(الاقليم العربي  السني)..نزعته (بدوية استعلائية..على الشروك)..(عنصرية على الجنوب..الذين جلبوا من  الهند مع الجاموس)..(فوائده ومخاطره) –  سجاد تقي كاظم

 

     (الشروكي سجادة نمشي عليه ..شلون اصير غطه نتغطه بيه).. فمخطأ من يعتقد ان نزعة الاقليم العربي السني.. هي (مذهبية  سنية) اساسا.. فهذا اقل الاخطار التي يجب ان يتم التخوف  منها.. على باقي المكونات بالعراق..  بل لا يكون للسنة اي خطر طائفي بتاسيس الاقليم .. لان السنة سيتحجمون بحدود الاقليم نفسه.. اضافة بان (المحافظات التي يريدها دعاة الاقليم.. يسكن فيها ملايين من غير العرب السنة..من الاكراد والتركمان والشيعة والمسيحيين واليزيديين)..  ولا ننسى ان  (السنة توسعوا جغرافيا تحت عنوان العراق الواحد والمركزية..سواء  قبل 2003.. بزيادة مساحات المحافظات السنية واستحداث اخرى على حساب المحافظات الشيعية والكوردية.. وكذلك بعد 2014 بمساعي الجماعات السنية الاسلامية (داعش) للتوسع  من  الانبار وصلاح الدين والموصل الى  بغداد وديالى وشمال الكوت وشمال الحلة.. وكربلاء والنجف..وطرحوا ذلك..

ولكن الخطورة ان سنة العراق عبر تاريخهم وحكمهم..(لم يسعون لتحويل الشيعة الى سنة..بالعراق)..

بل ارادوا حكم العراق.. والسيطرة على رقاب الشيعة.. قمعا .. (لذلك السنة العرب كانوا كل شيء منذ 1921 .. لعام 2003 وما بعدها.. قوميين واسلاميين وشيوعيين.. الا شيء واحد لم يكونون عليه بالحكم.. وكان العراق باحوج ما يكون  للوطنية..وحتى  بعد 2003 لم  ينطلق العرب السنة من الوطنية.. بل من  تنظيمات اسلامية سنية كداعش والقاعدة وبعثية ساهمت باضطرابات الوضع بالعراق)..  واليوم يشعرون بان العودة للحكم صعبة.. فعليه يلجئون للاقليم العربي السني..

 السؤال..

 ما هي النزعات الحقيقية وراء الاقليم العربي السني بالغربية..وعلاقته (بالخنجر وايران وقطر وحماس)؟

 ولماذا تم الدعوة للاقليم العربي السني.. بعد الضربات الموجعة لحماس بغزة وسيطرة اسرائيل عليها.. على ارض الواقع؟ وما علاقة ذلك بنقل مقاتلي حماس وقياداتها للعراق؟ وما دور ايران بتشكيل الاقليم كون احد اهم الدعاة للاقليم هو مقرب من ايران وقطر وتركيا وكان مقرب من عدي صدام حسين.. وهرب باموال عدي وبعد مقتل عدي استثمرها لصالحه..ونقصد (الاخواني الملياردير خميس الخنجر)؟ وما علاقة الاقليم بتوطين 3 ملايين فلسطيني فيه  لانها ما تبقى من القضية الفلسطينية وتحديدا ملف اللاجئين اها؟ ولا ننسى سعي السنة للحفاظ على مكتسباتهم الجغرافية  التي جنوها من  حكمهم قبل  2003 من توسع الجغرافية السنية على حساب جغرافية محافظات العرب الشيعة..

فنزعة العرب السنة بالعراق..ليست اساسا طائفية فقط..ولكن مضاف لها (المناطقية والعشائرية)..

 للمثلث السني..اضافة للنزعة الفوقية بنظرتهم الاستعلائية على  العرب الشيعة بوسط وجنوب ووصفهم بالمعدان  والشروك.. وكذلك نزعة عنصرية..باعتقادهم  بان  سكان وسط وجنوب العراق هنود جاءوا مع جيش محمد القاسم مع الجاموس..بالعهد الاموي..اها.. وكذلك كون ثقافة الغربية بدوية.. في حين ثقافة سكان وسط وجنوب ريفية وسكان اهوار.. فنظرة القبلي البدوي للريفيين بنظرة استعلائية..  بطبعهم.. اها..

 وكذلك  لصعوبة تاقلم العربي السني بالمجتمع العراقي بوسط وجنوب وبكوردستان.. للاختلافات

الثقافية والحضارية والاجتماعية والمذهبية والقومية.. بين العرب السنة من جهة..والاكراد والعرب الشيعة من جهة ثانية.. اها.. اضيف لها تمدد ايران من طهران للمتوسط عبر العراق وسوريا.. وتحديدا عبر المثلث العربي السني المجاور لسوريا وصولا للبنان.. اها.. فهل يراد الاقليم العربي السني  حجر عثرة امام التمدد الايراني؟ وكيف يكون ذلك ومن يدعو للاقليم العربي السني مقرب من ايران وقطر وممثل (للاخوان المسلمين السنة بالعراق).. خميس الخنجر؟ وهو من تسلم بناء منتجع لحركة حماس الاخوانية السنية بالنجف.. لنقل الالاف من مسلحيهم للعراق !!!  ليتبين  بان (الاقليم العربي السني) بالتاكيد ليس من اولوياته مكافحة الفساد ومحاكمة الفاسدين واستعادة مئات المليارات المسروقة.. منذ 2003 .. لان دعاة اقليم العرب السنة هم انفسهم حيتان الفساد..

