** صدّق أو لأ تُصَدِق … مدّة الحَمَل في ألاسلام قَد تَطُول لِعشرة وعشرين عامً ** / سرسبيندار السندي

 

* المُقَدْمةَ
الحقيقة المُرْة أن سبب كل هذه „الخزعبلات„ كان للتغطية على ولادة مُحَمَّد نفسه ، الذي ولدته أمه بعد وفاة أبيه بأربعة سِنِين ؟

* المَدْخَل
ما يصدمني ليس مدة حَمْل محمد ، ولا مدة حَمْل الأئمة الكبار (إبن حَنْبَل والشافعي والمالكي) سَنْتْين ، ولا قولهم بأن مدة الحَمْل عند بعض النساء قد تطول لسِنِين ، ولا حتى تصديق بعض المسلمين البسطاء لمثل هذا الهراء ، بل سير الملايين من المسلمين وراء مذاهبهم وألانكى تصديقهم لكل خزعبلاتهم وخرافاتهم دون بحث وفحص وتمحيص ، بدليل قول بعضهم عَن عَن ؟
فإن طلق رجل إمرأته ثم جاءت بولد لأقل من سنتين ، فإن الولد يلحق بالزوج وإن كان ميتاً ، ومن دون كلام ؟

والمصيبة الاكبر سكوت الملايين من المفكرين والمثقفين وخاصة من ذوي الشهادات العلمية والطبية العليا على هذيان وهراء هؤلاء الشيوخ الضاربين عرض الحائط لكل الحقائق والوقائع والعلوم والطب كالشيخ الشعراوي والألباني وعلي جمعة ؟

* الدلائل
١: يقول ألإمام „إبن حَنْبَل„ بأن مدة الحَمْلِ عند بعض النساء قد تطول لسنتين ، بينما الإمام „الشافعي„ يقول بأنها قد تطول لأربع سِنِين ، وأما الإمام „ألمالكي„ فيقول بأنها قد تطول حتى لأكثر من خمس سَنَوات (وكلها أحاديث صحيحة بشهادة البخاري والنسائي وغيرهم) ولتأكيد كلامنا شاهدو فيديو الشيخ الشعراوي أو الألباني أو علي جمعة حول الموضوع على اليوتيوب ؟

وللإفادة أكثر ولاختصار الطريق ، شاهدو برنامج الدليل للاخ وحيد ، والحلقة 595 حول مدة الحَمَل في الاسلام ؟

٢: هل تصدق بأن مدة الحَمْل عند بعض النساء قد تطول لأكثر من 7 سِنِين ؟
يقول الشيخ „الزُهريٌ„ بأن مدة الْحَمْل قد تطول عند بعض النساء لست أو سبع سَنَوات ؟

٣: هل تصدق بأنها قد تطول لأكثر من عشرة سنين وحتى لعشرين ؟
لا تندهش ولا تستغرب إن قلنا نعم ، حيث بعض الشيوخ يقر بأنها قد تطول حتى لعشرة وعشرين سنة ، والتي لم نجدها مثلها حتى في أكبر الحيوانات الثديية كالحوت الأزرق والفيل الأفريقي ، حيث مدة حَمْل ألاول ما يقارب السنة ، ومدة حَمْل الثاني ما يقارب السنتين ؟

* والتساءل الخطير ، هل من عاقل يصدق اليوم مثل هذا الاستهبال والتحمير ؟

والأخطر قول الشيخين (الدرقاني والشنقيطي) بأن لا حدود لمدة الْحَمْل عند النساء ، شاهدو فيديو للشيخ „الالباني„ على اليوتيوب لتقطعوا الشك باليقين ؟

٤: وأخيراً … ؟
ليس غريباً ولا عجيباً أن يقال مثل هذا الهراء في الاسلام
مادامت الشمس تغيب في عين حمئة ، وأدم طوله ستين ذراعاً وليس حتى أقدام

ومحمد طار ببراقه لبيت المقدس الذي لم يكن أصلاً موجوداً حتى في الأحلام ؟
فلا خلاص لأمة تستحمر عقول أبنائها بخرافات وخزعبلات وأوهام ، سلام ؟

سرسبيندار السندي
Mar / 12 / 2021

2 Comments on “** صدّق أو لأ تُصَدِق … مدّة الحَمَل في ألاسلام قَد تَطُول لِعشرة وعشرين عامً ** / سرسبيندار السندي”

  1. أعتقد أن سبب هذه الخرافات ليس ولادة النبي , بل هو فقدان التاريخ العربي الإسلامي من أساسه (لا وجودله) قبل العهد العباسي , لا توجد ذرة من الكتابة العربية ولا حتى القرآن , إسم مصحف فلان وفلان و عثمان وإبن مسعود ,,,,,, هي فقط ما حقظوه من القرآن في صدورهم وإعتبر مصحفاً مدونا تحت أبطه , فلما تسلم العباسيون كلف المنصور إبن إسحق حفيد القس الأسير كوثان , كلفه بتنظيم إنجيل للنبي على غرار إنجيل السيد المسيح, فكان من إجتهاد إبن إسحاق لإبعاد شبهة النبي محمد كونه إبن بشر , إنه ولد بعد وفات أبيه بأربعة سنين وهو الذي رتّب قصة وفات حمزة في أحد أنه كان إبن 59 عاماً لإفهام هذا المعني وهذا الذي جرّ إلى إستنتاجات شتى , الخرافة هي خرافة التاريخ وليس الحدث

  2. ارجوا الانصاف يا اهل الحل والفصل يا صوت كوردستان المحترم لكل رأي المخالف رأي الاخر الانصاف والعدالة من سيمات الرجال……!!!
    معلومة ماورد الكاتب اخبار كاذبة …… وكلُّ هذه : أخبارٌ مكذوبةٌ ، راجعةٌ إلى مَنْ لا يَصْدق ، ولا يُعرف من هو ، ولا يجوز الحكم في دين الله تعالى بمثل هذا” انتهى .
    كم بلغت مدة حمل السيدة مريم بسيدنا عيسى عليه السلام؟
    قوله تعالى: (فحملْتهُ فانْتَبَذت به مَكَانًا قَصَيا . فأجاءهَا المَخَاضُ إلى جِذْعِ النَّخلة)
    أنها حملت به كما تحمل النساء بأولادهن، ولهذا لما ظهرت مخايل الحمل عليها، وكان معها في المسجد رجل صالح من قراباتها يخدم معها البيت المقدس، يُقال له يوسف النجار، فلما رأى ثقل بطنها وكبره وأنكر ذلك منها، ثم صرفه ما يعلم من براءتها ونزاهتها ودينها وعبادتها، ثم تأمل ما هي فيه فجعل أمرها يجوس في فكره، لا يستطيع صرفه عن نفسه فحمل نفسه على أن عرض لها في القول: فقال: يا مريم إني سائلك عن أمر فلا تعجلي عليَّ قالت: وما هو؟ قال: هل يكون قط شجر من غير حَب؟ وهل يكون زرع من غير بذر؟ وهل يكون ولد من غيْر؟ فقالت نعم ـ فهمت ما أشار إليه ـ أما قولك “هل يكون شجر من غير حَب، وزرع من غير بذر” فإن الله خلق الشجر والزرع وأول ما خلقهما من غير حب ولا بذر “وهل خُلق ولدٌ من غير أب” فإن الله خلق آدم من غير أب ولا أم، فصدقها وسلم لها حالها، انتهى ما قاله ابن كثير. تفسير ابن كثير ت سلامة (5/ 222).

    والله أعلم بصحة هذه المحاورة بين مريم ويوسف النجار، ولكن موضوعها صحيح فيما أجابت به مريم على أسئلته.
    ومهما يكن من شيء، فإن هذا لا نُكلَّف به كعقيدة ، وهو مُدة حملها، والمهم أنها ولدته من غير زواج ولا طريق آخر، كما نصت عليه آيات القرآن الكريم.
    هل تظن ان الاية ” اللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَحْمِلُ كُلُّ أُنثَىٰ وَمَا تَغِيضُ الْأَرْحَامُ وَمَا تَزْدَادُ ۖ وَكُلُّ شَيْءٍ عِندَهُ بِمِقْدَارٍ ” سورة الرعد الاية 8 لها علاقة بمدة الحمل و الرضاعة …. ما اريد قوله ما نقص من شيء زاد في شي اخر
    فكل شيء عنده بمقدار
    صدق او لا تصدق ماتدور في مخيلتك الاهراء والمهزلة اتريد بما لاتملك من الخبرة والمعلومات ان تمسح الايمان
    الراسخ في قلوب المؤمنين بالاكاذيب اخبرك انك متوهم الكورد لعبوا وسيلعبون دوراً ريادياً في نشر رسالة الاسلام في العالم كله ويرجع فضل لله ثم الكورد في انتشار رسالة الاسلام في اكبر دولة اسلامية وهي اندنوسيا
    انا استطيع ان اضرب لك الامثال لامثالك لما جاءت به الاناجيل الاربعة من الاكاذيب ماتشيب به ولدان
    اصبر بعد هذا التقرير سانشر اكاذيب اناجيلكم بخصوص علم الاجنة فأحضر لهم
    https://quranway.com/article/أقل-الحمل&pid=24&parent=20

    وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَاناً حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهاً وَوَضَعَتْهُ كُرْهاً وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْراً …. الأحقاف15
    معنى الآية أخ الحبيب أن يكون مجموع شهور الحمل + الرضاعة = 30 سواء كان الحمل 6 أشهر أو سبعة أو 9 أشهر

    فالمولد بعد 6 أشهر يرضع 24 شهر أي حولين كاملين
    و المولود بعد 9 أشهر يرضع 21 شهر

    والآية الكريمة تعطي أقل مدة حمل و أقصى مدة رضاعة

    وقد ثبت علمياً (وتابعها كل الآباء هنا) أن الجنين تتكون أعضائه بين 4 : 5 أشهر في رحم أمه و الشهور التي تلي ذلك تكون شهور نمو وليست تكوين
    ومكن للجنين أن ينمو في رحم أمه أو يولد وينمو خارج الجسم

    رد مدة الحمل في القرآن عجز إعجاز- الإسلام و النصرانية 01

    https://www.youtube.com/watch?v=L1gkPdhIm24

    https://muslims-res.com/الإعجاز-العلمي-في-القرآن-الكريم-اجتها/

    http://www.bayanelislam.net/Suspicion.aspx?id=04-03-0013

    لماذا الله جعل فترة الحمل 9 اشهر ..وهو قادر ع خلق كلشيء
    ان الله تعالى قادر على كل شئ فهو الذي خلق عيسى (عليه السلام) في بطن امه بعدة ساعات كما ورد في الروايات من غير اب وخلق آدم وحواء من غير اب وام وبدون الحمل فان الله تعالى قادر على ان يقلل او يكثر فترة الحمل ، لكن هذه الفترة لابد ان فيها مصالحا وهو نظام اختاره الله تعالى ليختبر فيه عباده فمثلا يختبر المرأة في الصبر لهذه المدة الطويلة وما تعانيه من الالام وبالتالي يولد حاله من الارتباط مع الجنين فكلما زادت المعاناة والمتاعب كان الارتباط اشد وعلى كل حال فاننا نجهل كثيرا من القضايا التكوينية التي اودعها الله تعالى في الاشياء لكن الشيء الذي ندركه ان هناك نظاما اتم واحسن اختاره الله سبحانه وتعالى لهذا العالم .
    ودمتم في رعاية الله

    فلنعقل ولنتدبر بعقولنا وبصائرنا.. ولكن ما هي المعلومة الطبية؟

    أقلّ الحمل……المعلومة الطبية أنه يمكن حدوث الحمل في 6 أشهر..
    رجل في بيئة أميّة..

    لا علم له بالطب وأسراره..

    بل إن عصره كلّه لم يكن متقدمًا في الطب..

    عندما يشير إلى معلومة طبية دقيقة جدًّا..

    معلومة لم يصل إليها علماء الطب إلا حديثًا..

    ألا يعني ذلك أنه ليس صاحب المعلومة؟!!

    ألا يعني ذلك أن وحيًا من الله هو من أخبره بهذا العلم؟!!

    ألا ينسحب ذلك على كل ما يخبرنا به أنه وحي من الله؟!!

    فلنعقل ولنتدبر بعقولنا وبصائرنا.. ولكن ما هي المعلومة الطبية؟

    المعلومة الطبية أنه يمكن حدوث الحمل في 6 أشهر..

    هذه الحقيقة وردت في القرآن في وقت كان العالم أجمع يجهلها تمامًا!

    فالولادة في ستة أشهر نادرة للغاية، بل كان الناس قبل الإسلام يعتبرون أن المرأة التي تضع مولودها بعد 6 أشهر من زواجها امرأة زانية. وقد روت كتب السيرة قصة حقيقية وقعت في عهد الخليفة الراشد عثمان بن عفان -رضي الله عنه- حيث ولدت امرأة بعد زواجها بستة أشهر فذكر ذلك زوجها لعثمان بن عفان –رضي الله عنه- فأمر بها أن ترجم فراجعه فيها عبدالله بن عباس –رضي الله عنهما- بأن الله تعالى يقول في كتابه: “وحمله وفصاله ثلاثون شهرًا” (الأحقاف: 15) ويقول: “وفصاله في عامين” (لقمان: 14)، فلا يبقى للحمل سوى ستة أشهر، فبعث إليها عثمان فردّت. والقصة بهذا السياق صحيحة الإسناد أخرجها عبد الرزاق في مصنفه عن معمر عن الزهري عن أبي عبيد مولى عبدالرحمن بن عوف.

    هذا ما استنبطه عبدالله بن عباس –رضي الله عنهما- ووصفه ابن كثير بالاستنباط الصحيح.

    ليت الذين يعارضون أي حديث عن الأرقام في القرآن يتأمّلون ذلك جيِّدًا.. ليتهم يتأمّلون كيف أحسن عبدالله بن عباس -رضي الله عنهما- استخدام الأرقام، وهو حبر الأمة وفقيهها وإمام التفسير وترجمان القرآن!!

    وما يهمّنا هنا أنه ومنذ أكثر من أربعة عشر قرنًا من الزمان ذكر القرآن الكريم هذه الحقيقة العلمية المذهلة في وقت كان العالم كلّه يجهلها! ذكرها بين ثنايا آياته، وفطن إليها بعض الصحابة -رضوان الله عليهم-. فكيف نراها نحن الآن من خلال لغة الأرقام في هذا المشهد؟!

    تأمّل هذه الآية من سورة الأحقاف:

    وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ (15) الأحقاف

    عدد كلمات الآية 45 كلمة، ورقمها 15، والفرق بينهما = 30، ومجموعهما = 30 + 30

    أوّل حرف من أحرف كلمة (ثَلَاثُونَ) ترتيبه رقم 60 من بداية الآية، وهذا العدد = 30 + 30

    وتأمّل هذه الآية من سورة لقمان:

    وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14) لقمان

    دعنا نتوقف قليلًا عند النص التالي من الآيتين:

    لاحظ في آية الأحقاف: وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُوْنَ شَهْرًا.

    في آية لقمان: وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ.

    هذه معادلة رياضية يمكن صياغتها على النحو التالي:

    المعادلة رقم (1): حمله + فصاله = 30 شهرًا (آية الأحقاف).

    المعادلة رقم (2): فصاله = عامين = 24 شهرًا (آية لقمان).

    بطرح المعادلة (2) من المعادلة (1) نستنتج الآتي:

    حمله + فصاله – فصاله = 30 شهرًا – 24 شهرًا = حمله = 6 أشهر!

    تأمّل جيّدًا..

    حمله وفصاله 30 شهرًا.. وفصاله فقط 24 شهرًا، وهذا يعني أن حمله 6 أشهر!

    وهذه حقيقة علمية ثابتة أشار إليها القرآن بين ثنايا آياته في وقت كان العالم كلّه يجهلها!

    قف وتأمّل..

    إليك آية سورة لقمان من جديد..

    وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14) لقمان

    تأمّل ماذا تقول آية سورة لقمان: (وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ)..

