و(ما دخل التيار الوطني الشيعي..بالدعوة لبناء مراقد بالبقيع)..(ماذا انتفعنا بالعراق من المراقد اصلا)؟
(هل هي قضية وطنية).. اليس هذا تدخل بشؤون الدول؟ وهل قدم شيعة العراق ومراقدهم ومرجعياتهم نموذج يحتذى لدول المنطقة؟ هل المراقد الشيعية اصبحت مراكز استقطاب وطنية .. ام بسامير جحى للتدخلات الخارجية بشؤون العراق.. ؟ ام اصبحت مراكز للاستقطابات الطائفية؟ وهل اصبحت المراقد بالعراق حوزات يراسها عراقيين من العرب الشيعة.. ام اصبحت اوكار يبرز فيها مرجعيات اجنبية تسير العراق وشيعته لمصالح خارجية اقليمية (ايرانية خاصة)؟ (هل هي اولوية لدى العراقيين المثقلين بالهموم من فساد مهول وفوضى وبطالة مليونية وازمة سكن خانقة وانفلات للحدود وزج العراق بصراعات خارجية ومخدرات وارتفاع نسبة الطلاق اي التفكك الاسري الاجتماعي والاخلاقي وانهيار صناعي و زراعي وخدمي وصحي وتعليمي وغيرها..)؟ حتى يدعو مقتدى الصدر (لبناء مراقد خارج العراق)..
ماذا انتفعنا كشيعة العراق من مراقد الائمة.. المذهبة والمنقشة.. وتوسعتها بالمليارات الدولارات…
بوقت ملايين من شيعة العراق تحت خط الفقر …..وتفاقم الفساد المالي والإداري والاخلاقي بكل المعايير…كلما زاد عدد زوار الطقوس للمراقد…التي اصبحت المراقد بسامير جحى لايران للهيمنة على العراق..وزجه بصراعات اقليمية لمصالح طهران الاقليمية والدولية..
لنتخيل تقوم السعودية ببناء مراقد مذهبة ومنقشة يصرف عليها مليارات الدولارات.. وتفتح حوزات..
لياتي لها الطلبة الايرانيين والافغان وغيرهم.. ليتسيد مرجعيات ايرانية .. لتؤسس منها احزاب اسلامية شيعية ولائية .. وتشكل مليشيات موالية لولي فقيه ايران خامنئي باسم (الحشد الشعبي السعودي).. وترفع اعلام ايران ككراديس مسلحة بنص العاصمة السعودية الرياض باستعراض مليشات مسلحة كل منها تتبع مرجع دون اخر.. ؟ وتبني ايران قواعد عسكرية بالسعودية تحت غطاء الحشد السعودي الشعبي الشيعي.. لتطلق صواريخ منها على دول المنطقة لتجنيب ايران الحرائق الاقليمية.. ويفتى باموال السعودية مجهولة المالك ويفعل بها المرشد الايراني ما يشاء.. فينتشر الفساد المالي و الاداري وانهيار صناعي وزراعي وخدمي.. وتصول و تجول ايران بالسعودية .. هل هذا هو الغرض من بناء المراقد بالبقيع يا مقتدى الصدر؟ ومن يضمن ان لا يحصل ذلك؟
فالتيار الوطني الشيعي.. المفترض لديه (مشروع وطني عراقي)..(ومشروع عراقي شيعي)..بنفس الوقت
(لا يتناقضان).. وان لا يقدم المشروع السياسي للتيار الوطني الشيعي مجرد نثريات .. بل مشروع واضح بنقاط حقيقية تغيير الواقع المزري.. وان يكون التيار الوطني العراقي الشيعي (مرجعية سياسية).. ولا يتدخل بالشؤون المذهبية الدينية فهذه من مسؤولية (المرجعية الشيعية بالنجف الاشرف).. وان يكون لديه مشروع للنهوض بواقع محافظات العرب الشيعة بوسط وجنوب العراق بافضل الشركات العالمية المتقدمة.. وان يطالب بطرد فوري للعمالة الاجنبية وخاصة المصرية والايرانية والافغانية والباكستانية والسورية والبنغالية.. لفسح المجال للعمالة العراقية الوطنية بالانخراط بالسوق الداخلية.. وان لا يكون طرح التيار الوطني الشيعي جسر لوصول الصدر للسلطة برئاسة الوزراء والفوز بالانتخابات.. بخداع الراي العام الشيعي الجعفري العربي العراقي..
وان ينفتح التيار الوطني الشيعي على الدول المتقدمة وعلى راسها امريكا واليابان والمانيا وبريطانيا وفرنسا..
وان يتخلى عن شعارات الكراهية المعادية لامريكا.. فغالبية شيعة العراق يريدون الانفتاح على امريكا والعالم المتقدم.. وكذلك ان يبتعد عن كل ما يؤجج الكراهية بين شيعة العراق من حوزة صامتة وحوزة ناطقة.. وكذلك ان يبتعد عن كل ما يمزق شيعة العراق افقيا لصدريين ولا صدريين.. وان يتم تقديم واجهات للتيار الوطني العراقي الشيعي من (نخب المجتمع الحقيقية وليس المزيفة).. من خريجي الجامعات العالمية والعراقية المعترف بها الحكومية.. ولهم سيرة راقية.. ولا يحملون الجنسيات الاجنبية.. ولم تلطخ ايديهم بالفساد المالي والاداري والانخراط بالاحزاب السياسية والمليشيات.. وان يقوم الصدر بزيارة للدول الكبرى المتقدمة كامريكا واليابان والمانيا ويطلع على الشركات العالمية المتقدمة.. لا ان يبقى بكهف ودهاليز النجف وقم..
على ان لا يكون الامين العام للتيار الوطني الشيعي .. مقتدى الصدر او اي احد من ال الصدر
.. وان لا يكون الصدر المتحكم ويضع بالواجهة دمى يحركها.. فالناس اذكى من ما يتصور.. ثانيا ان يدعو الصدر لازالة جميع صور عائلته من صوره وصور ابيه واخوته من شوارع العراق ومدنه وساحاته.. ويطلب باصدار قانون لازالة كذلك جميع الصور للمعممين والزعامات الاجنبية بالعراق.. كذلك صور السياسيين يجب ان تزال حتى لو كان بوستر صغير بالشارع.. فالعراق لا يختزل بعائلة دون اخرى ولا عمامة دون اخرى.. فالعراق للعراقيين 45 مليون نسمة.. وان يامر اتباعه بعدم التعرض لاي انسان ينتقد ال الصدر ومقتدى الصدر.. فالله نفسه يقول (فمن شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر) فباي حق يتم انتهاك حرمات وكرامة الناس لمجرد انتقاد الصدر او ابيه .. هل ال الصدر بديل عن ال المجيد في ارعاب العراقيين؟ هل ال الصدر اقدس من الله نفسه؟ وكذلك ان يطالب الصدر بتعريق المرجعية بالنجف وكربلاء بدعم بروز مرجعيات عراقية وطنية من عشائر العرب الشيعة من وسط وجنوب من طلبة العلوم الدينية المتميزين..
ونؤكد هل التيار الصدري سيكون تيار سياسي حزبي شعبيي.. ام (تيار للبرلمانيين وقوى شاركت بالحكم
بعد 2003.. من الملوثة ايديهم بالمال الحرام من رواتب ضخمة ومخصصات وارتال السيارات من برلمانيين وسياسيين وامثالهم؟ ام سيفتح باب الانضمام للتيار الوطني من الراغبيين بالانضمام من عامة شيعة العراق.
فالمشروع الوطني الشيعي يجب ان يقدم نظرته
(للدستور الحالي وما هي النقاط التي يجب تغييرها).. ما هي نظرته (للملف الكوردي باقليم كوردستان العراق).. وكيف هي معالجته (لشعور العرب السنة بالتهميش).. (وما هو مشروعه للنهوض بواقع محافظات العرب الشيعة بوسط وجنوب الرافدين).. وما نظرته لنظام الحكم فدرالي او كونفدرالي او مركزي ؟ نظام جمهوري او برلماني او ملكي؟ (كيف سيعالج منظومة الفساد والمخدرات والتهريب والمليشيات ومنها الحشد..).. (ما مشروعه لاستقلال العراق عن ايران والمحيط الاقليمي والجوار كافة)؟ ما مشروعه الاقتصادي ؟ ما هو مشروعه لاستعادة مئات المليارات المسروقة والمهربة ومحاكمة الفاسدين وحيتانهم .. وما هي نظرته للعلاقات مع امريكا واوربا الغربية والعالم.. بشكل عام.. ما حلوله لملفات كالجفاف ..
فما نلاحظه عدم تجاوب الشارع العراقي الشيعي.. بالتيار الوطني الشيعي لعدم تقديم البرنامج السياسي له..
وعدم توعية الشارع بندوات عامة بمشروعه.. مثلا في شارع المتنبي.. (هل هو جديد ام تغيير للاسم فقط).. وهل هو مجرد (تغير اسم التيار الصدري.. ) ام هو (تيار جديد بفكر وبرنامج وقيادة سياسية جديدة توحد الشارع العراقي الشيعي بكل توجهاته ومرجعياته)؟ ام هو (مجرد تغيير الصدر لاسم تياره من صدري الى التيار الوطني الشيعي).. فما هو البرنامج السياسي ..للتيار الوطني الشيعي. ومن ابائه المؤسسين…وهل هو مرجعية سياسية ..ام دينية…وهل يفرز بين الشؤون الدينية والقضايا السياسية العراقية..
اما عن ثوابت التيار الصدري .. فهي ليست ثوابت للعراقيين عامة وللشيعة العرب الجعفرية خاصة..
فوصف القوات الامريكية التي اطاحت بالطاغية صدام غير متفق عليها.. فغالبية شيعة العراق اعتبروها تحرير لهم من الطاغية صدام.. واعتبروا المقاومة ارهاب.. ومجرمين بالقتل على الهوية بطرفي المقاومة والمجاهدين جيش مهدي الصدري والقاعدة.. بعد 2003..واول من اسس مليشيات خارج اطار الدولة هو التيار الصدري (مقتدى ا لصدر).. ومليشيات ا ليوم الموعود.. وسرايا السلام.. كلها لم تؤسسها الدولة حالها حال مليشيات الولائيين تاسست خارج اطار الدولة ايضا.. ثم طرح ان التيار الوطني الشيعي سيقبل انضمام القوى الوطنية.. فماذا يقصد بالقوى الوطنية.. بل عرفوا لنا الوطنية اصلا..
ومن رئيس التيار الوطني الشيعي…ومن انتخبه..
وهل التيار الوطني الشيعي..طريق لخروج التيار الصدري من قوقعة المعرف الصدري…لفضاء المعرف الواسع الشيعي الجعفري…ام هو ..سحب الشيعة الجعفرية لقوقعة الصدرية بمصيدة التيار الوطني الشيعي. .. هل التيار الوطني الشيعي…تيار سياسي..ام عقائدي ديني…هل يطرح نفسه مرجعية سياسية لشيعة العراق..مقابل رفض المرجعية الدينية اعلاميا من التدخل بالسياسة. .ومن هم مؤسسي التيار الوطني الشيعي ..هل سيشمل العلمانيين والليبراليين الوطنيين..من هم الآباء المؤسسين للتيار الوطني الشيعي…هل هو فقط مقتدى الصدر… …هل هم عراقيين فقط..هل يمثل مرجعيات ايرانية وافغانية ولبنانية وباكستانية وهنود.. هل هم صدريين فقط ..هل يشمل عراقيين من مقلدي مرجعيات متعددة.. …
وهل سيكون مصيره الفشل….كتحالف الصدر مع الشيوعيين..
وهل يعتقد الصدر بالحاق صفة الوطنية. . سيزيد شعبيته مثلا…فالاخوان المسلمين بالعراق اطلقوا على انفسهم تسمية الحزب الاسلامي العراقي…والمجلس الاعلى للثورة الاسلامية في العراق…اطلق على نفسه المجلس الاعلى العراقي… ضنا بانهم سيخدعون الشارع…بعد فشلهما …ولكن كلاهما فشلوا انتخابيا ايضا…ولم يخدعون الشعب العراقي …بإطلاق صفة الوطنية على احزابهم الفاقدة للوطنية اصلا… ٢.هل هو طوق إنقاذ لتقوقع الصدر بمقلدي ابيه..واختزال معرفهم بالصدريين.. كتميز لانفسهم عن باقي شيعة العراق الجعفرية.. فيعتقد الصدر بتسمية تياره…بالوطني الشيعي..يمكن ان يتوسع بالفضاء الاوسع..بعموم المكون الشيعي الجعفري بالعراق .٣. ادراك الصدر.. بان قاعدته الجماهيرية.. لا تكفي للوصول لرئاسة الوزراء…والسلطة المطلقة..وتحالفاته مع الاكراد والسنة..للاستقواء بهم …لم تضمن له الوصول لرئاسة الوزراء.. ٤. هل هو وعي الصدر ..بان خصومه الاطار والولائيين. . يتحدثون مستغلين عنوان المكون الاكبر…الشيعي. . مقابل الصدر يتحدث عن التيار الصدري…بعد ٢٠٠٣…٥. لماذا لم يذكر الصدر مصطلح . .التيار الوطني العراقي الشيعي. ..فلماذا لم يطرح وصف الهوية العراقية لتياره .
ونؤكد ضرورة ان يكون اول اولويات التيار الوطني العراقي الشيعي هو تغيير المادة 18 من الدستور
بما يضمن سلامة الديمغرافية العراقية الداخلية بتغيير المادة 18 منه التي عرفت العراقي كابن الزنا من امرءه تحمل الجنسية العراقية واب اجنبي او مجهول .. فشرع تجنيس ملايين الاجانب لتمرير مخططات التلاعب السكانية.. بما يخالف الشريعة الاسلامية (وادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله).. وما يخالف القيم والاعراف الوطنية بتعريف الانسان بهويته العشائرية والعائلية من الاب.. والاخطر هذه المادة تشرعن الانجاب خارج اطار الزواج والام العزباء والاب الاعزب.. والخطورة ايضا امنيا وعسكريا بتمرير طلبة كليات عسكرية من الاجانب لمجرد امهم تحمل جنسية عراقية.. عليه ضرورة تشريع فوري بتعريف العراقي كل من ولد من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة او من اب عراقي الجنسية والاصل والولادة.. ويطبق ذلك باثر رجعي منذ 1963.. لصيانة العراق ديمغرافيا وامنيا وسياسيا واقتصاديا..
وهنا نطلب من الصدر ان يكون له مركز للمتابعة لما يطرح عن التيار الوطني الشيعي وان يجيب عليها
فكتبنا مثلا مقالة بعنوان (الافعى تغيير جلدها وتبقى افعى.. التيار الوطني الشيعي يبقى شيعي؟ كالاتحاد الوطني الكوردستاني يبقى طالباني؟ ما وراء تسمية الصدر لتياره بالوطني الشيعي)؟ والمقالة فيه تساؤلات كثيرة يرجى الاجابة عنها .. او توضيحها للراي العام.. ورابط هذه المقالة:
ملخص القول من ما سبق:
(ما البرنامج السياسي..للتيار الوطني الشيعي)..(من ابائه المؤسسين)..(هو مرجعية سياسية ام دينية)؟ (ماذا انتفع العراق من المراقد..ليدعو الصدر لبناء مراقد بالبقيع)؟
One Comment on “ما على الصدر فعله (ليتقبل شيعة العراق..تياره الوطني).. سجاد تقي كاظم”
Comments are closed.