(على يا صخام الوجه يحتفلون بالغدير..اللي يحتاجه العراق يحرم على لبنان وفلسطين)..(علي بخلافته لم يحارب الكفار بل الفاسدين) –  سجاد تقي كاظم

 

 ﴿ وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴾ [آل عمران: 104].

اولا: ..بيوم الغدير.. نعزي الامام علي وال البيت .. بان افسد ماخلق الله عبر العصور والتاريخ.. صوتوا على يوم عيد الغدير عطلة رسمية  بالعراق.. بظل نظام سياسي وبرلمان منخور بالفساد من راسه لاساسه.. ونستغرب من شريحة من شيعة العراق تحتفل بالشوارع فرحا بالعطلة بالرقص والهز والوز والهورنات كنتائج للتنبلة.. فعلى يا صخام الوجه يحتفلون وهم يعيشون بلا كهرباء بعز الصيف الحارق..  ويعانون البطالة المهولة.. وسوء الخدمات وانهيار صناعي وزراعي.. وتعليمي وصحي.. وتفتك  بهم المخدرات..  وتعيث بهم المليشيات..  ويحكمهم افسد الفاسدين بالعالم.. وشوارعهم الاسوء حتى لا تصلح لسير السيارات..  فعلى يا صخام الوجه يحتفلون.. ومئات المليارات  من اموالهم مسروقة من الذين انفسهم مرروا يوم الغدير عطلة رسمية..فهل هذا يرضي الامام علي وال بيته؟

ثانيا: اولويات الامام علي بخلافته لم تكن محاربة الكفار والمشركين..

ولم يجهز الجيوش لغزو امبراطوريات وشعوب.. بل اولوياته كانت ان يساوي بالعطايا بين الناس.. بلا احساب وانساب.. فخرج عليه من خرج من المتضررين.. وكذلك اولوياته كانت محاربة الفاسدين وحيتانهم .. بينما المنافقين الذين يدعون انهم على ولاية علي ابن ابي طالب بالعراق اليوم.. اولوياتهم ابعاد الانظار عن فساد نظامهم.. باشغال الراي العام بزجه بمستنقعات خارجية بسوريا ولبنان وفلسطين وغيرها.. واصبحوا ذيول لدولة اجنبية ايران.. فيشرعنون الخيانة للاوطان باسم العقيدة.. وتشريع سرقة المال العام بدعوى مجهول المالك.. في وقت الامام علي اعتبر اموال الدولة هي اموال الناس ولا يجوز احد التصرف بها لا خليفة ولا امام ولي.. بينما معاوية كان  يعتبر نفسه خليفة الله.. واموال الدولة هي اموال الله.. وهو خليفة الله..فيفعل بها ما يشاء.. علما كان باستطاعت الامام علي تجيش الجيوش وتجنيد الشباب وارسالهم باصقاع الارض .. وينشغل هو بالحكم مطئمنا بعد خلو المدن من رجالها .. كما فعل من فعل من قبله او من بعده..  ولكن لم يفعل بل جعل اول اولوياته مكافحة الفاسدين .. وازاحتهم من السلطة والحكم..اينما كانوا.

ونسال ماذا استذكر شيعة العراق بعيد الغدير؟ هل يعتقدون هو يوم تنصيب ملك او  حاكم؟

 ام يستذكر بهذا اليوم مسيرة الامام علي بمكافحة الفساد والفاسدين.. واستشهد وهو يحاربهم.. فهل الامام علي يريد ان تعطل الدولة ويكون يوم الغدير (يوم للتنبلة) لملايين الموظفين .. ويوم للرقص والهز والوز بالشوارع بدعوى فرحة عيد الغدير؟ فهل النبي محمد امرنا مثلا ان نحتفل (بيوم النبوة) يوم نزل جبريل على النبي مثلا؟ الجواب كلا..

ملخص الكلام:

(شيعة علي بالعراق بغالبيتهم.. اولوياتهم مكافحة الفاسدين..وليس قتال اسرائيل بلبنان..او الرقص والهز والوز بالشوارع على انغام الهورنات بالشوارع بدعوى الفرح بالغدير)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *