (ص) يَخْرُجُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ رِجَالٌ يَخْتِلُونَ الدُّنْيَا بِالدِّينِ ، يَلْبَسُونَ لِلنَّاسِ جُلُودَ الضَّأْنِ مِنَ اللِّينِ ، أَلْسِنَتُهُمْ أَحْلَى مِنَ السُّكَّرِ ، وَقُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الذِّئَابِ ، يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ أَبِي يَغْتَرُّونَ أَمْ عَلَيَّ يَجْتَرِئُونَ فَبِي حَلَفْتُ لأَبْعَثَنَّ عَلَى أُولَئِكَ مِنْهُمْ فِتْنَةً تَدَعُ الْحَلِيمَ مِنْهُمْ حَيْرَانًا،،((وَاتَّبَعُوا أَذْنَابَ الْبَقَرِ وَتَرَكُوا الْجِهَادَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، أَنْزَلَ اللَّهُ بِهِمْ بَلاءً فَلَمْ يَرْفَعْهُ عَنْهُمْ حَتَّى يُرَاجِعُوا دِينَهُمْ ))
6-والحديث الاخر…. مَا مِنْ قَوْمٍ يُعْمَلُ فِيهِمْ بِالْمَعَاصِي ثُمَّ يَقْدِرُونَ عَلَى أَنْ يُغَيِّرُوا ثُمَّ لا يُغَيِّرُوا إِ لا يُوشِكُ أَنْ يَعُمَّهُمُ اللَّهُ مِنْهُ بِعِقَابٍ))
7- يَا مَعْشَرَ الْمُهَاجِرِينَ خَمْسٌ إِذَا ابْتُلِيتُمْ بِهِنَّ وَأَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ تُدْرِكُوهُنَّ ))
يستعيذ النبي بالله أن يدرك أصحابه هذه الحال.
8- ((لَمْ تَظْهَرِ الْفَاحِشَةُ فِي قَوْمٍ قَطُّ حَتَّى يُعْلِنُوا بِهَا إِلا فَشَا فِيهِمُ الطَّاعُونُ وَالأَوْجَاعُ الَّتِي لَمْ تَكُنْ مَضَتْ فِي أَسْلافِهِمِ الَّذِينَ مَضَوْا )
ليحللوا الحمير والبغال ونتائجها مكشوفة
للعلم رجاء
أحدث إحصاء لمرضى الإيدز خمس وثلاثون مليون !
لا ترضي الله ؟ وعن الخداع في البيع والشراء ؟ يقول عليه الصلاة والسلام:
9-(( عَنْ ثَوْبَانَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إِنَّ الرَّجُلَ لَيُحْرَمُ الرِّزْقَ بِالذَّنْبِ يُصِيبُهُ ، وَلا يَرُدُّ الْقَدَرَ إِلا الدُّعَاءُ وَلا يَزِيدُ فِي الْعُمُرِ إِلا الْبِرُّ))
(مسند الإمام أحمد)
مكان عمل ، صاحب المحل يملأ عينيه من الحرام ، وينزل حديثاً رقيقاً مع من في المحل من النساء ، ويقول لك: الرزق قليل.
10- إِنَّ الرَّجُلَ لَيُحْرَمُ الرِّزْقَ بِالذَّنْبِ يُصِيبُهُ ، أضع بين أيديكم أحاديث رسول الله الصحيحة ، التي نرجو الله سبحانه وتعالى أن نبتعد بعد الأرض عن السماء عن أن تنطبق علينا ، إن لم تنطبق علينا لم تنطبق نتائجها علينا ، إن نجونا منها حصلنا ما وعدنا به ربنا.
11- عَنْ ثَوْبَانَ مَوْلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ:
((يُوشِكُ أَنْ تَدَاعَى عَلَيْكُمُ الأُمَمُ مِنْ كُلِّ أُفُقٍ ، كَمَا تَدَاعَى الأَكَلَةُ عَلَى قَصْعَتِهَا قَالَ: قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ: أَمِنْ قِلَّةٍ بِنَا يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ أَنْتُمْ يَوْمَئِذٍ كَثِيرٌ ، وَلَكِنْ تَكُونُونَ غُثَاءً كَغُثَاءِ السَّيْلِ يَنْتَزِعُ الْمَهَابَةَ مِنْ قُلُوبِ عَدُوِّكُمْ ، وَيَجْعَلُ فِي قُلُوبِكُمُ الْوَهْنَ قَالَ: قُلْنَا وَمَا الْوَهْنُ ؟ قَالَ: حُبُّ الْحَيَاةِ وَكَرَاهِيَةُ الْمَوْتِ))
تفسير ثالث ، النبي عليه الصلاة والسلام كما قلت في مطلع الدرس نُصِر بالرعب مسيرة شهر ، إذا خالفت أمته سنّته ربما تهزم بالرعب مسيرة سنة !
قَالَ: هَؤُلاءِ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ لُحُومَ النَّاسِ وَيَقَعُونَ فِي أَعْرَاضِهِمْ)).
12-(( عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَمَّا عَرَجَ بِي رَبِّي عَزَّ وَجَلَّ مَرَرْتُ بِقَوْمٍ لَهُمْ أَظْفَارٌ مِنْ نُحَاسٍ ، يَخْمُشُونَ وُجُوهَهُمْ وَصُدُورَهُمْ فَقُلْتُ: مَنْ هَؤُلاءِ يَا جِبْرِيلُ ؟ قَالَ: هَؤُلاءِ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ لُحُومَ النَّاسِ وَيَقَعُونَ فِي أَعْرَاضِهِمْ)).
(مسند الإمام أحمد)
14-قَالَ: هَؤُلاءِ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ لُحُومَ النَّاسِ وَيَقَعُونَ فِي أَعْرَاضِهِمْ13-((عن أَبَا هُرَيْرَةَ يَقُولُ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: يَخْرُجُ فِي آخِرِ الزَّمَانِ رِجَالٌ يَخْتِلُونَ الدُّنْيَا بِالدِّينِ ، يَلْبَسُونَ لِلنَّاسِ جُلُودَ الضَّأْنِ مِنَ اللِّينِ ، أَلْسِنَتُهُمْ أَحْلَى مِنَ السُّكَّرِ ، وَقُلُوبُهُمْ قُلُوبُ الذِّئَابِ ، يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ أَبِي يَغْتَرُّونَ أَمْ عَلَيَّ يَجْتَرِئُونَ فَبِي حَلَفْتُ لأَبْعَثَنَّ عَلَى أُولَئِكَ مِنْهُمْ فِتْنَةً تَدَعُ الْحَلِيمَ مِنْهُمْ حَيْرَانًا ))
علي. بارزان