    حرف الفاء ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 20

    حرف الياء ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 28

    حرف العين ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 18

    حرف الألف ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 1

    حرف الميم ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 24

    حرف الياء ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 28

    حرف النون ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 25

    هذه هي أحرف لفظ (في عامين) مجموع ترتيبها الهجائي 144، وهذا العدد = 12 × 12

    تأمّل العدد 12 مضروبًا في العدد 12 نفسه!

    12 هو عدد شهور العام والكلمتين (في عامين)!

    الأرقام هنا تتحدّث بوضوح!!

    تأمّل الأعجب..

    تأمّل كيف تبدأ آية سورة الأحقاف: (وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ)..

    وتأمّل كيف تبدأ آية سورة لقمان: (وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ)..

    حرف الواو ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 27

    حرف الواو ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 27

    حرف الصاد ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 14

    حرف الياء ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 28

    حرف النون ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 25

    حرف الألف ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 1

    حرف الألف ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 1

    حرف اللام ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 23

    حرف الألف ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 1

    حرف النون ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 25

    حرف السين ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 12

    حرف الألف ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 1

    حرف النون ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 25

    هذه هي حروف (وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ) ومجموع ترتيبها الهجائي 210

    والعدد 210 يساوي 15 × 14

    15 هو رقم آية سورة الأحقاف!

    14 هو رقم آية سورة لقمان!

    ما رأيك في هذه الحقيقة الرقمية الدامغة؟!

    سورة لقمان ترتيبها رقم 31 وسورة الأحقاف ترتيبها رقم 46، والفرق بينهما = 15

    عدد كلمات سورة الأحقاف 645 كلمة، أي 15 × 43

    والعدد 43 أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 14

    تأمّل كيف عدنا إلى الإيقاع نفسه عن طريق الأعداد الأوّليّة!

    إليك المزيد..

    إليك آية سورة الأحقاف من جديد..

    وَوَصَّيْنَا الْإِنْسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ (15) الأحقاف

    تأمّل ماذا تقول آية سورة لقمان: (وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا)..

    لفظ (ثلاثون) لم يرد في القرآن كلّه إلا مرّة واحدة فقط وفي هذه الآية!

    فتأمّل كيف تكرّرت أحرف لفظ (ثلاثون) في هذه الآية..

    حرف الثاء تكرّر في هذه الآية مرّتين.

    حرف اللام تكرّر في هذه الآية 20 مرّة.

    حرف الألف تكرّر في هذه الآية 35 مرّة.

    حرف الثاء تكرّر في هذه الآية مرّتين.

    حرف الواو تكرّر في هذه الآية 15 مرّة.

    حرف النون تكرّر في هذه الآية 16 مرّة.

    هذه هي أحرف لفظ (ثلاثون) تكرّرت في الآية 90 مرّة!

    العدد 90 يساوي 30 × 3

    العدد 90 يساوي 15 × 6

    العدد 90 يساوي 45 × 2

    15 هو رقم الآية نفسها!

    45 هو عدد كلمات الآية نفسها!

    تأمّل هذه الروابط الرقمية العجيبة!

    إليك المزيد..

    إليك هذه الآية من سورة المائدة..

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا وَإِنْ كُنْتُمْ مَرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِنْكُمْ مِنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ مِنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُمْ مِنْ حَرَجٍ وَلَكِنْ يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (6) المائدة

    أحرف لفظ (ثلاثون) تكرّرت في هذه الآية 113 مرّة!

    إنها الآية الوحيدة في القرآن التي تكرّرت أحرف لفظ (ثلاثون) فيها 113 مرّة!

    العدد 113 أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 30

    عدد حروف هذه الآية 281 حرفًا، وهذا العدد أوّليّ ترتيبه رقم 60، ويساوي 30 + 30

    العجيب أن هذه الآية ترتيبها العام من بداية المصحف رقم 675، وهذا العدد = 15 × 15 × 3

    15 هو رقم الآية الوحيدة التي ورد فيها لفظ (ثلاثون) في القرآن!

    تأمّل عظمة الذاكرة الرقمية القرآنية!

    https://quranway.com/article/أقل-الحمل&pid=24&parent=20
    علي بارزان
    14 03 21 20

Comments are closed.