وننبه:

فبعد فشل سياسات القمع والابادة والتلاعب الديمغرافي ضد الشيعة بالعراق يتم تبني (الاقليم السني)

ففشل سياسات السنة (القمعية) لحكم العراق..وسياسات التلاعب الديمغرافي بزج ملايين الاجانب من السنة المصريين للعراق منذ 1968 وطوال السبعينات والثمانينات….التي فشلت بسقوط حكم صدام..وبروز الشيعة   بعد 2003…وفشل سياسات السنة (بالابادة) ضد شيعة العراق..وتهجيرهم.. الجماعي.. التي تبنتها القاعدة وداعش.. وفشل سياسات  السنة (بالعودة للحكم) عبر العلمانيين السنة.. وبروز ما حذر منه تحت عنوان (انتشار التشيع بين السنة بدول بالعالم).. وهذا الانتشار اساسا (لجهل السني العربي بالتسنن نفسه).. وسقوطه بفخ (مظلومية الشيعة وال البيت).. التي يطرحها دعاة التشيع.. فلجئوا للاقليم العربي السني..كخط دفاع عن مكتسباتهم التي جنوها من حكم العراق منذ 1921.. بتوسعهم الجغرافي وتشكيل محافظات مصطنعة كصلاح الدين .. باواسط السبعينات ..فسلخت مساحات واسعة  من شمال بغداد وضمت لصلاح الدين.. وسلخت النخيب من كربلاء وضمت للانبار.. ويطرح دعاة اقليم  العرب السنة اقليم يشمل الانبار وصلاح الدين والموصل وديالى  وبغداد وشمال الكوت وشمال الحلة وبادية  كربلاء النخيب..وهم لا يخفون ذلذلك.. عليه يدرك السنة العرب بان العرب الشيعة جغرافيتهم من الفاو لسامراء مع بادية  كربلاء النخيب وديالى..  وسيوجهون رفض عربي شيعي..كذلك  سيتصادمون مع كوردستان..بالمناطق المتنازع عليها التي معظمها مساعي كردية لضم مساحات من المحافظات السنية نفسها.. للاقليم الكوردية.

المحصلة..سنة العراق سعو  للبقاء بالسلطة.. وساهموا ببروز مرجعيات زادات الخرافات بين الشيعة..

 كما في فسح المجال للصدر الثاني بالبروز.. او قبلها احتضان الخميني وكان معارضا للشاه بالنجف.. والسماح له بالتدريس بالنجف بالعراق.. اها.. وحتى التضيق على الطقوس اللطم ..لم  تاتي لتوعية الشيعة.. ولكن لكون هذه الطقوس ومنها المشاية تسيس لمصالح خارجية ايرانية للاستيلاء على العراق عبر جسر العقيدة.. اها.. .. ليتبين بان (سنة العراق..يحملون اثام شيعة العراق ليوم القيامة)..(حكموا الشيعة..حقدا وطائفية) بدل (ان ينورونهم بالتوحيد).. او ان يحكمون العراق (بالوطنية بعيدا عن براثن القومية والطائفية)..

ولسياسيي العرب السنة.. لا تتباكون على (المعتقلين).. فمن يرى كروشكم..

والسيارات التي تركبونها الفارهة..والعقارات الضخمة..والارصدة المليارية.. يعرف انكم (منافقين).. ولا تتباكون على اهل السنة.. فتاريخكم بالتجارة بازماتهم ونازحيههم…للوصول بكل انتخابات.. ثم تتكتمون عنها..ثم تعاودون التجارة بها قبل كل انتخابات..تشهد على قذارتكم.. ولا تتباكون على (عائشة وابو وعمر ونساء النبي من شتائم الشيعة)..فمتى  كنتم يا سياسيي  السنة  متدينيين اصلا.. وفضائحكم النتنته بكل فضاء..مثال (سياسيي سني تزوج من فانشستا..وعلى كل ضربة اهدى لها بيت فخم..ومنها بالامارات)..ونعم التدين؟ ومتى  كنتم يا  سنة العراق موحدين وتدعون للتوحيد وعدم الشرك بالله بين شيعة العراق بتاريخكم؟

تنبيه:

الاخطر ان دعاة الاقليم يطالبون بـ (6) محافظات .. بشكيل يثير التساؤلات.. اضافة (للانبار وصلاح الدين والموصل).. يريدون (بغداد اكبر مدينة تضم عرب شيعة بالعالم).. اضافة لديالى وكركوك.. لنتبه .. (الاقليم العربي السني.. ليس اقليما سنيا ..وليس اقليما عربيا) بالمعنى الحرفي وفقط الانبار هي (سنية عربية مغلقة).. ولكن بغداد غالبية عربية شيعية.. وديالى تضم نسبة كبيرة من الشيعة  والاكراد والتركمان..والموصل تضم ملايين من الاكراد والتركمان  واليزيديين والشيعة والمسيحيين.. وجنوب صلاح الدين تضم شيعة عرب.. والنخيب تطالب بها كربلاء من الانبار..

ملاحظة:

هناك صراعات مناطقية بين المحافظات المحسوبة سنيا بين الموصل والانبار وتكريت.. ونظرة فوقية لاهل عانة وكبيسة وحديثة وعانة.. اي شمال الفرات.. بانتقاصهم لاهل الفلوجة والرمادي بانهم (عربان).. وكذلك للصراع بين اهل الانبار والمصالوة..